أربعة اعتداءات عنصرية في عطلة نهاية الأسبوع في برلين .. هذه تفاصيلها

وقعت عدة اعتداءات عنصرية وأخرى معادية للإسلام في برلين، في عطلة نهاية الأسبوع.

وذكرت صحيفة “برلينر تاغس تسايتونغ“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن رجلاً (48 عاماً) وجه إهانات، تحمل معاني العداء للإسلام، لإمرأة وثلاثة مراهقين ورجل، في حي “مارين دورف”، مساء السبت، بحسب ما قالت الشرطة يوم الأحد.

وأضافت الشرطة أن المعتدي لم يكتف بذلك، بل توقف أمام امرأة وفتاتين، في محطة الحافلات القريبة من محطة المترو “آلت مارين دورف”، ممسكاً هاتفاً ذكياً بيده، ما أعطى إنطباعاً بأنه يصورهن، وتبع ذلك وقوع جدال بينه وبينهم، وجه المعتدي لهن خلاله إهانات معادية للإسلام.

وسُبق هذا الاعتداء باعتداء آخر في حي “غروناو”، في صباح ذات اليوم، وجه فيه رجل (60 عاماً) إهانات عنصرية لامرأة (53 عاماً)، قبل أن تظهر سيدة مسنة (81 عاماً)، وتكمل توجيه الإهانات العنصرية للمرأة، ثم ضربتها وبصقت عليها.

وأبلغت المرأة، في مركز للشرطة، عن الاعتداء، الذي لم تتوفر له تفاصيل أخرى.

وفي حي “أوبرشونه فايده”،وجهت امرأة إهانات معادية للأجانب لرجل (42 عاماً)، وصفعته على وجهه، بينما كان الأخير يغير عجلة سيارته في شارع “فيلهلمينن شتراسه”، في صباح الأحد.
وقالت الصحيفة إن المعتدية المزعومة لم تتوقف عند هذا الحد، بل ألقت زجاجةً على مؤخرة سيارة الرجل.

وفي يوم الأحد، ظهرت امرأة تبلغ من العمر 26 عاماً وزوجها البالغ من العمر 39 عاماً، في مركز للشرطة، وأفادا بأنهما تعرضا لإهانات عنصرية من قبل رجل مجهول، عند منتصف ليلة السبت، في المترو رقم 5 المتجه إلى ميدان “ألكساندر بلاتس”.

وأضاف الزوجان أن المعتدي وجه للمرأة إهانات، تبدو بأنها على أساس عنصري ديني، وعندما تدخل زوجها، وجه له إهانات أيضاً، ثم لكم رأسه، ما أدى إلى سقوط الأخير أرضاً، فتابع المعتدي بركله على رأسه.

وختم الزوجان إفادتهما بالقول إن المعتدي هبط من المترو في محطة “تير بارك”، فيما توجها إلى مستشفى، ليتلقى الزوج العلاج، قبل أن يغادراها بعد وقت قصير.

وختمت الصحيفة بالقول إن أمن الدولة تولت التحقيق في جميع الاعتداءات الأربعة سالفة الذكر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها