تركيا : صدور الحكم النهائي بحق سوريين سرقا و قتلا ستينية سورية قبل سنوات

قضت محكمة في مدينة قيصري، وسط تركيا، بالسجن المؤبد لسوريين اثنين، والسجن 12 عاماً لثالث لارتكابهما جريمتي قتل وسرقة، راحت ضحيتها ستينية سورية قبل 3 أعوام.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الجريمة وقعت في شهر تموز من عام 2015، حيث أبلغ أقرباء الضحية (حميدة جنيد / 65 عاماً) الشرطة عن فقدانها، وأثبتت تحريات الشرطة وتحقيقها على مدار شهرين قيام السوريين “أحمد أسود” و”ياسر كشو” باستدراجها إلى أحد المنازل تحت ذريعة استلام مساعدات، حيث أقدما بمساعدة صديقهما (محمود – و) على قتلها خنقاً، وسرقوا سوار وطوق من الذهب كانت ترتديها الضحية، إضافة إلى هاتفها المحمول ومحفظتها.

وأقدم المتهمون على وضع جثة الضحية داخل كيس كبير “شوال”، وألقوها داخل مكب للحجارة في حي سلجوقلو، كما استمروا بمراقبة المكان على مدار شهر كامل.

وأضافت الصحيفة أن المتهمين أقدموا على حرق هوية الضحية، وذهبوا على متن سيارة أجرة يملكها رجل سوري إلى مدينة غازي عنتاب، حيث قاموا ببيع المسروقات وتصريف العملات الأجنبية التي عثروا عليها داخل محفظة الضحية.

وألقت الشرطة القبض على المتهمين الثلاثة، ومثلوا أمام هيئة القضاء في محكمة الجنايات الأولى، حيث قرر أعضاء المحكمة تجريم المتهمين أحمد وياسر جريمتي “القتل العمد مع سابق الإصرار” و”السرقة”، والحكم عليهما بالسجن المؤبد، وعلى محمود بالسجن 12 عاماً بتهمة “تسهيل القتل غير العمد”، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. شاهدنا حلقة تغغير الاديان مع نيشان على قناة الجديد – و الكل لاحظوا انفعال المسلمين و يغضبون و لا يعرفون الهدوء او لا يعرفون كيف يتعاملون بهدوء – الاسلام بمشكلة كبرى و فشل و بحاجة للمعالجة