توتر كبير في القامشلي .. مهاجمة دورية أمريكية و اشتباكات تؤدي لسقوط قتلى و جرحى و رد أمريكي جوي ( فيديو )

قالت وسائل إعلام موالية إن مدنياً قتل جراء إطلاق القوات الأمريكية النار على أهالي قرية خربة عمو بشرق القامشلي، أثناء تجمعهم عند حاجز للجيش السوري لمنع عربات أمريكية من المرور.

وأضافت وكالة أنباء النظام “سانا” أن “حاجز الجيش السوري في المنطقة أوقف صباح اليوم 4 عربات أمريكية كانت تسير على طريق السويس – علايا – خربة عمو إلى الشرق من مدينة القامشلي وعندها تجمع مئات الأشخاص عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو لمنعها من المرور وإجبار الأمريكيين على العودة من حيث أتوا، فقامت عناصر القوات الأمريكية بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الدخانية على الأهالي ما تسبب بمقتل مدني من قرية خربة عمو وإصابة آخر من قرية حامو”.

وتابعت: “رداً على اعتداء القوات الأمريكية تصدى الأهالي للمدرعات وأعطبوا 4 منها، في حين سارعت القوات الأمريكية لاستقدام تعزيزات عسكرية للمكان تضم 5 مدرعات أخرى لسحب آلياتها المعطوبة وإجلاء عناصرها”.

من جهتهم، قال ناشطون إن القتيل هو أحد عناصر الحاجز الذين أطلقوا النار بالهواء بهدف منع الدورية الأمريكية من المرور.

وقالت قناة العربية إن “اشتباكاً بين قوات النظام ودورية أمريكية في القامشلي أدى لسقوط قتلى وجرحى”، وأضافت أن “عناصر من النظام يرتدون لباساً مدنياً اعترضوا دورية أميركية واشتبكوا معها”.

وأشارت إلى أن “دورية روسية تتجه إلى مكان الاشتباك بين الأميركيين والنظام قرب القامشلي”.

أما المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقال إنه رصد “توتراً كبيراً تشهده منطقة القامشلي في ريف الحسكة، حيث أن مجموعة من أهالي قرية خربة عمو شرق القامشلي الموالين للنظام يرافقهم مسلحون موالون لقوات النظام اعترضوا طريق دورية أميركية أثناء تجولها في المنطقة هناك، وعمد المسلحون لإطلاق النار في الهواء، قابلته الدورية الأميركية بإطلاق قنابل دخانية، وتطور الأمر لإطلاق القوات الأميركية النار ما أدى لمقتل شخص لا يعرف حتى اللحظة فيما إذا كان مدني أو من المليشيات الموالية للنظام”.

وأضاف: “عقب ذلك تحليق لطائرات أميركية في أجواء المنطقة بالتزامن مع استهدافها لشرق القامشلي، وسط معلومات مؤكدة عن محاصرة الدورية الأميركية حتى اللحظة، كما وردت معلومات عن توجه دورية روسية لفض التوتر”.

*الصورة: أرشيفية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد