مجرمان مارسا الاعتقال و التعذيب و الإخفاء .. حقوقي سوري يدعو لاعتقال اثنين من أعضاء ” اللجنة الدستورية “

قال الحقوقي السوري أنور البني، إن اثنين من أعضاء “اللجنة الدستورية” (وفد النظام) هما مجرمان ضد الإنسانية.

وأضاف البني عبر منشور في حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، أن كلاً من ناصر موعد (ضابط سابق في الفرع 251 وعضو حالي بالبرلمان/ الصورة) وسليمان أبو فياض كان مسؤولين في الأفرع الأمنية بسوريا، ومارسا الاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري.

وأضاف أيضاً: “يمكننا أن نعمل على اعتقالهما أثناء وجودهما في أوروبا (اجتماعات اللجنة في جنيف).

وتابع: “أرجو ممن كان ضحية لأحدهما أو لديه معلومات أو وثائق عن ارتكابهما هذه الجرائم مراسلتنا بأي طريقة يرتاح لها، هنا أو على الخاص أو الواتس اب أو على موقع المركز أو بالإيميل”.

وختم: “بجهود الجميع لن يجد المجرمون مكان آمن يحميهم”.

وتتألف اللجنة الدستورية من 150 شخصاً، 50 من النظام و50 من المجتمع المدني و50 من المعارضة، وتذخر قائمة النظام بأسماء العديد من المافيوزيين والفاسدين والمجرمين والدخلاء الذين لا يملكون أي خلفية معرفية (حقوقية – أكاديمية – …) تخولهم المشاركة في كتابة أو تعديل دستور.

مواضيع متعلقة

عضو في اللجنة التي ستكتب دستور سوريا : يجب على الدولة قصف محافظات كاملة و إبادتها بشكل كامل .. الدولة يحق لها أن تشرب الدم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اذا كانت هذه الشخصيات المجرمة المتخلفة تناقش دستور البلاد بعد ثورة وتضحيات…فعلى السلام السلام وسيترسخ القمع والإرهاب والاستعباد والفساد في البلاد .
    كنا نتجادل قبل الثورة مع مؤيدي النظام وكانت حججهم الواهية بأن النظام أعطى الفقراء والفلاحين حقوقهم وخلصهم من تسلط الاقطاعيين…فتبين بأن الاقطاعي كان يتحكم بفلاحييه ضمن مزرعته واملاكه الخاصة وعلى الغالب يؤمن لهم حياة كريمة ويزوج احيانا العزاب منهم.
    اما هؤلاء الأوباش الهمج الساطين على السلطة بقوة السلاح حولوا سوريا كلها اقطاعية ومزرعة خاصة لهم والشعب كله عبيد مسلوبي الكرامة والإرادة والحقوق عندهم وبقوة الإرهاب والقتل والسلاح.يسقط نظام الأسد الإرهابي الفاسد.
    ابحثوا عن مجرمي نظام الأسد في كل مكان واكشفوا وبلغوا عنهم لتتم محاكمتهم وعقابهم على جرائمهم…ارهابيون.

  2. النظام السوري بجميع اركانه عبارة عن عن خنازير برية متوحشة لاتشبه البشر بشئ . هاؤلاء لا يفهمون بدستور ولا قوانين وانظمة . الاقفاص مكانهم الطبيعي .

  3. لو كان هذا الاماق باللجنة لكان له كلام أخر ..
    خلصنا نريد الخلاص لم يبقى شيئ في سوريا للمحاصصة كفى الشعب يريد الخلاص ولايريد شيئ منكم