بارما يعلن إفلاسه و يهبط لدوري الدرجة الرابعة الإيطالي

يواجه نادي بارما الإيطالي لكرة القدم، الذي أشهر إفلاسه، خطر الهبوط من الدوري الإيطالي الممتاز إلى دوري الدرجة الرابعة للهواة بعد فشله في إيجاد مستثمرين لإنقاذ النادي من عثرته المالية في الموعد النهائي المحدد له أمس الإثنين من قبل المصفين القضائيين.

 
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، أن مجموعتي المستثمرين اللتين أبدتا رغبتيهما في إنقاذ النادي رفضتا مواجهة الديون المقدرة بـ 4ر22 مليون يورو (5 ر25 مليون دولار).

 
وقال جيوسيبي كورادو، صاحب سلسلة دور السينما (سينما الفضاء) إن الاستثمار في نادي بارما مجازفة كبيرة خاصة مع إمكانية ظهور نفقات إضافية للنادي.

 
وسحب أيضاً ميكي بيازا لاعب البيسبول السابق، والذي كان يقود تجمعاً أخر للمستثمرين، عرضه.

 
واحتل باراما المركز الأخير برصيد 19 نقطة في جدول ترتيب الأندية بالدوري الإيطالي في الموسم الذي انتهى يوم 31 مايو (آيار) الماضي، وتم خصم سبع نقاط من الفريق بسبب عدم صرف رواتب اللاعبين والعاملين والضرائب. وكان الفريق سيهبط أيضا في حال ما لم يتم خصم أي نقاط منه.

 
وتم تغيير الملكية في ديسمبر (كانون الأول) وتم إشهار الإفلاس في مارس (آذار).

 
واستطاع الفريق إكمال الموسم بفضل خمس ملايين يورو صرفتها رابطة أندية الدوري الإيطالي كمساعدة مالية للفريق.

 
وتم إلقاء القبض على جايمبيترو ماننتي، الذي أصبح الرئيس الأخير لبارما منذ فبراير (شباط) الماضي، بتهمة غسل الأموال يوم 18 مارس (آذار) قبل يوم من إشهار الإفلاس.

 
وبجانب أن فريق بارما محظور عليه اللعب في دوري الدرجة الثانية، يقال إن الفريق بحاجة لمليون يورو لمواصلة نشاطه في دوري الدرجة الرابعة للهواة.

 
يذكر أن نادي بارما، الذي يقع في شمال إيطاليا، حصل على كأس إيطاليا ثلاث مرات في الفترة ما بين عامي 1992 و2002، كما فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين في التسعينيات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها