” الذراع الممدوة لبوتين في البوندستاغ ” .. مجلة ألمانية : الروس دفعوا لسياسيين من حزب البديل تكلفة رحلة بطائرة خاصة إلى موسكو

كشفت وسائل إعلام ألمانية، عن زيارة أجراها ثلاثة من السياسيين في حزب البديل اليميني المتطرف، إلى روسيا، عام 2017، مستقلين طائرة خاصة، على نفقة موسكو.

وقالت مجلة “دير شبيغل“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن كلاً من ماركوس بريتسيل، وفراوكه بيتري، ويوليان فلاك، سافروا إلى روسيا، في شهر شباط عام 2017، بصفتهم سياسيين في حزب البديل اليميني المتطرف، مستقلين طائرة خاصة على حساب الجانب الروسي.

وأضافت المجلة، أن اثنين من المشاركين في الرحلة، وهما ماركوس بريتسيل، وويوليان فلاك، أكّدا هذا الأمر لصحيفة فرانكفورتر ألغيماينه تسايتونغ، في حين لم تعلق المشاركة الثالثة، فراوكه بيتري الزعيمة السابقة للحزب.

وكانت قيمة الرحلة، وفقاً للصحيفة، بلغت حوالي 25 ألف يورو، وهي أول حالة معروفة لمنحة بهذا الحجم من روسيا لحزب البديل.

وذكرت المجلة أن شائعة الرحلة الجوية المكلفة، تم تداولها بالفعل في ربيع عام 2017، في دوائر حزب البديل، حتى صدور تصريحات بريتسيل وفلاك، اللذين أكدا ذلك، ووفقاً لبريتسيل، لم يكن الوفد جزء من بعثة الحزب إلى موسكو.

وذكرت المجلة أنه ومع ذلك، وعند السفر بصفتهما نائبين، كان ينبغي على بيتري وبريتسيل إبلاغ أسماء المتبرعين لإداراتهم البرلمانية في كل من بروكسل وساكسونيا، وهو أمر لم يفعلاه.

وأضافت المجلة: “إذا كان افتراض تكاليف الرحلة عائداً بالمعنى المقصود حسب قانون الأحزاب، فسيكون ذلك تبرعاً حزبياً غير قانوني من الخارج”.

وقالت المجلة إنه من غير الواضح من الذي تحمل بالضبط تكاليف الرحلة إلى روسيا، وفي حين ما يزال فلاك عضواً في حزب البديل، إلا أن كل من بريتسيل وبيتر قد تركا الحزب منذ ذلك الحين.

بدوره طلب رئيس لجنة الشؤون الخارجية، نوربرت روتغين، توضيحاً من حزب البديل، وأضاف قائلاً: “من أجل أي نائب سوف يقوم مستثمر روسي باستئجار طائرة خاصة ويدفع 25 ألف يورو لذلك؟”.

وقال عضو حزب الخضر، اوميد نوريبور، إن روسيا دعمت الشعبويين اليمينيين في جميع أنحاء أوروبا، وأضاف: “لكن هذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها إثبات رابط مفترض حتى الآن مع حزب البديل من أجل ألمانيا، وهو أمر وخيم وصادم، مما يجعل حزب البديل من أجل ألمانيا الذراع الممدودة لبوتين في البرلمان الألماني”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها