كريستيانو رونالدو : أنا أحق من لوكا مودريتش بـ ” الكرة الذهبية “

اعتبر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل الصيف الماضي ليوفنتوس قادماً من ريال مدريد، أن الفريق الإيطالي يتمتع بأجواء أكثر أسرية مقارنة بـ “الملكي”، مبرزاً أنه في تورينو لا يوجد من يشعر بأنه أعظم من الباقين.

وفي مقابلة نشرتها الصحف الرياضية الثلاثة الرئيسية في إيطاليا لاغازيتا ديلو سبورت وكورييري ديلو سبورت وتوتوسبورت، أكد “صاروخ ماديرا” أنه “حين رحل عن الريال الصيف الماضي، اتخذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح”.

وأوضح اللاعب البرتغالي: “لا يصح أن نذكر بعض اللاعبين فقط في يوفنتوس دون غيرهم، لكنني أستطيع أن أقول لكم إن هذه أفضل مجموعة لعبت معها في حياتي.. كلنا فريق واحد هنا، في أماكن أخرى هناك من يشعرون بأنهم أعظم من الآخرين”.

وتابع كريستيانو رونالدو: “نحن متحدون جميعاً هنا، إنهم متواضعون ويرغبون في الفوز، إذا لم يسجل الأرجنتيني باولو ديبالا أو الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، يظلان سعداء على أي حال.. هذا أمر يعجبني وأشعر بالفرق.. في الريال كانوا متواضعين أيضاً، لكن أعتقد أنهم هنا في يوفنتوس أكثر تواضعاً.. إنه فريق مختلف مقارنة بريال مدريد، الأجواء هنا أكثر أسرية”.

ورحل كريستيانو عن قلعة سانتياغو برنابيو الصيف الماضي عقب تسعة أعوام مع الفريق سجل خلالها 451 هدفاً، وحصد دوري أبطال أوروبا أربع مرات، لينتقل لليوفي مقابل 112 مليون يورو، في قرار يعتبر أنه كان صائباً.

وقال النجم البرتغالي، الذي سيكمل بعد شهرين عامه الـ34: “كان أمامي عدة خيارات لن أكشف عنها مطلقاً، لكن يوفنتوس نادي قوي وله تاريخ طويل، كان لدي خلفية عن أجواء أليانز ستاديوم وشعرت بانسجام هنا”.

ورداً على سؤاله عما إذا كان يحبذ انتقال أحد زملائه السابقين في ريال مدريد إلى نادي “السيدة العجوز”، قال: “أرى الصحف تتحدث عن الكولومبي خاميس رودريغيز والويلزي غاريث بيل والإسباني ماركو أسينسيو، لكنني أعتقد بصدق أن يوفنتوس الآن لا يحتاج للاعبين جدد، يجب التحدث مع رئيس النادي”.

وأضاف رونالدو: “لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل.. البرازيلي مارسيلو لاعب جيد ونحن نفتح الباب أمام اللاعبين الجيدين وهو واحد منهم”.

وهنأ رونالدو زمليه السابق في ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، على فوزه بجائزة الكرة الذهبية، لكنه اعتبر نفسه الأحق بها كل عام.

وقال المهاجم البرتغالي: “أعتقد أنني أستحق هذه الجائزة كل سنة، وأعمل دائماً على ذلك.. لكنني إذا لم أفز بها فهذه ليست نهاية العالم.. احترم القرار.. قدمت كل شيء في الملعب للفوز بهذه الجائزة والأرقام لا تكذب”.

وأضاف كريستيانو الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات في مسيرته: “أشعر بالإحباط لكن الحياة تستمر.. أهنئ مودريتش فهو يستحقها، لكنني سأقدم كل ما لدي العام المقبل للفوز بها مرة أخرى”.

وعن كون غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعيدا عنه، بحكم أن “البرغوث” يدافع عن ألوان برشلونة في إسبانيا، قال صاروخ ماديرا: “لقد لعبت في إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا والبرتغال، هو ما يزال في إسبانيا.. بالنسبة لي الحياة هي مجرد تحديات، أنا أحب هذا وأحب أن أرى المشجعين سعداء، أود أن أراه (ميسي) في إيطاليا يوما ما كما فعلت أنا، أتمنى أن يقبل التحدي، لكن إن كان سعيدا هناك فأنا أحترم ذلك، إنه لاعب رائع ورجل صالح، إنني لا أفتقد أي شيء هنا، إنها حياتي الجديدة وأنا سعيد”.(EFE)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها