بعد قرار بتوزيع 40 ألف لاجىء سوري و إرتيري على الدول الأوروبية .. ميركل تعتبر الهجرة أكبر تحد شهدته خلال فترة حكمها

أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل ، أن مشكلة الهجرة تمثل “أكبر تحد” شهدته، خلال فترة حكمها فيما يتعلق بالاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن طريقة التعامل مع هذه القضية من شأنها أن توضح إذا كانت “أوروبا على مستوى المهمة”.

وقالت ميركل، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة زعماء الاتحاد الأوروبي، الجمعة، إن “فيما يتعلق بمسألة اللاجئين، أعتقد أننا أمام أكبر تحد شهدته خلال فترة حكمي فيما يتعلق بالاتحاد الأوروبي ولقد تجاوزنا عدة تحديات، بين الأزمة الاقتصادية والمالية وأزمة اليورو”، مستطردة “لكنني أرى هنا مهمة ضخمة أمامنا، ومن هنا سيتم التأكد إذا كانت أوروبا على مستوى هذه المهمة”.

وأضافت: “من المؤكد أن هناك إمكانية لكي نحل هذه المشكلة بشكل جيد جدا ونخرج من الأزمة أقوياء، لكن هذا يتطلب مناقشات مكثفة للغاية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

واتفق رؤساء دول وحكومات دول الاتحاد الأوروبي على توزيع طالبي حق اللجوء السوريين والإريتريين، الذين وصلوا إلى إيطاليا واليونان، منذ أبريل الماضي، والبالغ عددهم 40 ألف لاجئ، بشكل تطوعي فيما بينهم، بالإضافة إلى استقبال 20 ألف لاجئ آخر قادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، خلال عامين.

وأكدت المستشارة الألمانية، التي كانت من أنصار تطبيق نظام حصص إجبارية لتوزيع اللاجئين، أن النقاش كان “قويا وفعالا” بين الزعماء بشأن إمكانية إجراء عملية التوزيع بشكل تطوعي أو لا، موضحة أن الأمر كان “شديد الحساسية”، لكن “الجميع” أدركوا ضرورة الالتزام بمساعدة 60 ألف شخص، الأمر الذي يعد بمثابة “رسالة إيجابية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. بدهن يا ديبو بدهن …. أغلب اللاجئين و المهاجرين جاهزين متعلمين او حرفيين أو عمال و بعضههم رأسماليين ، و الأغلب أولاد و شباب و هنن قارة عجوز بدهم خبرات و يد عاملة للاقتصاد …. للأسف تخسرنا بلادنا و هم يكسبون … بس الزعبرة أنهوم عم يمثلوا أنها مشكلة … هيه مشكلة بس بالضغط الزماني يعني كل المهاجرين موجودين مع بعض بس على المدى المتوسط بدهن كتير … ألمانيا لوحدها عندها نقص ستة ملايين عامل يجب توفيرهم حتى عام 2020 ….
    هنن بدهن بس ما رح يجيبوك … انت بدك تصل لعندهم …

    1. كلامك جواهر ماحدا مستفيد غيهن من يلي صار فينا
      وبمثلوا عينا قال زعلانين وعم بعانوا

    2. صح كلامك لكن يلي غفلت عنو انو اغلب اللاجئين مو شرط متعلمين وفي منهم كبار بالسن ونسبة كبيرة من اللاجئين لا تريد العمل تريد فقط العيش على المساعدات الحكومية

  2. أنا زرت ألمانيا في عام 2013 وتفاجئت بكمية المهاجرين العرب هناك خاصة مدينة ميونخ التي تستحق لقب ( بغداد أوروبا ) بسبب كثرة المهاجرين العراقيين الذين يعشون فيها

  3. اوروبا خلال كم سنة رح تصتصير اسوء من الشرق الأوسط بسبب اللاجئين وخاصة المانيا والسويد لساتهم ما بيعرفوا

  4. ولك بتستاهلو…… جرمانو (German ) هم من أوجد و أسس دولة الإرهاب و التطرف JS و سيكون كيدهم في نحرهم. اللهم لاشماتة يا رب.

  5. لاتخاف ع الأوربيين أذكى شعوب العالم وكلشي عبيشتغلوو مخطط ومرتب مع ماما أمريكا تهجير الشعوب واستثمارها وثم الاستيلاء على اوطانها هذه هي الحقيقة للأسف تراقب سوريابعدعشرسنوات