في مقطع مصور انتشر على نحو واسع .. صحيفة تركية : ” جامع الكرتون ” السوري الصغير يثير مشاعر الأتراك ( فيديو )

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً يُظهر طفلاً سورياً يعمل بجمع الكرتون، وهو يوقف عربته جانباً فور سماعه الأذان، ليبدأ صلاته وسط أحد شوارع مدينة اسطنبول.

وقالت صحيفة “صباح” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المقطع المصور تم التقاطه في مقاطعة أسنيورت، حيث يظهر الطفل السوري (محمد معيوف / 10 أعوام)، الذي اضطرت ظروف الحرب عائلته للجوء إلى تركيا قبل 6 أعوام، وهو يعمل بجمع الكرتون لمساعدة عائلته على تغطية تكاليف احتياجاتهم.

وأضافت الصحيفة أن الطفل السوري توقف فجأة عن جمع الكرتون فور سماعه صوت الأذان، ولعدم وجود مسجد قريب منه جعل من قطعة كرتون سجادة له، وأقام صلاته على أحد الرصفان المخصصة للمشاة، ما أثار اهتمام أحد الصحفيين الذي صادف وجوده بالقرب، ودفعه إلى التقاط المقطع المصور.

وأجاب الطفل على أسئلة الصحفي عقب إنهائه لصلاته قائلاً: “نحن نترك أعمالنا لدى سماعنا صوت الأذان ونتجه إلى الصلاة، قدمت قبل 6 أعوام إلى تركيا برفقة عائلتي، ونقيم في أسنيورت”.

ولاقى المقطع اهتماماً واسعاً، فور انتشاره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثيراً مشاعر الأتراك، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يا الله ياكريم
    أنقذ الشعب السوري المعتقل و المهاجر و الملتجئ من طاغية الشام و عصابته .

  2. ليش بشار وبنت الاخرس مابيرسلوا اولادهم يجمعوا كرتون كعامة الشعب وبيعملوا فيديو دعاية عاساس !

  3. الله يفتح عليك و يرزقك من واسع فضله من خيري الدنيا و الاخرة . امين

  4. والله بهالبلد اللي اسمها تركيا احتاروا وحيرونا ! شوي بيبكوا وببكونا معهم وشوي معصبين والمسبات عالسوريين شغالة ! وشوي بيسحبوا العصي وطبش الكف والخيزرانة ماله قيمة ! وممكن يضطروا لحرب حقيقية فيها شتى أنواع الأسلحة ! وشوي قمة الإحساس والحنية ولا كأني ملائكة تمشي على الارض ! لاحدا يقللي حسب الموقف ومابعرف شووو ! لانه فكرت فيها قبله وماركبت معي . هالبلد موضوع غريب وسره عجيب.

    1. ما يوجعك قلبك اخوي بيجيك جلطة ها!!!!
      الأتراك بشر مثلهن مثلك
      وقت السوري بتركيا اخوي بيعمل جريمة بحقون بتطلع معون !
      اي بتريد حدا يسرقك ويقتلك وهوى ضيف عندك !!
      واذا سوري بتركيا عمل بشرف وتعلم بشرف بيمدحوه ما هيك رباك ابوك ولَك عمي
      عيفوا طي.. بقى

    2. على الاقل تركيا استقبلت ملايين سوريا وعم يدرسو ويشتغلو وفاتحين محلات وعايشين وماشي حالهم بس ليش ما تلوم اولاد عمك العرب الاردن ولبنان والخليج اللي سكرو الحدود بوجه السوريين وشبعو تجارة بدم السوريين ..مهما كان التركي ارحم بمليون مرة من العربي اللي خذلنا خليك واقعي واحكي الصراحه

    3. يعني انت ما درست ببلاش و دخلت المستشفى ببلاش و السكر و الرز بأسعار رمزية في بلدك سوريا سرقت و نهبت و اليوم صرت في تركيا صرت تمدح فيهم الله يلعن المقبور اللي ما مسحكم من وجه الأرض و لعنة على الديوث اللي حواكم

  5. يعني في سورية كان يلم كرتون عند ال الجحش و اليوم عما يلم كرتون عند الديوث الأعظم ،