صحيفة موالية : 4 آلاف عائلة مهددة بالخطر في حلب ‏

‏ ‏
قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأحد، في خبر بعنوان “4 آلاف عائلة مهددة بالخطر في حلب ‏”، إن محافظ حلب حسين دياب عقد بحضور رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي ‏وعدد من المعنيين في مجلس محافظة حلب ومجلس المدينة وجامعة حلب ونقابة ‏المهندسين، اجتماعاً طارئاً حول الأسباب التي تؤدي إلى تهدم الأبنية في عدد من ‏الأحياء التي كان آخرها المبنى في منطقة صلاح الدين.

وتم خلال الاجتماع إجراء جرد للأبنية الأكثر خطراً والمهددة بالانهيار وللعائلات ‏القاطنة فيها والتي بلغ عددها حوالي ( 4000 عائلة)، كما تخلل الاجتماع مداخلات ‏حول قانونية إخلاء المباني المهددة بالانهيار حرصاً على سلامة المواطنين، على حد زعم الصحيفة.

وتم تشكيل 6 لجان متخصصة بالإخلاء ولتحديد درجة الخطورة ووجود تشققات ‏وتصدعات تؤثر في سلامة تلك المنازل وتهدد بانهيارها، بالإضافة إلى تشكيل 6 ‏لجان إشراف على إخلاء السكان منها وتأمين أغراضهم الشخصية وتقديم مساعدة ‏في نقل أثاثهم المنزلي بواسطة آليات وعناصر، وتشكيل 3 لجان أخرى لاستقبالها ‏في الأماكن المحددة والأكثر أمناً، وتشكيل لجنة مركزية بالمحافظة.‏

ووجه محافظ حلب أعضاء مجلس المدينة بالتواجد في الميدان لمؤازرة لجان ‏الإخلاء وتقديم كل الدعم من آليات ووسائط نقل، كما وجه مؤسسة المياه لاتخاذ ‏الاجراءات اللازمة لإنهاء تسرب المياه في الأحياء المحررة، وفق المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن الكثير من الأبنية في حلب الشرقية، آيلة للسقوط، بسبب القصف الشديد الذي تعرضت له المنطقة من قبل طائرات بشار الأسد وبوتين، قبل سيطرة النظام على المدينة بالكامل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. معناها يوجد عشرة آلالف عائله مهدده أو أكثر منها أربعة آلالف من عائلات الارهاب التشبيحي و هؤلاء سيتم انقاذهم عن طريق تشويل و سرقه أربعة آلالف بيت لمعارضين مهجرين أما البقيه فسيتركون لمصيرهم لانهم لا ينتمون لعصابات التشبيح.
    و الأيام القريبة ستكشف ذلك.