حزب تركي معارض يواصل استغلال السوريين و التصعيد ضدهم .. هذا ما قاله اثنان من قيادييه بحقهم !

تستمر سياسة “الحزب الجيد” الذي ترأسه “ميرال أكشنار”، باستثمار اللاجئين السوريين، في حملاتها الانتخابية.

وقالت صحيفة “صباح” التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إيلاي أكصوي، المرشحة عن الحزب الجيد، لبلدية الفاتح في اسطنبول، استخدمت الخطاب العنصـ. ـري هذه المرة، في حملتها الانتخابية.

وقامت حملة المرشحة بتعليق لافتات في المنطقة مكتوب عليه: “لن أسلم الفاتح للسوريين”.

الناخبون الأتراك تفاعلوا مع اللافتة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب عدد منهم على تويتر: “إن شاء الله” “سوف نصوت لك” “حلال عليك”، في حين اعتبر البعض خطابها عنصرياً.

رد أكصوي عبر تويتر لم يكن اعتذاراً، بل قالت في تغريدة لها: “أنا أفضل أن أقول للناس الحقائق التي سأفعلها بدلاً من قولي مصطلحات سياسية”.

وقبل أيام قام مساعد رئيس الحزب الجديد بتغريدة عبر تويتر بحق السوريين حيث ذكر بأن أعداد السوريين المجنسين أكثر من المذكور، وأكمل قائلاً إن الأتراك “سيستيقظون في يوم من الأيام، وسيعلمون بأن ملايين السورين قد تم تجنيسهم، قبل فوات الأوان.. استيقظي تركيا”.

ولاحقاً، تناقل ناشطون سوريون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صوراً تظهر تعرض اللافتة المذكورة للتمزيق والرمي في الشارع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لماذا لاتقاتلوا وتحرروا بلادكم لماذا تهربون وتتركون بلادكم لعدوكم لماذا لاتدافعون عن ارضكم…هذا ماقاله العديد من الأوروبيين عندما يبدأ الحديث عن اللاجئين والوضع السوري…
    معيب ومخزي ان تترك البلاد لعصابات التسلط والنهب والإرهاب لاأعلم ماذا أصاب هذا الشعب الفار من أرضه…ملايين من أفراد الشعب السوري على أراض الغير فكيف لكم ان لاتتعرضوا للتمييز والاهانات والعنصرية…هه ليس مستبعدا في قادم الأيام ان نرى هجرة معاكسة وفرار من أوروبا باتجاه جنوب المتوسط بفعل نمو اليمين المتشدد في أوروبا…اما تركيا اردوغان ومصالحها ونية تمددها لاتختلف عن هذا الحزب المعادي للسوريين وهما وجهان لعملة واحدة والبلاد بلادهم…لكن لماذا تركتم بلادكم للشبيحة واللصوص والفاسدين والمجرمين والاحتلال ورحلتم .
    ياأوغاد المعارضة الفاسدين … من اين لكم كل هذه الأموال وسيارات الرنج روفر “مئة رنج روفر خرج بها الثوار وقاداتهم من الغوطة” ايها الفاسدون الخونة تركيا ولا غير تركيا ستدوم لكم ياخونة ياضفادع بشكل آخر عن ضفادع وعملاء نظام الأسد الإرهابي يا بائعي وخائني دماء الشهداء والابرياء من ابناء شعبنا المظلوم لعنكم الله والشعب وحسابكم ومصيركم سيكون اسوداً وعسيراً .

    1. يا سلاااام !!! يللي عم يعد العصي مو متل اللي عم ياكلها يا معلم….. و الفص ع المرتكي هيّن……إنت وين عايش؟؟

  2. مين راح نحارب .. راح نحارب الطيارة بالكلاشنكوف يعني .. الثوار وتلات رباعهم بدون خبرة قتالية ولاتنظيم اخدو
    نص سوريا قبل ما يتدخل الطيران الروسي ويحرق الارض وينسحبوا من كل المناطق يلي حرورها بالدم ..
    العين لا تقاوم المخرز يا the Loner
    عسكريا فشلت الثورة او أُفشلت .. اريد للبلد الخراب من جهات اكبر من الكل .. الكل هرب لعلمه بأن لاشي سوف يتغير
    إلا أنه كان يوجد حلم لو أن البعض من المسلمين الصادقين استلمو الدفة واقاموا العدل .. لكن للاسف حتى الحلم مات داعش قتلت حتى الحلم لالف سنة آخرى

  3. والله لست الشخص الوحيد كما هو إسمك الذي ضاق صدره من كثر الكلام والإستغراب من كل النقاط التي ذكرتها ومعك حق بها شاء من شاء وأبى من أبى من البشر .. قلناها مرارا وتكرار لمن تركتم البلد ؟ قبلتم العيش بذل ببلاد الغربة وتركتم أرضكم مصدر عزكم وكرامتكم في أيدي الآخرين الذئاب الغرباء ليرتعوا فيها كما يشاؤون وغدا ستحتاجون فيزا للرجوع لسوريا والايام قادمة، فالإخوة الفلسطينيون عاشوها قبلنا ومازالوا ينظرون للقدس بعيون دامعة ولايستطيعون ولو زيارتها !! عودوا قبل ألا تعودوا ياأهل الشام.

  4. الفيتكونغ الثوار الفيتناميين اللذين هزموا امريكا والذين تعرضوا لأعتى الذخائر المدمرة في الترسانة الأمريكية…كانت مخصاصات المقاتل منهم في الصباح قبضة رز جافة يبتلع عليها كأس ماء.
    لم تكن هناك مخازن مليئة بالأغذية من جميع الأصناف بملايين الدولارات يمتلكها ضفدع بمشاركة النظام الارهابي “والثوار” ليتم بيعها بأسعار خيالية للشعب المحاصر تحت القصف وتسلط مسلحين بهيئة ثوار وأطفال تتضور جوعاً… هذا عدا عن أن المقاومة والثورة بالاعراف والحقيقة ليست مسلحة فقط … هي قبل كل شيئ حماية وخدمة المجتمع والناس والدفاع ودفع الظلم والفساد عنهم … والأراضي التي استعادها النظام معظمها سلمت له تسليما مما يدل بأنها كانت تخضع لفاسدين وعملاء .
    اذا كانت ثمانية سنوات الثورة وماجرى لم تنير طريق الحق و الحرية والبناء أمام هذا الشعب فلن يكون أمامه سوى طريق الجحيم والدماء والدمار والذل والعبودية والاستغلال طريق نظام الأسد والاحتلال.

  5. عفكرة هالاخبار ما رح تخلي السوريين ينتخبو اردوغان اكتر من رغبتهم الحالية
    بعرف انو هي عبارة عن تذكرة بتذكروهم فيها
    بس صدقوني منهم لحالهم رح ينتخبو اردوغان “حرية يعني”
    هههههههه
    قال كل فترة بنزلولهم خبر مشان السوريين بتركيا يشخو رعبة
    ههههههههههههههههههههه