النفط يهبط و يقلص مكسبه الأسبوعي لمخاوف من زيادة إمدادات السعودية

تراجعت أسعار النفط  للجلسة الثانية على التوالي لتتخلى عن مزيد من مكاسبها الأسبوعية مع جني المستثمرين للأرباح وسط مخاوف من زيادة انتاج السعودية وهو ما قد يفاقم تخمة المعروض.

وتراجع عدد منصات الحفر النفطية العاملة بالولايات المتحدة مجددا هذا الأسبوع لكن أسعار الخام لم تتحرك بدرجة تذكر بناء على هذه البيانات التي نشرتها شركة الخدمات النفطية بيكر هيوز.

وكان النفط قد تعافى في مطلع الأسبوع لكن الصعود توقف يوم الخميس مع ارتفاع الدولار مقابل اليورو بسبب تطورات أزمة ديون اليونان التي هيمنت على معنويات الأسواق العالمية يوم الجمعة.

ويجعل ارتفاع الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي اليورو.

وبعدما خسر النفط واحدا بالمئة يوم الخميس واصل الهبوط يوم الجمعة بعدما قالت السعودية إنها تجري محادثات مع مشترين هنود لتوريد كميات إضافية من الخام بما يعني أن المملكة قد تتجاوز مستوى إنتاجها القياسي البالغ 10.3 مليون برميل يوميا الذي سجلته في أيار.

وتراجع سعر خام القياسي العالمي مزيج برنت 1.24 دولار أو اثنين بالمئة عند التسوية إلى 63.87 دولار للبرميل وأنهى برنت الأسبوع مرتفعا 0.7 بالمئة.

وهبط سعر الخام الأمريكي 81 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 59.96 دولار للبرميل عند التسوية. وأنهى الأسبوع مرتفعا 1.5 بالمئة. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها