رئيس الجناح السياسي للوحدات الكردية : زيارة وفدنا لدمشق هي الأولى من نوعها .. و لدينا ما نفاوض عليه

تجري مسؤولة كردية محادثات في دمشق مع مسؤولين في النظام على رأس وفد يضم أعضاء من قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) في أول زيارة يعلن عنها للعاصمة.

وقال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار لوكالة رويترز، إن الوفد تقوده إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية للمجلس، وأضاف أن الوفد وصل منذ يومين.

وكان من المتوقع في البداية أن تركز المحادثات على أمور مثل تقديم الخدمات في المناطق التي تديرها السلطات الكردية، لكن درار قال إنه ليس هناك أجندة محددة وإن المحادثات قد تتوسع بحيث ”تكون لقاءات بعضها أمني وبعضها سياسي“.

ورغم أن الاجتماعات لا تمثل بداية للمفاوضات قال درار إن هذا هو الهدف، مضيفا ”علينا أن نحل مشكلتنا بأنفسنا ولدينا ما نفاوض عليه“.

وقال درار إنه لم تتضح بعد نتيجة اجتماعات دمشق وإنه لا يعرف من يشارك فيها من المسؤولين السوريين، ولم تتضح الفترة التي سيقضيها الوفد بالعاصمة.

وأشار درار إلى أن محادثات بشأن سد الطبقة جرت مع وفود جاءت من دمشق، وبخصوص زيارة مجلس سوريا الديمقراطية هذا الأسبوع قال درار إن هذه بالتأكيد أول زيارة.

وتوقع درار فشل الجهود التي تدعمها الأمم المتحدة والتي تركز حاليا على تشكيل لجنة لصياغة الدستور تضم ممثلين عن الحكومة والمعارضة وشخصيات مستقلة، وقال ”مسألة اللجنة الدستورية مسألة مطاطة و… أعتقد أن هذه اللجنة لن تقوم بدورها في المستقبل وسوف يغلق باب جنيف لاحقا دون نتائج“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. إيه…خليكون عم تحلمو يا صعاليك….النظام راح يبعتلكون بالكتير شي رقيب بالمخابرات الجوية ليتفاوض معكون يا أقزام……يا إنتهازيين….