أين أضاع دي خيا موهبته ؟

ارتكب حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، الإسباني ديفيد دي خيا، العديد من الأخطاء الساذجة في الفترة الأخيرة، التي كلفت فريقه البقاء في دوامة النتائج السلبية، والسؤال هنا أين أضاع حامي عرين “الشياطين الحمر” موهبته التي سحرت عشاق الكرة الجميلة؟.

آخر المصائب التي قام بها دي خيا، الخطأ الفادح الذي لا يغتفر أمام واتفورد، عندما فشل في الإمساك بالكرة لتسكن شباكه، وسط ذهول زملائه الذين لم يصدقوا أن تلك الكرة السهلة تدخل المرمى.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، تسببت تلك اللقطة بهزيمة فريق المدرب النرويجي أولي جونار سولشار 0-2، في إطار الجولة الـ18 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب الصحف الإنجليزية الكبرى، وشبكة أوبتا للإحصائيات، فإن دي خيا سجل رقماً سلبياً لأول مرة منذ بداية الموسم الماضي، حيث لا يوجد أي لاعب في “البريميرليغ” ارتكب أخطاء أدت لأهداف ضد فريقه أكثر من دي خيا بواقع 6 أخطاء.

كما أن شباك مانشستر يونايتد استقبلت 22 هدفاً في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهذا يكشف مدى تراجع مستوى الحارس الإسباني.

إدارة مانشستر أصبحت في أزمة بالفعل بسبب الانتكاسات المتلاحقة، وأصبح الأمل الوحيد لها لترميم صفوف الفريق فترة الميركاتو الشتوي، لذلك ربما إذا ما تحسن أداء دي خيا، ستحاول الإدارة بيعه لأفضل الفرق الأوروبية الراغبة بضم الحارس، خاصة برشلونة وريال مدريد.

وفي النهاية بكل تأكيد يمر الحارس بفترة عدم ثبات مستوى كباقي الفريق، فهو كأي حارس يتأثر بالطبع بمستوى المدافعين، لذلك ربما يستعيد دي خيا ثقته بنفسه في حال لم يدخل في مرماه أي هدف على الأقل في 3 مباريات المقبلة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها