بعد تصريحاتها الاقتصادية الكارثية .. وزير و ممثل أممي أسبق يوجه رسالة لمستشارة بشار الأسد و يعدد لها الأخطاء التي ارتكبتها !

تحدث وزير أسبق في حكومة الأسد عن التصريحات الاقتصادية الكارثية التي أدلت بها بثينة شعبان، مستشارة بشار الأسد، في أحدث مقابلاتها التلفزيونية، وطالبها بالاعتداء.

وقال نور الدين منى، وزير الزراعة الأسبق ورئيس قسم الاقتصاد الزراعي في جامعة حلب، والمسؤول والممثل الأسبق في منظمة الأغذية والزراعة العالمية، في منشور له بصفحته في فيسبوك: “الدكتورة بثينة شعبان المحترمة المستشارة الإعلامية والسياسية للسيد رئيس الجمهورية بعد التحية والسلام رغم المعرفة والصداقة التي كانت تربطنا…. وبيننا خبز وملح كما يقال. فإنني على الصعيد الشخصي أسجل احترامي لك. أنت عزيزة علي وصديقة على الصعيد الشخصي، ولكن حب الوطن والمواطنين المغلوبين على أمرهم وحب الحقيقة العلمية أعز عندي بكثير”.

وأضاف: “أما بعد… كانت مقابلتك مع قناة الميادين متنوعة المواضيع، تخص الوطن. لكن عندما تحدثتِ حضرتكِ بالشق الاقتصادي، وعبرتِ عما نقله لك زملاء اقتصاديون وأصدقاء، بأن الوضع الاقتصادي في سورية حالياً أفضل بخمسين مرة منه عام 2011. كان تصريحك وبمقامك الكبير ( مستشارة السيد رئيس الجكهورية إعلامياً وسياسياً ) كان صادماً ومفاجئاً، ويصعب قبوله لوطن ينزف من جراحه منذ 8 سنوات ونيف”.

وأكمل: “للأسف أقولها وبصراحة: إن تصريحك يفتقد إلى أدنى معايير ومؤشرات الاقتصاد، ويفتقر حتى للمحاججة السياسية، ويفتقر حتى للشفافية وللمصداقية العلمية، في القول لشعب طحنته الحرب، وقدم الغالي والرخيص، وتحمَّل الجوع والفقر والمرض، كما تحمِّل الوجع على فراق أبنائه، وتحمل…. وتحمل غرق أولاده في البحر. ببساطة… نسمع من مسؤولين في القيادة السياسية أحياناً والسلطات التنفيذية والتشريعية في أحيان أخرى؛ ومن الإعلام… وأخيراً من حضرتك تصريحات كما يقال تضع العقل في الكف”.

وأكد أن “هكذا تصريحات لا يليق أن تصدر ممن يعملون برئاسة الجمهورية، والشعب ينتظر الفرج والأمن والأمان ورغيف الخبز وجرة الغاز وليتر المازوت وأشياء كثيرة لا يستطيع شراءها ومحروم منها”.

وأضاف: “اسمحي لي، بأن أتقدم لك بنصيحة أخوية؛ كصديقة اولاً وكمسؤولة ثانياً، أن تتفضلي، وتتكرمي بتقديم اعتذار إلى جميع المواطنين السوريين عن تصريحك ( أن الوضع الاقتصادي الحالي في سورية هو أفضل بخمسين مرة منه في عام 2011)؛ وذلك احتراماً لمشاعر الناس ومعاناتهم؛ ووضعهم الاقتصادي المزري… واعتباره زلة لسان غير مقصودة”.

مواضيع متعلقة

جهل منقطع النظير .. سخرية كبيرة من تصريحات سابقة لمستشارة بشار الأسد حول سعر الدولار و الاقتصاد السوري ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. أولا ما هو الصادم في تصريحات هذه البقرة؟ على أساس أنها منارة للفهم والعلم؟ شيء متوقع من كائن تافه مثلها
    ثانيا يا سعادة الوزير اللي بيسمعك بفكر أنك ما كنت تطبل للنظام وتصفق بحرارة لسياساته الفاشلة طوال مسيرتك المهنية. ولا أعرف متى كنت وزيرا ولا يهمني لأن سياسة النظام الزراعية الفاشلة عبر عقود من أبرز الأسباب غير المباشرة للثورة وعامل أساسي في إفقار الشعب السوري

    1. بعد البصاق والتقيء على الاولى الشمطاء يستحضرني ماذكره عن السياسة الزراعية لهالنظام وهذا الحيوان وماقله ومافعلوه بالزراعة بسوريا وتدميرها وتجويع الناس وهجرة الناس من الأرياف للمدن للبحث عن لقمة العيش .. وبلاد الدنيا كلها تدعم الفلاحين وتحسب مليون حساب لأمنها الغذائي !! لكن هالكلاب المسعورة كانت طووول هالسنين تنهب وتأكل وتخزن ولايهمها جوع من حولها الذي كان يطبل ويزمر له.

  2. يا زلمة و الله اللي بيسمعك بيفكر عم تحكي عن سويسرا و مع وزيرة سويسرية مو مع هالحنش اللي مفكر حاله أنثى

  3. لأ وشوفوا كيف ع ميفخم بهل القردة ويوجبها!!! سعادة الوزير السابق الواضح كلكم من بعضكم…ولأن هذه اللعينة كاذبة ومتآمرة مع نظام الأسد الإرهابي المستبد وقانونيا تحاكم وحكمها اعدام لمليون سبب وجريمة ويكفي انها منتمية وزلماية من أزلام النظام القاتل وبعدها عدد جرائم ليس اقلها الكذب والتلفيق على الشعب هذا عدا عن فسادها واستغلال منصبها للارتزاق ودعم الاقرباء واهل ملتها على حساب الشعب وكما يفعل كل ازلالم هذا النظام الحقير.

  4. لو قال وزير الاقتصاد الفرنسي ما قالته الأفعى المرقطه لخرج الشعب الفرنسي ببكرة أبيه و طرده ألى البحر.
    لو قالت ميركل ما قالته الافعى لأسقط البرلمان حكمها في يومين
    لو قال وزير تركي ما قالته لرموه في مضيق البوسفور و انت تطلب منها مجرد الاعتذار.
    هذه ليس التصريحات البليده الأولى لها و لغيرها من مستحاثات نظام البعص المختل عقلياً و لن تكون الأخيره.
    هذا الحزب الخرف الذي يحكم البلاد هو و الاحزاب المتخلفه الرجعيه التي كونها حافير الكلب و مخابراته جميعها يقودها طبقه من الوصولين الانتهازيين الأميين الحمير و لن يتحسن حال البلد إلا بزوالهم و رميهم في البحر أو وضعهم في جبل القرود حيث ينتمون.

  5. العجوز العلوية الشمطاء أصبحت شقراء. من وراء التيس لوراء الفوتيس. ليش في أحد من هنيك بيفهم بالاقتصاد؟ المعرفة المتوفرة هي بالسرقة فقط.

  6. هي كانت تقصد ان ما اصبح في حسابها الان افضل بخمسين الف مرة من ما كان بحسابها عام 2011

  7. هي كانت مترجمة – مع احترامي للمترجمين المحترمين- شو جابها عالاعلام والسياسة … بس الاهبل تبعنا شنتر حفانا شافها متحكي انكليزي قال أيليييي هدي هيي الفهمانيييي….ولانها اجحش منه حطها … لانه اذا جاب حدا افهم منه بضيع وبتضيع الكرسي من تحته…