تصريح جديد للرئيس التركي حول منح الجنسية التركية للسوريين ( فيديو )

أشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى إمكانية منح اللاجئين السوريين، الجنسية التركية، بهدف إتاحة فرص العمل أمامهم بشهاداتهم، وبشكل قانوني، داخل تركيا.

وقالت قناة “سي إن إن تورك“، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرئيس التركي أجاب عن بعض الأسئلة، التي طرحت عليه، خلال مهرجان الشباب، المنعقد في اسطنبول، وتحدث فيما يخص السوريين قائلاً: “كنت أتجول في السوق المصري باسطنبول، حينما لاحظت وجود عامل سوري في كل محل تجاري تقريباً”.

وتابع أردوغان: “جميعهم يتحدثون اللغة التركية بشكل مفهوم، إلا أنهم لم يحصلوا على الجنسية التركية، وهذا ما يضطرهم للعمل بشكل غير قانوني (دون حصولهم على تصريح عمل)”.

وأضاف: “نحن وضعنا هدفاً أمامنا، قلنا لو اضطر الأمر سنمنحهم الجنسية التركية، لأنهم إذا لم يحصلوا على الجنسية سيعملون بشكل غير قانوني، بعضهم أطباء ومهندسون، كما يوجد بينهم محامون، إذا منحناهم الجنسية، سيتمكنون من العمل كمواطنين داخل الأراضي التركية، وبهذا الشكل سيعيلون أنفسهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. النظام الحقير عندنا عبدور شلون يستولي على أملاك الناس المغتربين مشان ملايين الناس ما ترجع لبلادها مشان الإيراني والعراقي جماعة اللطم يشيعوا بلاد الشام مشان ينسبوا الصحابة وأمهات المؤمنين في بلاد الشام

  2. منذ ٦٠ عام غرباء في زريبة العلوية و مواطنين ولو بأدنى الحقوق إلانسانية عند الجيران!
    عندما يتسيد الديوث الخبيث السادي خبزك و كرامتك، يتحول الوطن الى زريبة.

  3. اللهم احفظ تركيا وسائر بلاد المسلمين
    اللهم اجزهم عنا كل خير

  4. الشعوب العربيه مكتوب عليها الغربه بسبب حكامها الجائرين الله يلعنهم دنيا واخره ،،،انا عراقي ابن بلد نفطي لكن مانوصل الى نص ربع ماموجود بتركيا من خدمات و حقوق للبشر لان حكامنا انجاس سراق طائفيين ،و لا حول ولا قوه الا بلله ،،الله يحفظ اردوغان