وزير الدفاع الإسرائيلي : لن نسمح بدخول أي لاجئ سوري لأراضينا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان يوم الجمعة إن إسرائيل لن تسمح للاجئين السوريين بدخول أراضيها لكنها ستواصل إمدادهم بالمساعدات الإنسانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد أعدادا متزايدة من المدنيين السوريين في مخيمات اللاجئين على الجانب السوري من الجولان خلال الأيام الأخيرة وإنه أرسل الليلة الماضية إمدادات إغاثة لأربعة مواقع “للسوريين الفارين من القتال”.

وأكدت تصريحات ليبرمان على تويتر مجددا موقف إسرائيل وجاءت بعد تصريحات لوزير الطاقة يوفال شتاينتز في وقت سابق يوم الجمعة قال فيها إنه لن يُسمح للاجئين بدخول إسرائيل.

وكتب ليبرمان في تغريدته على تويتر “نراقب عن كثب الأحداث في جنوب سوريا. سنحمي مصالح إسرائيل الأمنية. وكالعادة سنكون مستعدين لإمداد المدنيين والنساء والأطفال بالمساعدات الإنسانية لكننا لن نقبل بدخول أي لاجئ سوري أراضينا”.

ونُشرت تغريدته بعد ساعات من إعلان الجيش أنه أرسل مساعدات إلى جنوب سوريا.

وأظهرت تغطية تلفزيونية بثها الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة رافعة شوكية وهي تفرغ شحنات قيل إنها تشمل 300 خيمة و28 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية والأدوية والأحذية والملابس. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. شوفو الثقه بلنفس يقول اراضينا
    لان الزلمه دافع حقها للارض حافظ المقبور باع الجولان وضل يضحك علينا اربعين سنه ؟ يا ترى حافظ كان ذكي ولا احنا شعب جحش ؟

  2. اللاجئين لن يدخل بلادكم لكن من سيدخلها الحرس الثوري وحزب الله والى غرفة نومك تحديدا ولن يقبل السوريين باقل من ذلك اذا مفتكرين امريكا داعمينكن رجال الحرس لا يهابون الموت وسنرجع القدس ويتم طردكم منها انتظرونا

  3. الصهاينة رغم حقارتهم
    أشرف منكم يا بني قيقي ومن مؤيدينكم الحمير
    والصهاينة لولا خوفهم على الميزان الديمغرافي عندهم كانوا اسقبلو لاجئين وباعو شرفيات للعالم