الممثل السوري الذي ظهر عارياً على خشبة المسرح في تونس يكشف : هذا ما يعبر عنه المشهد ( فيديو )

قال الممثل المسرحي السوري، حسين مرعي، الذي أثار الجدل بظهوره عارياً خلال مسرحية “يا كبير” في تونس، إن المسرحية تعبر عن آلام سوريا وإجرام نظام بشار الأسد.

وصرح مرعي لقناة تلفزيونية تونسية أن “موضوع الجسد تفصيل صغير يفترض .. حتى الجمهور العربي يفترض أن لا ينظر للجسد من مبدأ تحرر أو غير تحرر، أتمنى أن يناقش الجمهور العربي التحرر بعيداً عن الجسد”.

وفي تصريحات أخرى، قال مرعي لقناة الجزيرة إن المشهد “ضرورة درامية وفنية وجزء من مشاهد أخرى لأنهم كفريق مسرحي متكامل يهدفون إلى طرح الأسئلة بكل الطرق”.

وكشف مرعي عن تعرضه للاعتقال بداية الثورة السورية وتعرضه للانتهاكات داخل سجون النظام، وأن ذلك المشهد تحديداً هو مشهد قادم من قلب الفاجعة السورية، ويوضح: “نحن هائمون على وجوهنا في الصحاري وفي البراري وتأكلنا الأسماك في البحار، فنحن كسوريين عراة وهذه حقيقتنا نصرخ ولا أحد يسمعنا”.

وأضاف: “بالنسبة لي المشهد وأنا عار هو الحقيقة السورية، هو صوتي وصوت أهلي، وهو المشهد الأقوى الذي بحثنا عنه طيلة ستة أسابيع من البروفات من أجل أن ننقل جزءا بسيطا من تراجيديا سورية عمرها 7سنوات”.

وشدد على أن مسرحية “يا كبير” ليست موجهة للدكتاتوريات العربية فقط بل إلى كل الأنظمة التي تستعبد الفرد في كل أنحاء العالم وعلى رأسه الولايات المتحدة، فالفرد فيها عبد للرأسمالية المتوحشة “لذلك فنحن جميعا في مركب واحد وإنسانيتنا على المحك”.

مواضيع متعلقة

ممثل سوري يثير الجدل بالظهور عارياً بشكل مفاجئ على المسرح ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تضرب على هيك مبرر وقح عالاقل خليك بالكلسون الداخلي ماحدا من الشعب السوري حاب تعبر عن معانو بهيك طريقة مبتذله بالعكس انت عم تعطي انطباع لدى المشاهد العربي ان هالشعب يستاهل شو ماصار فيه طالما انو هيك شعب رخيص

  2. واحد قليل أخلاق . والله لو كنت بالمسرحية ما كنت تركتك إلا خربت العرض يا متخلف .
    ما بدنا حدا يمثل الشعب السوري بهالطريقة الغبية والخارجة عن سياق الأدب والأخلاق.
    بس الظاهر ما كان فيه ولا رَجُل ولا امرأة حرة عفيفة يشاهدون العرض في المسرح ليقفوا في وجهك ويرفضوا هذه الدعارة باسم المسرح .

  3. نحن شعب بيحب يعبر .. وحدة بتعرض ازياء بالمسجد الكبير المدمر بحلب وحدة يترقص باليه بسوق الحميدية
    واحد بيتعرى واحد بيسب على صلاح الدين .. وقرية خاصة بالنساء بريف القامشلو ..
    كلو عما يعبر بالطريقة يلي بيشوفها ..
    بعدين شو فرقت كتير يعني بالكلسون او بلااااه
    على زمن كسرى خلعت الجميله عن رآسها لانو بين الجموع لم يكن من رجال
    وصاحبنا مو شايف ناس من قدامهُ حتى ما يشلح الكلسون

  4. هذافي وراى الخاص يسمى عجز فى طريقة التعبير فلا احد يختلف على ان الوضع في سوريا مأساوي غير انه لايمكن باى حال ان نعتبر التعرى فن بل انه إساءة للفن فالمسرح يرتاده الجميع وليس مقصورا على فئة بعينها