حقوقي سوري يكشف عن التدخل الفاضح الذي قام به بشار الأسد في مرسومه الجديد المتعلق بالليرة و الدولار !

كشف حقوقي سوري عن تدخل فاضح قام به بشار الأسد بمرسومه الجديد المتعلق بالليرة السورية والدولار.

وقال الحقوقي ميشال شماس، عبر حسابه في فيسبوك، إن بشار الأسد في مرسوميه الأخيرين “حظرعلى القضاة إخلاء سبيل المتهم حتى يصدر حكم مبرم بحقه، وحظر عليهم أيضاً منح الأسباب المخففة التقديرية”.

وأضاف: “هذا تدخل فاضح في سلطة القضاء وتقييد واضح لعمل القضاة”.

وقال أيضاً إنه “منح الشرطة وفروع المخابرات سلطة توقيف المشتبه بهم حتى الستين يوماً وربما إلى ما بعد الستين يوماً، فلا يوجد أحد في سوريا يجروء على الزام المخابرات بإطلاق سراح المعتقلين لديها او إحالة الى القضاء كما هو حاصل اليوم مع عشرات الالاف من المعتقلين الذين يرزحون في اقبية المخابرات منذ بداية الثورة السورية في آذار 2011”.

مواضيع متعلقة

بشار يصدر مرسوماً تشريعياً متعلقاً بالليرة السورية و الدولار .. ” عقوبات مشددة ” بانتظار من يرتكب هذه المخالفات

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. أنا بتعجب من الحقوقي شو مفكر حالك يا أستاذ ميشيل بسويسرا
    هذه عصابة مافيا تحكم العباد بقوة الحديد والنار عن أي قانون وسلطة قضائية تتكلم يا أستاذ . مجموعة من القتلة والمجرمين واللصوص يحكمون البلد بقوة السلاح وكل الشعب عندهم عبارة عن رهائن يقتلون أي شخص بدون رقيب أو حسيب // تماما مثل أفلام الكابوي رعاة البقر يدخلون الى البنك لسرقة الأموال بقوة السلاح واي شخص يرفع رأسه أو صوته سيقومون بتصفيته بدم بارد // .

  2. رح يغلى الدولار .. بدون شك …
    ارتفاع حدة العقوبة سيؤدي لارتفاع سعر الرشوة وباتالي سعر الدولار ..

  3. الحق ليس على المجرم بشار انما الحق على طائفته هم يعلمون ان قيمة الليرة مقابل الدولار هي ضريبة عليهم يسرقها بشارهم منهم وهم يعلمون ان من يحدد سعر الصرف هو بشار عن طريق شركات الصرافة التابعة له وللمصرف المركزي وهم تابعين الى الامن وان كل الهدف من الجوع المفروض عليهم هو قتلهم جوعا او تهجيرهم كما فعلوا ببقية الشعب السوري القتل بألقصف والتهجير نحن نلنا نصيبنا من القتل والتهجير ولم يبق في سورية الا القليل من السنة ممن لايملكون اي مال او حيلة للخروج اما الاكثرية الباقية فهم من العلويين وقد اتى الدور عليهم للقتل جوعا او التهجير لتسليم سورية فارغة الى اسرائيل فمبروك للعلويين بربكم بشار الاسد

  4. المرسوم ليس للمحافظه اودعم سعر اليره هو تبريرات لزياده القمع والفساد والتخريب اي ابتزاز من نوع جديد ولن يتحسن وضع اليره وبكره منشوف