وسط صمت تركي .. طائرات الأسد و بوتين تضرب بـ “وقف إطلاق النار” عرض الحائط و ترتكب مجازر جديدة في إدلب

شنت طائرات النظام وروسيا حملة قصف مكثف على عموم محافظة إدلب، الأربعاء، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار، المعلن من قبل تركيا وروسيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرات النظام الحربية، ارتكبت مجزرة باستهداف مدينة إدلب، راح ضحيتها 9 شهداء، و20 جريحاً.

وأضاف أن الطائرات الحربية قصفت منطقة الصناعة وسوق الهال المكتظين بالسكان، ما أسفر عن العدد الكبير من الشهداء والمصابين.

بدوره، أعلن الدفاع المدني خروج مركزه في قرية بزابور بجبل الزاوية عن الخدمة، نتيجة استهدافه بشكل مباشر من قبل طيران النظام الحربي.

وسقط 7 مصابين في حصيلة أولية لقصف طيران النظام على مدينة أريحا، حيث تم استهداف السوق الرئيسي بعدة صواريخ دفعة واحدة، وفقاً للدفاع المدني.

وقال المرصد السوري إن أجواء محافظة إدلب تشهد تحليقاً مكثفاً لأسراب من الطائرات الحربية والمروحية>

وارتفع عدد الغارات الروسية إلى 42، استهدفت مناطق في معرة النعمان والدير الشرقي وداديخ وخان السبل وتلمنس ومعصران ومعرشمشة ومعرشورين والحامدية والهرتمية وتل كرسيان والشيخ ادريس.

كما استهدفت طائرات النظام الحربية بأكثر من 33 غارة جوية، أماكن في كفروما وأبو جريف وحرش بينين والبارة والشيخ أحمد ومدينة أريحا وكفرنبل ومعرزيتا وكتلانا والشيخ ادريس.

وألقت مروحيات النظام 24 برميلاً متفجراً على كل من كفروما وأبو جريف وبينين ومدينة معرة النعمان وشنان، في حين ارتفع إلى 375 عدد القذائف الصاروخية والمدفعية التي أطلقتها قوات النظام على ريف إدلب، الأربعاء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. قلنا ومازلنا نقول بأن النظام الاردوغاني لايهمه الشعب السوري المهم عنده من يدفع أكثر