فرنسا : محكمة توجه الاتهام لمقاتل فرنسي و زوجتيه المشتبه إقامتهم في سوريا مع أبنائهم التسعة

أعلن مصدر قضائي الأحد أن قاضيا لمكافحة الإرهاب في باريس وجه الاتهام رسميا إلى مقاتل فرنسي وزوجتيه يشتبه بأنهم أقاموا في سوريا، بعدما سلمتهم تركيا مع أبنائهم التسعة إلى السلطات الفرنسية الثلاثاء.

ويشتبه بأن ثلاثة بالغين هم رجل في الخامسة والثلاثين وامرأتين إحداهما تبلغ من العمر 36 عاما، أقاموا في أراض احتلتها تنظيمات مسلحة في 2013 و2014.

وقد أوقفتهم الإدارة العامة للأمن الداخلي عند وصولهم إلى فرنسا الثلاثاء، ثم مثلوا أمام قاض للتحقيق بتهمة “المشاركة في منظمة إرهابية إجرامية”، حسبما ذكر المصدر القضائي. وتم توقيف الرجل والإفراج عن السيدتين مع فرض المراقبة القضائية عليهما.

وعند وصولهم إلى الأراضي الفرنسية، وضعت نيابة بوبيني الأطفال تحت الإشراف وتولت إدارة مساعدة الأطفال في الوزارة الاهتمام بهم.

وتندرج عملية تسليم المقاتلين الثلاثة مع الأطفال في إطار إجراءات استعادة الأطفال من المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا.

وكان مصدر قضائي ذكر أن الرجل والمرأة البالغة 36 عاماً ذهبا إلى العراق وسوريا مع أطفالهم الأوائل وقد أنجبوا أطفالاً آخرين هناك. وأنجبت المرأة الثانية أطفالاً من الرجل نفسه بعد أن قدمت إلى المنطقة مع طفلها من زواج سابق.

(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها