سوريون يعيشون فرحة المشي مجدداً بأطراف صناعية تركية

يعيش 7 سوريين فرحة المشي مجددًا، بفضل مشروع تركيب أطراف اصطناعية، أطلقته هيئة الإغاثة الإنسانية “İHH” وجمعية الأطباء الدوليين التركيتين.

وفي حديث للأناضول، قال “فردة غومي”، الموظف بالجمعية، “شعور رائع أن نشهد أولى الخطوات لهؤلاء الجرحى، بعد سنوات من فقدانهم أطرافًا، جراء الحرب المستمرة بالبلاد”.

بدوره، أوضح “يعقوب ألاجا”، مسؤول الوحدة الإعلامية في مركز تنسيق “İHH” بولاية كيلس، جنوبي تركيا، أن السبعة هم من أصل 11 مصابًا، تم أخذ مقاساتهم، في سبتمبر/أيلول الماضي، من أجل تركيب أطراف اصطناعية لهم.

الأناضول، تحدثت إلى “أحمد بيرون”، و”مروان شريف”، اللذين شملتهما المبادرة، وتمكنا من المشي مجددًا، وسط سعادة غامرة.

وأوضح “بيرون”، أنه فقد إحدى قدميه جراء قنبلة سقطت في منزله، قبل نحو 6 أعوام، وأنه لم يتمكن من تلقي العلاج جراء ضعف الإمكانات والفرص آنذاك.

وتابع: “اضطررت للعيش بقدم واحدة، حتى علمت أن هيئة الإغاثة التركية، تقوم بتركيب أطراف اصطناعية، وتقدمت بطلب لديهم لهذا الغرض”.

من جهته، قال “شريف”، إنه فقدَ القدرة على المشي، وبالتالي العمل، منذ نحو عامين ونصف، ما أدى إلى تحول حياته رأسًا على عقب.

وأكد أنه سيتمكن بعد اليوم من استكمال حياته بشكل طبيعي، وقال: “بعد اليوم ستكون حياتي أجمل برفقة أسرتي وأطفالي، وإن شاء الله سأذهب إلى الحديقة وألهو معهم”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد