” حزام العفة ” .. هيثم مناع يعلق على العملية العسكرية التركية في سوريا

علق المعارض السوري هيثم مناع على العملية العسكرية التركية في سوريا ببيان نشره على صفحته في فيسبوك.

نص البيان:

“لا للعدوان التركي

ليس ثمة جدوى للتعرض لما سبق التاسع من تشرين الأول/أكتوبر 2019، فالمشروع التركي لما سمي بالمنطقة الآمنة سبق وجود داعش وولادة قسد. الحكومة التركية التي سمحت بدخول قرابة 120 ألف مقاتل أجنبي إلى الأراضي السورية لا تملك أي صك براءة في لجوء ملايين السوريين هربا من قمع السلطات السورية والتنظيمات الإرهابية، وبالتالي ليس لها إعطاء الدروس في مواجهة الإرهاب أو توفير بيئة آمنة لعودة اللاجئين. من هنا تجريمنا لموقف بعض السوريين المؤيدين للاحتلال التركي أو المشاركين فيه. فهل دور ما يسمى “الجيش الوطني” محاربة أبناء شعبنا في شرقي الفرات والقتال تحت أمرة الجيش التركي؟

ما يحدث اليوم، ليس مواجهة مع وحدات حماية الشعب أو قسد أو الإدارة الذاتية، نحن أمام احتلال لأراض سورية في أكبر مشروع للتغيير الديمغرافي في تاريخ سوريا الحديث. وأي تغيير ديمغرافي واسع يستخدم اللاجئين الضحايا في إثارة النعرات القومية بين مكونات الشعب السوري الواحد. إن “حزام العفة الأردوغاني” يزرع إسفينا في صلب النسيج المجتمعي السوري مع كل ما يترتب على ذلك من نتائج كارثية بعيدة الأمد.

وكما يتوافق أغلبية أبناء شعبنا، لا يوجد نصر عسكري في الوضع السوري المعقد، وكما شاهدنا نزوح مئات الآلاف من عفرين، فإن عدد الضحايا سيكون أكبر ممن تدعي الحكومة التركية إعادتهم إلى سوريا. لا يختلف الحل الأمني العسكري التركي عن خيار السلطات السورية الأمني العسكري منذ 2011، ومن مهازل القدر تحول فصائل مقاتلة سورية إلى “شبيحة” للمشروع الأردوغاني.

إن المؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، الذي رفض وجود المقاتلين غير السوريين من أي بلد أتوا ولأي طرف انضموا، يدين بشدة العدوان التركي ويتوجه إلى كل المنظمات السياسية والمدنية وأبناء شعبنا للوقوف في وجه هذا العدوان وتنظيم أشكال المقاومة المدنية المختلفة لإحباطه

المؤتمر الوطني الديمقراطي 9/10/2019″.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. استغرب مع من كنا عايشين كل هذه السنين؟
    لا الوم العلوي ولا الشيعي لانهم يحاربوا من اجل مكتسباتهم، لا بوجد بيت علوي الا و فيه كم ظابط امني و عسكري لنهب و قمع السوريين.
    ما استغربه كمية النجاسة في أمثال مناع و بعض القومجيين الشوعيين و البعثيين، بلغة الرياضيات ماذا فعل اسيادكم من الأب للولد مع العدو؟ و ماذا اقترف بحق ملايين السوريين؟
    امة زبالة و مجتمع مبني على الذل و العمالة و قلة الشرف، لذلك يحكمنا منذ عقود انذل انواع السوريين.

    1. برافو أخي عمران . . كلام واقعي عميق . . خمسين سنة من القمع وحكم البلد بالعصا ولد هذه النماذج المشوهه

  2. ألم تكن مشارك ولك منصب سياسي يامناع مع هؤلاء الانفصاليين والذين ثلاث ارباعهم غير سوريين وقمت بزيارة ميدانية للمناطق التي احتلوها تحت شعار وحجة محاربة داعش عميل كل الغرباء والنظام الأسدي بآن .
    كفاك لعبا على حبال التناقضات والشعب السوري يعلم تماما من انت وماذا تريد ومتلك كتار موجودين بحضن بشار الذي يسميه حضن الوطن ويعملون كمعارضين للنظام وهم بحضنه.
    سكوت وبلا علاك تضرب بهل السحنة.

  3. ليش مين يلي قال انك معارض يا هيثم
    انت مجرم سياسي كبير
    ليه هلء سمعنا صوتك؟
    الله ينتقم منك ومن امثالك
    ختيار مجرم مهذب اعلاميا شريك ايران وبشار بالمشروع سياسي
    تفو عليك

  4. قبل أن تتكلم عن داعش تكلم عن الذي أطلق الاسلاميين من سجونه في صيدنايا وتكلم عن الذي أطلق الاسلاميين في العراق وسلم مدينة الموصل على طبق من ذهب دون أي مقاومة لجحافل داعش.
    داعش دخل سوريا من بوابة العراق التي تحكمها إيران ولم يدخل من تركيا
    داعش باعت الأسد النفط والغاز
    داعش تآمرت مع عصابات النظام لقتال الثوار .
    أرجو قبل أن تنطق فكر فكلام الأحمق من قلبه لا من عقله

  5. يطلع علينا هذا الصعلوك الممانع من فترة لأخرى لينظر من فرنسا او من دول أخرى و هو و بقية المعارصة . ممكن ان تترك الشعب السوري و شأنه و تتلهي بشيء افضل من العلاك تبعك .

  6. وحزام “العفة” هذا اين كان حين انتهكه الاير-أنيون والروس وحزب خدا اللبنامجوسي؟؟. طحاله كحالة النظام كمن يجلس على خازوق يخرج من فمه ثم يشكو وخزة الابرة. مناع هذا منافق وانتهازي ومن بقايا اليسار التافه المساوم. اين اليسار الحر الشريف الحقيقي اختفى؟ لا اعرف!. ربما لم يكن الا ظاهره طفيليه ليس الا!.

  7. واحد حاشاكم متعود على التلحيس لحس بأوروبا من اجل الحصول على اللجوء السياسي كونه معارض لنظام الأسد كما ادعى واصطنع هيئة لحقوق الإنسان مؤلفة من شخصين هو وزوجته .وعندما قامت المظاهرات ضد نظام المعاق ابن المعاق استشهد اخوه معن مناع (رحمه الله)على يد عصابة المعاق بشار .وبدل ان ينتقد بشار استغل الفرصة وصالح النظام على حساب دم أخيه..فيا اخوة ماذا تترجون من شخص احترف التلحيس في نادي التلحيس العالمي.نأسف للأخوة على هذه الكلمات.

  8. المناع شخص انتهازي وصولي يلعب على جميع الحبال مكشوف ومفضوح وبلا رصيد

  9. علاك هيثم و المعلقين مالو اي فائدة تذكر. اللي عم يحيل بالتاني عم يسلخ جلدو عن عضمو والسوريين اول من بدا ببعضهم البعض من أجل المال والسلطة الفاضية. و مازال الموضوع يتطور كالسرطان في كل الاتجاهات ولا نعلم إلى أين نحن ذاهبون. الله يستر.