عن القرار الجديد المثير للجدل المتعلق بـ ” الإقامة السياحية ” في تركيا .. إدارة الهجرة تؤكد صحته و الائتلاف ينفي !

قال موقع الائتلاف السوري المعارض إن “إدارة الهجرة في تركيا تنفي الشائعات المتعلقة بوقف تجديد الإقامة السياحية”.

وأضاف أن “منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري وعضو اللجنة السورية التركية المشتركة، اتصالاً هاتفياً مع نائب مدير إدارة الهجرة العامة غوكشه أوك، وبحثت معه أوضاع السوريين في تركيا وما أشيع من أخبار حول نية الإدارة وقف تجديد الإقامة السياحية”.

وتابع: “نفى نائب مدير الإدارة بشكل قاطع تلك الشائعات، واعتبر أن لا أساس لها من الصحة، وأكد على استمرار الإدارة بالعمل بنفس إجراءات التجديد المعتمدة”.

وذكر أن “ما تم نشره يوم أمس في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، هو قرار قديم جداً قبل تأسيس دائرة الهجرة ولم يكن يشمل السوريين”.

وكان عدد من السوريين الذين تواصلوا مع دائرة الهجرة أكدوا صحة القرار، بحسب الإجابات التي حصلوا عليها.

وتواصل عكس السير، الجمعة، مع دائرة الهجرة التي أكدت مجدداً صحة القرار، مشيرة إلى أنه يشمل الجميع، وأنه ابتداء من العام 2020 “لا تجديد للإقامات السياحية”.

ويمكن للقادمين الجدد (سوري قادم من أوروبا مثلاً) ولم يسبق له امتلاك إقامة سياحية، أن يتقدم بطلب الحصول عليها (سيحصل على سنة غير قابلة للتجديد)

وبالحالة السورية، فإن السوريين الذين يملكون إقامة سياحية، ولا يمكن لهم تجديدها مع بدء العام 2020، سيحتاجون إلى إقامة أخرى، والمتوفر بالنسبة لهم -نظرياً- هي إقامة العمل، إلا أنها صعبة المنال أيضاً.

وأكد عدد من السوريين الحاصلين على إقامة عمل، لعكس السير، أن السلطات رفضت تجديد إقاماتهم مؤخراً دون الكشف عن أسباب الرفض.

مواضيع متعلقة

تركيا : قرار جديد يحير السوريين الحاصلين على ” إقامة سياحية ” و يضعهم أمام مستقبل مجهول

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يعطيك من طرف اللسان حلاوة………………… ويروغ منك كما يروغ الثعلب