ميليشيات بشار الأسد تواصل تقدمها في ريف إدلب الجنوبي .. سيطرة على مناطق استراتيجية و محاصرة واحدة من أكبر النقاط التركية ( فيديو )

واصلت قوات النظام تقدمها في ريف إدلب الجنوبي، وسيطرت على مناطق جديدة، وحاصرت واحدة من أكبر النقاط التركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “تقدمات متسارعة حققتها قوات النظام في القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي وجبل شحشبو وسهل الغاب بالريف الحموي، حيث تمكنت من فرض سيطرتها على منطقة جبل شحشبو بشكل كامل وذلك بعد سيطرتها على شهرناز وشير مغار وميدان غزال وحورتا والديرونة وجرن وراشا وشولين وكوكبا الطويلة لتحاصر النقطة التركية في شير مغار، بالإضافة لسيطرتها على كفرعويد وكنصفرة وموزرة بجبل الزاوية، عقب ذلك سيطرة قوات النظام على كل من العنكاوي وقليدين والحويجة والحواش والعمقية وجسر بيت راس بسهل الغاب غرب حماة.

وأضاف أن عدد المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام خلال الأيام الثلاثة الماضية وصل إلى 58 هي “جبالا ومعرتماتر وسطوح الدير وبعربو وأرينبة والشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير ومعرزيتا ومعرة حرمة وأم الصير ومعرة الصين وبسقلا وحاس وكفرنبل وحزارين وكورة وسحاب ودير سنبل وترملا والدار الكبيرة وجبين وحسانة والفقيع وكرسعا والويبدة والصهرية والفطيرة والملاجة وكفرموس وفليفل وسفوهن وكوكبا القصيرة وكوكبا الطويلة وأم نير والشركة والعريمة وكنصفرة وكفرعويد وموزرة وشير مغار وميدان غزال وشهرناز وحورتا والديرونة وجرن وراشا وشولين والعنكاوي وقليدين والحويجة والحواش والعمقية وجسر بيت راس”.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن هناك “تقدم لقوات النظام والسيطرة على المنطقة الواقعة ما بين معرة النعمان وكفرعويد بريف إدلب الجنوبي ومحاصرة نقطة تركية جديدة وهي أكبر نقطة تركية في شير مغار والتي تقع في شمال غرب محافظة حماة”.

وأضاف: “قوات النظام سيطرت على نحو 20 بلدة وقرية خلال الساعات الفائتة ليرتفع عدد القرى والبلدات التي سيطرت عليها خلال الأيام الـ 3 الفائتة إلى نحو 60 بلدة وقرية، في المقابل هناك اشتباكات وهجوم مضاد للفصائل الجهادية والمقاتلة في جبل الزاوية”.

وتابع: “تقدم الفصائل المقاتلة والجهادية في سراقب هي رسالة تركية للروس (عندما نتحرك بجدية نستطيع قلب الموازين) وتقدم قوات النظام في جنوب إدلب رسالة روسية لتركيا (نقاط المراقبة التركية تُحاصر في أي لحظة).

يذكر أن الفصائل المعارضة سيطرت على سراقب صباح اليوم وقطعت الطريق الدولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها