وزير خارجية السعودية لقطر في تصريحات غير مسبوقة : أرسلوا قواتكم العسكرية إلى سوريا و إلا !

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الثلاثاء، إن قطر عليها أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك.

ويأتي ذلك بعد أن قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في الرابع من أبريل الجاري إن ترامب أكد في حديث خاص مع أحد المقربين له أنه سوف يطارد دول خليجية بسبب عدم تقديمهم الموارد الكافية لمواجهة تنظيم داعش.

وأضافت الشبكة أن ترامب أبلغ أحد قادة الخليج في مكالمة هاتفية، بحسب مصدر مقرب أطلعه ترامب على تفاصيلها، أنهم دون الولايات المتحدة “لن يبقوا لأسبوعين. وسوف تسافرون في رحلات تجارية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) تصريح الجبير “إنه يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها “.

واعتبر الجبير أن التصريحات السابقة التي نقلتها “سي إن إن” على لسان الرئيس الأمريكي كانت موجهة لقطر، وأكد “أنه لو قامت أمريكا بسحب الحماية الأمريكية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. للفهمان الجبير تبع ايام النظام معدودة الحديث تبع ترامب موجه لاقطر وللسعودية مع بعض بنفس الوقت انشالله مفكرين حالكم خارج تصريحات ترامب العمى شو علاك

  2. يا وضيع يا واطي هيك آخرتها صرت مثل آية أخرجوا آل لوط من قريتكم تسب القطريين لأنهم لا يمولون الجرائم الأمريكية ولا الوقح يعترف أن وجود القاعدة غصبا عن قطر لحمايتها من اجتياح الدب الداشر لها هذا الذي سرق المال حتى من أقاربه حتى يشتري اليخت. على كل حال القاعدة التركية تم افتتاحها وإن أراد ترامب إغلاق العديد فليذهب جنوده للجحيم وإن شاءت قطر تمويل مكافحة الإرهاب ستمول عملية جديدة للجيش التركي لمكافحة عملاءكم الأوجلانيين وأنت من ثلاث سنوات عاجز عن إيقاف بعض الحوثيين حتى تقول هذا الكلام الفارغ.

    1. ديون قطر هي الأكبر في العالم العربي ( 300 مليار دولار ) بسبب تمويل الارهاب والثورات والحروب الاميركية في المنطقة .

    2. القاعدة التركية بأمكاننا نكتسحها في 3 ساعات فقط .. كلهم 3 الاف جندي .. ولعلمك ولعلم جماعة الاخوان الجيش السعودي موجود في اليمن والبحرين وجيبوتي( 3 دول ) ونحن من نتصدى لوحدنا للعدو الايراني في المنطقة .. وأما جماعتك الاخونجية في تركيا فهم مرعوبين من كلمة ” أيران ” وتركو الميليشيات الشيعية تذبح في السوريين وهم يكتفون بالمشاهدة !! . وحبيب قلبك أردوغان قال للسوريين أطلعو وثورو ولن أسمح بذبحكم كما حصل في حماه !! والنتيجة خان أهل الشام كعادة الاخوان المسلمين المعروفين بالغدر .. وترامب معو حق بخصوص قطر والكويت فهي محميات أمريكية ولا تملك جيوش ويجب عليها أن تدفع ثمن الحماية والوجود الاميركي في سوريا لانها دول ( غنية جدآ )

    3. وتری هذا الدب الداشر الديوث ولي عهد معبودكم سوف ياتي باخرتكم ونهايتكم قريبا جدا وغدا تذكر هذا الكلام هذه ليست امنيه ولكن حقيقه وواقع والدم عندكم سوف يغطي الركب وغدا لناظره قريب .

    4. بعيدا عن السياسة يا خبير , فيك تقلي دول الخليج كام لاجئ سوري استقبلو مقابل كام لاجئ سوري استقبلت تركيا ؟؟؟؟

  3. اذا سحبت امريكا قواتها ستسقط قطر باسبوع و اذا سحبت روسيا قواتها سيسقط بشار بشهر شو هالدول العربية هي شي بخجل

    1. يعمي بالله عليك سالتك بالله شو عندكم الواحد ممكن يحسدكم عليه , والله انكم قوم تجوز عليكم الشفقۃ .

  4. الجبير معو حق .. قطر تعتمد بالكامل على الحماية الاميركية لانو مافي عندها جيش . وكلام ترامب موجه كمان للكويت والامارات لان هاي الدول ثرية جدآ ولا تدفع .. بينما السعودية سبق أن دفعت 400 مليار .

    1. مين قصدك علوش اللي باع الغوطة وقتل العالم بدوما وقاعد بتركيا عم يصرف الملايين

  5. الدب الداشر لن يصمد طويلا أمام شعبه بعد فضائحه وسرقاته وعمالته.

  6. شي مضحك والله .. يعني الجيش القطري مع الجيش الاميركي سوف يتحالفو مع وحدات حماية الشعب ضد الجيش التركي رغم وجود القاعدة التركية في قطر !! الف شكر لترامب على تفريق صف الاخونجية !!