أخبار ألمانيا | .. AksAlser.com

تقديراً لإنجازاته التي قدمها للبلاد، قررت ألمانيا منح الدكتور المهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية، وخبير الأنفاق العالمي، وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى في حفل تكريم حضره عدد المسئولين المصريين والألمان، الجمعة.

وقدم عازر، بحسب صحيفة “الشروق” إنجازات عديدة للدولة الألمانية في مجال الأنفاق والكباري إلى أن اختير ضمن أشهر 50 شخصية فى ألمانيا، لتشييده محطة سكك حديد برلين في عام 2006، التى حصلت حينها على جائزة “محطة العام”.

وفي ضوء ذلك، تستعرض «الشروق» في السطور التالية، أبرز المعلومات التي تريد معرفتها عن وسام الاستحقاق الوطني الألماني..

– هو وسام مدني مكون من 9 رتب وهم: (الميدالية، وسام الفارس وسام الضابط، وسام القائد، وسام الضابط الأكبر، وسام القائد الأكبر، والوسام الأكبر المتكون من ثلاث درجات).

– يعتبر وسام استحقاق جمهورية ألمانيا الاتحادية الوسام الفخري الوحيد بالدولة.

– أسسه الرئيس الألماني الراحل تيودور هويس، وجرى منحه لأول مرة في عام 1951.

– يُعد الوسام أعلى جائزة شرفية بألمانيا، ويُمنح في خدمة الوطن والمجتمع.

– يمنح الوسام للمواطنين الألمان والأجانب تقديراً لجهودهم في المجالات الاجتماعية والفكرية والسياسية والاقتصادية، فضلاً عن خدمة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

– ووسام الاستحقاق الألماني هو وسام تقديري لا يرافقه هبات مالية.

وأعرب عازر، عن بالغ سعادته ليس بحصوله على هذا التكريم وإنما لدلالاته على تقدير الجهد والنجاح الذي سيحققه أي شاب لنفسه وعائلته وبلده، وقال في تصريحات تليفزيونية أول أمس، إن وسام الاستحقاق الذي تسلمه من قبل ألمانيا يعد جائزة لكل المصريين الذين يكافحون من أجل بناء بلادهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها