” التقسيم لا يحصل إلا عندما يريد الشعب ” .. بشار الأسد يعترف بالانهيار العسكري و الاقتصادي و يؤكد أن سوريا لمن يدافع عنها مهما كانت جنسيته

قال بشار الأسد في خطاب له أمام عدد من مريديه اليوم، إن التقسيم لا يحصل إلا عندما يريد الشعب السوري ذلك.

واعترف بشار بانهيار جيشه وافتقاده للعناصر، لافتاً إلى أن سوريا لمن يدافع عنها أياً كانت جنسيته، فاتحاً الباب على مصراعيه أمام قوات الاحتلال التي استجلبها لقتل السوريين.

كما اعترف بشار أيضاً بالانهيار الاقتصادي وبتخلي جيشه عن العديد من المناطق، وبدعم “إيران الشقيقة” له، وبقتال حزب الله دفاعاً عنه في سوريا.

نص الخطاب كما نشرته وكالة الأنباء النظامية سانا :

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن تعامل الغرب مع الإرهاب مازال يتسم بالنفاق فهو إرهاب عندما يصيبهم وثورة وحرية وديمقراطية وحقوق إنسان عندما يصيبنا.

وقال الرئيس الأسد في خطاب له خلال لقائه رؤساء وأعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وغرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة إنه على الرغم من تعقيدات الوضع في سورية فقد زالت الغشاوة عن كثير من العقول وسقطت الأقنعة عن كثير من الوجوه وهوت بحكم الواقع مصطلحات مزيفة وفضحت أكاذيب أرادوا للعالم أن يصدقها.

وأضاف الرئيس الأسد إن الإرهاب فكر مريض وعقيدة منحرفة وممارسة شاذة نشأت وكبرت في بيئات أساسها الجهل والتخلف اضافة الى سلب حقوق الشعوب واستحقارها ولا يخفى على أحد أن الاستعمار هو من أسس لكل هذه العوامل ورسخها ومازال.

وتساءل الرئيس الأسد كيف يمكن لمن ينشر بذور الإرهاب أن يكافحه مؤكدا أنه من يريد مكافحة الإرهاب فإنما بالسياسات العاقلة الواقعية المبنية على العدل واحترام إرادة الشعوب في تقرير مصيرها وإدارة شؤونها واستعادة حقوقها المبنية على نشر المعرفة ومكافحة الجهل وتحسين الاقتصاد وتوعية المجتمع وتطويره.

وقال الرئيس الأسد إن التبدلات الغربية لا يعول عليها طالما أن المعايير مزدوجة.

وأضاف الرئيس الأسد لم نعتمد إلا على أنفسنا منذ اليوم الأول وأملنا الخير فقط من الأصدقاء الحقيقيين للشعب السوري.مشيرا إلى أن روسيا شكلت مع الصين صمام الأمان الذي منع تحويل مجلس الأمن إلى أداة تهديد للشعوب ومنصة للعدوان على الدول وخاصة سورية.

وشدد الرئيس الأسد على أن نهجنا كان وما زال هو التجاوب مع كل مبادرة تأتينا بغض النظر عن النوايا فدماء السوريين فوق أي اعتبار ووقف الحرب له الأولوية.

وأكد الرئيس الأسد أن إيران قدمت الدعم لسورية انطلاقا من أن المعركة ليست معركة دولة أو حكومة أو رئيس بل معركة محور متكامل لا يمثل دولا بمقدار ما يمثل منهجا من الاستقلالية والكرامة ومصلحة الشعوب واستقرار الأوطان.

وقال الرئيس الأسد إن المبادرة الوحيدة التي يقبلون بها ويهللون لها هي تقديم الوطن لهم ولأسيادهم وهذا ما لن يحصلوا عليه.مضيفا أن الشعب السوري بعد هذه السنوات من حرب الوجود ما زال صامدا يضحي بأغلى ما عنده في سبيل وطنه ولو كان يريد أن يتنازل لما انتظر كل هذا الوقت ودفع كل ذلك.

وأكد الرئيس الأسد أن أي طرح سياسي لا يستند في جوهره إلى مكافحة الإرهاب وإنهائه لا أثر له على الأرض مشيرا إلى أن الدول الداعمة للإرهابيين كثفت دعمها لهم مؤخرا وفي بعض الأماكن تدخلت بشكل مباشر لدعمهم.
وقال الرئيس الأسد إن اخوتنا الأوفياء في المقاومة اللبنانية امتزجت دماؤهم بدماء إخوانهم في الجيش وكان لهم دورهم المهم وأداؤهم الفعال والنوعي مع الجيش في تحقيق إنجازات مضيفا أنه لا يمكن لأي صديق أو شقيق غير سوري أن يأتي ويدافع عن وطننا نيابة عنا.

وأكد الرئيس الأسد أن كل شبر من سورية غال وثمين وكل بقعة تساوي في أهميتها وقيمتها البشرية والجغرافية كل البقاع الأخرى.

وأضاف الرئيس الأسد أن هناك فرق كبير بين المعارضة الخارجية المنتجة في الخارج والمؤتمرة بأمره والمعارضة الداخلية التي تشترك معنا للخروج من الأزمة وزيادة مناعة الوطن.
وقال الرئيس الأسد إن العقل المدبر هو السيد ويستخدمون الإرهاب أداة رئيسية .. أما الحل السياسي فهو أداة احتياط.

وأوضح  الرئيس الأسد أنه في الحوار هناك ثلاثة نماذج .. الوطني والعميل والانتهازي.

و أكد الرئيس الأسد أن المبادرات التي تقوم بها الدولة ليست مقالات في الصحافة بل هي وقائع على الأرض مشيرا إلى أن المعارك تحكمها أولويات القيادة والوقائع الميدانية.

وأشار الرئيس الأسد إلى أنه في بعض المناطق حمل أهلها السلاح مع الجيش وهذا كان له تأثير في حسم المعارك بسرعة وبأقل الخسائر مشددا على أن الحرب ليست حرب القوات المسلحة فقط بل حرب كل الوطن.

وأكد الرئيس الأسد أن القوات المسلحة قادرة بكل تأكيد على حماية الوطن وهي حققت إنجازات وكسرت المعايير المتعلقة بالتوازن.مضيفا أنالوطن ليس لمن يسكن فيه أو يحمل جنسيته وجواز سفره بل لمن يدافع عنه ويحميه.

وقال الرئيس الأسد إنه بالتوازي مع الحرب العسكرية كنا نخوض حربا إعلامية نفسية تهدف إلى تسويق وترسيخ فكرة سورية المقسمة إلى كيانات موزعة جغرافيا بين موالاة ومعارضة ومجموعات طائفية وعرقية ولم نسمع منذ بدء الحرب بنزوح المواطنين باتجاه مناطق الإرهابيين “بعد تحريرها” حسب تعابيرهم ولم نسمع عن التنوع السوري الغني في أماكن وجودهم ولا عن التجانس بين الأطياف التي تعيش في ظلهم.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن الواقع يقول إن المكونات الموجودة على الأرض هي مكونان فقط.. الإرهابيون بكل جنسياتهم وأعراقهم في جانب وبقية السوريين في جانب آخر وبذلك ينتفي كل الكلام والضجيج عن التقسيم الطائفي أو العرقي أو المذهبي، مؤكدا أن من يريد تقييم الوضع في سورية بشكل سليم فعليه تقييمه شعبيا وسكانيا قبل تقييمه عسكريا وجغرافيا بعمق لا بسطحية لكي يفهم أن حصة أي سوري هي كل سورية .. سورية الواحدة الموحدة .. سورية الغنية بألوانها.. الفخورة بأطيافها.

وقال الرئيس الأسد إنه لا شك أن الوضعين السياسي والميداني ينعكسان بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي .. فبالتوازي مع الهواجس الأمنية التي نعيشها هناك أيضا الهاجس المعيشي، مشيرا إلى أن مؤسسات الدولة مستمرة بالقيام بعملها ولو بالحدود الدنيا ببعض الحالات فنحن في حرب وفي الحروب تتوقف الحياة تماما وتنقطع مقومات العيش.

وأكد الرئيس الأسد أن هناك جنود مجهولون .. عمال ومهندسون وأطباء وحرفيون وكثيرون غيرهم من كل القطاعات يصلون الليل بالنهار ويعملون في ظروف اقتربت أحيانا من ظروف القتال من أجل تأمين مستلزمات الحياة، لافتا إلى أن أكثر القطاعات الواعدة في مثل ظروفنا هو قطاع الإعمار وقد صدر القانون الذي يفتح المجال واسعا أمام هذا القطاع ووضعت المخططات التنظيمية لأولى هذه المناطق في دمشق.

وقال الرئيس الأسد: نحن في مرحلة مصيرية لا حلول وسطا فيها يتساوى فيها التردد مع الانهزامية مع الجبن مع العمالة والخيانة .. فلا تنازل عن الحقوق ولا تفريط بشبر واحد ..لن نكون عبيدا بل أسيادا مستقلين ..أسيادا على بلادنا ومقدراتنا وحقوقنا.

وأضاف الرئيس الأسد إن العالم يتغير شيئا فشيئا فالدول المتمسكة بحقوقها لا بد وأن تنتصر وخير مثال على ذلك هو ما حققته الشقيقة إيران من اتفاق بعد طول صبر وعناء لكن بثبات وعزيمة وإرادة وهذا هو نهج الدول الحرة التي لا ترضى الاستعباد ولا الانقياد.

وأكد الرئيس الأسد أن الثمن غال علينا بالتأكيد لأن المخطط كبير والحرب حرب وجود .. نكون أو لا نكون .. صحيح أن عامل التدخل الخارجي كان أساسيا في إضرام نارها لكن معظمنا يعي اليوم أن العامل الداخلي هو الأهم في إطفاء هذه النار.

وقال الرئيس الأسد: إننا كسوريين لن نكون قادرين على إنقاذ سورية مما يحاك لها إلا عندما يشعر كل فرد فينا أن هذه المعركة هي معركته هو وأنه هو المعني بوطنه ومدينته وقريته ومنزله قبل الآخرين هو المعني بوحدة تراب بلده والحفاظ على العيش المشترك.

وشدد الرئيس الأسد على أن انتصار سورية في حربها لن يعني فقط دحر الإرهاب بل يعني أن المنطقة ستستعيد استقرارها فمستقبل منطقتنا سوف يحدد وترسم ملامحه استنادا إلى مستقبل سورية.

وقال الرئيس الأسد: خيارنا واضح منذ اليوم الأول .. امتلاك الإرادة والثقة بالانتصار والنصر هنا ليس لفئة من السوريين على فئة أخرى بل نصر لكل السوريين على ما خطط لهم، مؤكدا أن وعود الخارج لمن ما زال يعيش عليها ستبقى مجرد أوهام طالما أن هناك أبطالا في الجيش والقوات المسلحة يفدون وطنهم ويقاتلون في أحلك الظروف ويسهرون لينام السوريون ويستشهدون لتحيا سورية.

وختم الرئيس الأسد بالقول: وطننا حق لنا وحمايته حق علينا والله مع الحق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫63 تعليقات

  1. هو قصدو يقول سوريا مستعمرة إيرانية وهي تدافع عن سيادة سوريا أي كرسي بشار لعنة الله عليك يا ديوث

  2. ياريت كلامك صح – جيشك طائفي – اجهزتك الامنية طائفية – جعلتم البلد لون واحد – الباقي عبيد عند بني قيقي التي نكرههم ونكن لهم كل تحقير في قلوبنا – جيشك جيش الرشوة بعد ماكان مؤسسة لابناء العائلات التي تعرف معنى الوطن و بعد ماكان للشرفاء الابطال – اصبح لمن يطمح بكيس حليب وبيضة مسلوقة يوميا – مرة طلب احد قادة القطعات عن رغبته بتطويع المجندين – يارجل ماحدا رفع ايده – بيعرفو جيش الشحادين والحقراء .

    حاجتك وطنيات – انت وابوك خربتم سورية بعقلكم الامني – وبطائفيتكم البغيضة – لابارك الله بوطن حنيننا اليه مجرد حجارة مرصوفة فوق بعضها – الوطن هو انتماء – هو رفع راس كنتم تدسونه بكل مناسبة انتم في البوط العسكري التي لا يوجد في ادمغتكم غيره – غيبتم حب الوطن على حساب حب سيادتكم وسيادة ابيكم المجرم التي اباد حماه والجسر والمشارقة – وطن ياسيدي الرئيث تحكمه حثالة من امثالكم – نتمنى له الخراب مليون مرة فوق رؤوسكم حتى تعود الامور الى شكلها الطبيعي ونكسر كل عصا الاستبداد التي تكسرونها ليلا نهار على اجسادنا – لا سلام عليكم والسلام

  3. عنا واحد جارنا سوري اسمه عباس من ادلب خضري ، ماتت امه من يومين لا يستطيع ان يذهب للعزاء ليس بسبب المشكلة في سوريا ، فهو ماش حالوا مع الدولة بل بسبب انه لا يوجد كفيل في لبنان يكفله عند العودة ، الشعب السوري انذل ذلة ما بعدها ذلة ، فلم يعد يهمه سوريا او حرية او وطن يهمه الكم يوم الباقين من حياته يعيش حد الكفاف ، فالحر والنصرة وكل هذه الأسماء هي اذرع ولكن اليد هي ان الشعب ملّ من الأدارة المركزية السورية فبعد ان اتى بشار وراء والده كان الشعب مؤمن بالتغيير وصبر عليه 10 سنين فلم يتغير شيء ، فالمشكلة بالطرف الآخر ولكن المشكلة ايضاً بعقل بشار نفسها ، الآن لا تستطيع التكلم لأن السفينة في العاصفة وفعلاً لو ذهب بشار حالياً لأصبح الوضع اسوء بكثير رغم انه بالغ السوء حالياً ولكنه لا شيء لو رحل بشار فلا جيش متماسك ولا حتى مبدىء متماسك بين اطياف السوريين وسوف تشتعل حرب لا نهاية لها بين القوميات والمذاهب في حال التقسيم ، بالنسبة لي هذه مشكلتك وبالتالي حلها بنفسك ، المهم تبقى دمشق آمنة خوفاً من تدفق مئات آلاف اللاجئين الى لبنان فهنا صارو مليونين والقصة شكلها مطولة كتير

    1. منذ أيام قليلة كان كلامك يختلف كثيراً …
      كنت تبشر بانتصار المجرم الأهبل وميليشياته الطائفية …
      ولكنك عديم الشرف والأخلاق كما هو عهد أبناء المتعة .. خونة البلاد والعباد ..

    2. عمى التنظير سهل …. كل معطيات ما قبل الثورة حتى دول عظمى أشعلت فتيل الشعب وكبت عمره 40 سنة انفجر
      التطمينات الغربية كانت تحذير شديد اللهجة لببشار والشعب السوري انساق ورا هالحكي بعد حادثة ليبيا
      اخر شي لما تجري دم الناس من الغباء ان تسأل عن الحكمة

    3. طبعا للتوضيح اللي بقصده الغرب راد للثورة انا ما تنتصر بس الغرب هونفسه اللي طمن الشعب بالبداية انه رح يردع بشار عن القيام باي عمل اجرامي + احداث ثورات نجحت باسقاط الرؤوساء متل مصر وتونس وليبيا
      خلت الشعب السوري يامن بالقضية اكتر واكتر وطبعا الشعب السوري ما قصر كثورة مدنية ما عندا اي خبرة في الحراك الثوري السياسي او المدني او حتى المسلح
      بس للاسف العالم كان محضر مؤامرة علينا كبيرة وصلتنا لهون … العالم كان همو يدمر سوريا ويبقى بشار حاكم لخراب عكس القول تماما !! الحقيقة المجتمع (الانساني) طعن الشعب السوري بالضهر
      وطبعا مشيئة الله انه ناخد عبرة من سكوتنا عن الناس اللي انظلمت وماتت بالتمانينات
      الله ينصر كل مظلوم ويرجع كل مهجر لبيته وارضه
      لذلك يا لبناني لما بشار سيل دم الشعب السوري من الغباء تطلب الحكمة من الالف او المئة الف او المليون ثائر ….روح اسال هالحمار ابن الحرام ليش سيلت دم الناس بدون ما تحاسب حدى

  4. مؤيد للجيش العربي السوري ورافض للتقسيم حتى لو جاء منكم سيدي الرئيس ، حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. وأنت ما هو محلك من الإعراب لتقول وتحكي …
      هل من المسموح لقطيع المؤيدين المدجنين أن ينبحوا بآرائهم!!!!!!!!!
      صدقني أن الجيش الذي تؤيده لن ينقذك عندما يجري التقسيم عليك شخصياً ..
      بإذن الله تعالى سيتم قسمك أنت وغيرك إلى نصفين ..

    2. مؤيد لحفنة من المجرمين والقتلة وتدعي كذبا أن الله حسبك؟؟

      حاشا الله أن يكون نصير القتلة المجرمين الذين سفكوا دماء مئات آلاف المسلمين وأطفالهم ودمروا البيوت والمشافي والأسواق والمساجد فوق رؤوس الآبرياء؟؟!!

      أنتم حسبكم الشيطان الرجيم لعنكم الله أجمعين.

    3. سيدك الرئيس؟
      انتو كلكن عبارة عن خواريف ما رح تحسو انو هاد الكر واحد واطي وسبب دمار البلد وراكب عليكن ومدندل رجليه لحد ما تنزل بيوتكن على روسكن
      ابئا بس يصير للي قلتلك عليه بعتلو رسالة عتب لسيدك الرئيس

  5. الاعتراف بالخطأ فضيلة…
    الاعتراف بالانهيار جزء من حل المشكلة
    انتم منهارون…و تعبون الا يكفيكم قتالا
    اذن فاليكن هناك حكم مدني و دولة ديمقراطية غير معسكرة و خلصو سمانا…

  6. لعنك الله أيها السفيه ابن السفيه..

    الآن أصبحت تتكلم وتهدد الشعب السوري بالتقسيم بعد أن خسرت عصاباتك السيطرة على أكثر من نصف الأراضي السورية وانهارت معنوياتهم رغم كل الدعم الإيراني لكم فبدأت تفكر بإقامة دويلتك العلوية المسخ بعد أن كنت تدعي أنك حامي الوطنية وبطل القومية العربية فاذا بك اليوم تظهر على حقيقتك بكل وقاحة والتي كشفت كذبك وزيفك وأنك لست سوى مدمر للوطن السوري وعميل صغير تافه لإيران الصفوية المجوسية ضد كل ماهو سوري وعربي ومسلم!!!

    أنت فعلا بلا ذرة وطنية ولا أخلاق ولا شرف وأحقر طاغية معتوه في تاريخ البشرية !!!

    اذهب والقي محاضرتك التافهة هذه أمام مئات آلاف الأمهات السوريات المكلومات التي حولت براميل الحقد التي يلقيها شبيحتك أطفالهن الى أشلاء,,

    12000 برميل ألقتها طائرات عصابات بشار الفسد على بيوت ومدارس ومشافي وأسواق ومساجد المدنيين وقتلت مئات آلاف المدنيين العزل الأبرياء مع أطفالهم ظلما وعدوانا بدون أي ذنب ارتكبوه سوى أنهم بقوا في بيوتهم لأنهم فقراء لم يجدوا مالا ليسافروا الى تركيا أو لبنان أو الأردن أو أوروبا كما فعل ملايين السوريين!!!

    دماء ودموع وآلا ملايي نالسوريين ستكون لعنة عليك وعلى كل من يؤيدك في الدنيا والآخرة وتأكد أن نهايتك أيها الطاغية الظالم وشبيحتك ومرتزقتك القتلة المجرمين ستكون عبرة لكل الطغاة والمجرمين,,

    لعن الله بشار المجرم قاتل الأطفال وكل من يؤيد اجرامه ومجازره ولو بشطر كلمة.

    إن الله يمهل و لا يهمل,,, وان الله عدل علي عظيم.

  7. والله تسلم يا رئيس الجمهورية السورية، إنتا جمال عبدالناصر الجديد، وصلاح الدين القرن العشرين

    1. صلاح الدين حرر ووحد المقسم اما جمال فعلى علاته و عدا عن كونه دجال القومية العربية الا انه ايضا وحد ولم يقسم اما سليل المتعة بشار ففعل مالم يفعله التتار و المجوس . ولا عاد تجيب ذكر صلاح الدين لانه قائد مسلم و ليس قومجي دجال مثل عبد الناصر او مجوسي زنديق مثل بشار .

    2. عبد الله من لندن ولا المساعد جميل من فرع فلسطين تلحس —— سيادة الرئيس
      وتنيناتكن عازمكن سويا تلحسو ————
      لك كنا عرفانين انو عنا شعب ———– بالسياسة طبعا هاد احد اهدافو الحكيمة للاب والابن مشان اذا قلن الفيل طار بيصدقو وتسقفولو بس مو لها الدرجة
      يعني عم حاول شوف فيكن صفة حميدة مافي مافي عبث استحو وحسو بدم الناس اللي ماتت بسبب بقاء حضرتو عالكرسي بس هاد الشي كافي لو فيكن دم

  8. الشعب يريد التقسيم اربع سنوات حرب طايئفية خربت البلد والناس شلون بدك تخلى العلوي والسني يرجعو يتفقو مرة تانية وين كانت حكمتك ايها الامين العام خربتا انته وجماعتك و بركت فوق تلتها تفضل اقنعهم لجماعة المعصبين انو نحن شعب واحد

    1. العلوي والسني و الدرزي والمسيحي والاسماعيلي والمرشدي بمناطق الدولة عايشين مع بعض وعين الله علين
      روح اسأل جماعتك ليش بمناطقن مافي الا لون واحد

    2. يعني انتو و دجالكم الكبير مابتعرفو انو المناطق المحررة عم تنقصف كيماوي و براميل و اذا قدرو يطلع حقد قلوبهم و يزتو على المناطق المحررة ماكانو قصرو، ماعم يضل بالمناطق المحررة لا مسلم و لا نصراني و لا اسماعيلي و لا بوذي و لا عباد الفرج و عباد الصراير يا عم يهاجرو على اوربا يا عم يجو على مناطق النظام ليبعدو عن الابادة الجماعية في المناطق المحررة. على كل حال خلي عم يعوي للصبح و انتو سمعوا و صفقولو و ان شاء الله حنطهر سوريا من رجسكم و رجس اللي عم يجيبهم ليدافعو عنو و عم يعودهم ان يعطيهم سوريا، و سوريا باذن واحد احد رح تبقى لرجالها الاحرار

  9. و مين قصف المدارس و مين اغلقها (انت وداعش) لانه بدكم الناس جهلة ينضحك عليها بهالعلاك المصدي اللي الذي لم يعد يؤمن به غالبية السوريين – سورية للسوريين وليست للايرانيين والافغانيين ياواطي يا خاين يا عديم الشرف

  10. سورية لأهلها كلهم والشعب السوري استطاع عبر التاريخ طرد الغزاة والمستتعمرين ولن يعجز عن الغزاة الإيرانيين وحثالاتهم. وأبو البراميل وابوه إلى مزبلة التاريخ.

  11. و مازال يهذي و يلعي خرب و دمر البلد لا بارك الله فيك ايها الاجدب الايراني

  12. العنوان في وادي والمقال (والخطاب) في وادٍ آخر
    لم يقل أنه هناك انهيار عسكري ولا سياسي بل يعيد نفس الكلام من بداية الأزمة

  13. يقول هذا الكاذب “إن التقسيم لا يحصل إلا عندما يريد الشعب السوري ذلك ”
    الشعب من خمسة سنوات وهو يطالب بالحرية ؟؟؟
    يطالب بالعدالة الاجتماعية ؟؟
    يطالب بالديمقراطية ؟؟
    وبعد خمس سنوات نتحدث عن التقسيم ….
    ان الشعب السواري لا يمانع بالتقسيم بحيث يتم على الشكل التالي : القسم الاول الشعب السوري في سوريا الحرة
    القسم الثاني أنت وكل من تلوثت اياديه بدم الشعب السوري الى مزبلة التاريخ .

  14. جحش ابن جحش انت لا تمثل سورية ايها المجرم الحقير بشار الاسد
    انت قاتل و يجب الاقتصاص منك

  15. ما ضل علوي ما بزق عليه لانو طالع يعترف بالهزيمة

    خطابو كلو كذب وتلفيق وانفصام نفس الخطابات االسابقة

    بس معو حق بشغلة وصدق في انو الشعب السوري يخوض معركة وجود ضد نظام يقصفه بكافة الاسلحة على مدار الساعة ومجتمع دولي متواطئ

  16. انتبهوا، إذا راح الاسد بتخرب البلد. أوعا الأسد يتنحى لإنوا في خوف إذا ترك تعلق حرب أهلية، و الناس تكره بعضا، و تتشكل جماعات متطرفة، و تتدمر مدن كاملة و تصير بالأرض، و يتهجروا ملايين السوريين.
    فيا سوريين، انتبهوا لمصلحتكون منيح، انتبهوا ما يروح لإنوا بتخرب البلد.

    1. وين قاعد انت يابخش الفن
      ليش مادريت انو خرب البلد و خطاب اليوم عم يقلكم انو باع ماتبقى لاسيادو اللي عم يحمو

    2. شبك يا سوري ……….
      الزلمة من قرفو من المجرم الأهبل بشار المجوسي .. عم يتمسخر …
      مبينة لكل واحد بيفهم أنو هذه سخرية …
      الزلمة عد اللي صاير بسوريا وبالشعب السوري واحدة واحدة .. شو شايفو دب ما بيفهم
      الهندي والكندي صار بيعرف أنو بسوريا في حرب وكره وتطرف ومدن مدمرة بكاملها وملايين مهجرين .. وقاعد تقلو: ليش ما دريت .. يعني انت من كل عقلك في حدا ما درى!

  17. مادام تقسيم سورية بيصير لما الشعب بيريد . اي خلص لكن مشي الحال . الله يرحم خريطة سورية الي بتشبه قبضة اليد ا. لأن هاد الجحش ابو رقبة سليل سليمان ابو علي ابو حافظ ابو بشار الاسد .ابن الطائفة العلوية اللئيمة . سليمان الي بالتلاتينات بااااااس الصرامي هو وكم واحد من ( كباريّة ) العلوية وقالو للفرنسيين دخيل بيضاتكون . لاتتخلو عنا وتتركونا نعيش بشي اسمو سورية . بدنا دولة لحالنا . دخيل اجريكون . . هاد الفكر الانفصالي ، انتقل بال DNA العلوي من جيل الى جيل . وهلق ظهر وباااان وعليه الامااااان . بدك دولة يا ابن الجحش ، رح تاخد دولة ، ارتاح وطمن بالك . بس دولتك هي رح تكون محاصرة بمحيط سنّي بيكره سما سماكون . يعني متل شحاطة التواليت العتيقة . الي ماحدا بيسترضا يحطا برجلو غير المزنووووووووق . الي ملعون ابو اهلو . هههههههههههههههههههههههههههه

  18. يعني نفهم ان مهمتك الموكلة من ايران و رو سيا لم تنتهي يا سيد الرئيس لا بارك الله بهكذا رئيس بالوراثة. دمرت البلاد و شرد العباد و مارلت تهذي.

  19. المشكلة أنك واحد أهبل و الأهبل منك يلي مشي وراك من خمس سنوات لليوم سوريا انتهت على يدك أيها الغبي الأهبل لم نعرف التفريق بين الملل و الطوائف والمذاهب الا عندما تسلم والدك المقبور السلطة وجعل السلطة في يد طائفته فقط و تحكم بأرزاق الناس والعباد حتى هجر الشباب البلاد و لكن أقول من قلب محروق و معاتبا أبائنا و أجدادنا لولا أنهم سكتوا عنكم كل هذا الزمان ما وصلنا الى ما وصلنا اليه و لكن نحن باذن الله سنقلعك و ان كنت تهدد بالتقسيم فليكن و لن نرضى بكم بعد اليوم

  20. يارجل وين ضباط الجيش السوري الذين يسمعوا هذا الرجل معقول كل ضباط الجيش كرتونيين ما احد من الضباط عنده كرامة و يوقف هذا الرجل عن حده ..

  21. طبعا الشعب عنده هم القرود فقط. وهذا التعبير يستخدمه بندوق المتعة زميرة وإيران الإجرام عندما يتكلمون عن الشعب السوري.
    طبعا والحثالة الحوثية هم المقصودين بالشعب اليمني.
    اكيد القرود شعبه بدهم التقسيم لأنهم راح ينقرضون.

  22. الى عبدالله من لندن صلاح الدين قضى على امثالكم حتى حرر القدس

  23. First we never elected you and
    You will never be forgotten
    You are the worse person on earth and you will end up like KAzafi
    Or worse
    Syria is for all Syrians
    Whoever you bring to defend you, will be all killed
    And Syria will stay for Syrian

  24. شرد الشعب و دمر البلد و تدخل ايران و روسيا و امريكا و الان تركيا و شرد الشعب و دمر البلد و مازال يحاضر ……

  25. لازمك تحويل ع محكمة جرائم الحرب انت وعصابتك وكل من قتل من هالشعب المسكين بس انت بجحشنتك سبب كل شي
    بالبداية كان حراك سلمي لافي داعش ولافي سلاح كان بس انت جمعت الجحشنة والعقلية الاجرامية مع بعض لك مر ع التاريخ كلو واحد بزت براميل ع شعبو متلك وبدمر مدنو لعنة الله ولعنة كل اهل سوريا عليك ياحمار وياخنزير

  26. لعنة الله على بشار المجوسي ومن ايده !!! عميل فارسي مجوسي يبيع السورين شعارات في القومية و العروبة وبنفس الوقت يستجلب المجرمين الفرس لذبح السورين وتدمير سوريا وتشريد شعبها

  27. ايران بلد مصنف عالميا انه اكبر بلد ارهابي ويدعم الارهاب والارهابي بشار الطرطور يعترف ان من يسانده ويدعمه ايران الارهابية فكيف ارهابي يتحالف مع بلد ارهابي ثم يقول اريد محاربة الارهاب !!! هل من تفسير لهذا التضليل والنفاق !!!!

  28. المجرم الحقير المنحط بشار الأسد الايراني المجوسي الخائن الديكتاتور الذي دمر اهم حضارة في الشرق الاوسط وشرد عشرات الملايين من السورين وقتل مئات الألاف يتحدث عن ارادة الشعب !!!!! عن اي شعب تتحدث ايها الفارسي العميل عن العلوين !!!! هل الشعب السوري هو الطائفة العلوية الفارسية هم شركاءك في جرائمك ايها المجرم الخائن

  29. والله يا سيادة الفريق ماحدا مخدوع منك غير طائفتك
    ماحدا جاب المصايب والموت للعلوية والدمار لسوريا غير جحشنتك
    لو تخليت عن عاطف الكلب ماكان وصلت حالك وشعبك وطائفتك لهون
    بس شو بدك بالحكي انت حجش و كلب جعاري كمان
    فالتذهب الى الجحيم

  30. هههههههه قلتولي اعترف
    لك يخرب بيتكن شو مريضين في لهالزلمة
    منيح مو معترفين في وكاتبلينه كل شي قاله وتعليقاتكن مليانة
    لك ولييييييييييييييييييييي شو غايظكن هالزلمة
    الله سوريا وبشار
    الموت للجيش الكر

  31. لعنت الله عليك ايه الغبي المريض نفسيا لكن العتب الاكبر على الطائفة العلوية التي تمشي وراك التي فقدت اغلب شبابها واذا استمرت بذلك فلن يبقى منكم احد لذلك اتمنا ان تصحو على انفسكم قبل فوات الوقت …………..

  32. يخرب بيتو بيلعي متل الاسطوانة المشروخة … كل حكيه شي داخل ببعضه … شي منو فسفسة يعني فلسفة شي منو زعبرة كعادة كل العلويين … شاطرين بالزعبرة … بس المحصلة في خطابه انو فعلا اكلي خرة معن .. بعتقد هادا اخر خطاب لسيادتو ….

  33. العلويون يتمنون تقسيم البلد وان تكون لهم دولة ولو بحجم لبنان او اسرائيل في الساحل السوري … ولكنهم لا يستطيعون لانهم يعرفون ان قوة مؤلفة من عشرة الاف مقاتل في جبال الساحل وجغرافيته تستطيع شن حرب عصابات ماحقة ساحقة تقضي على كل الوجود العلوي في الساحل وبغضون بضع سنوات لن يبقى منهم احد … هم يعرفون انها ستكون نهايتهم الوخيمة بعد كل الدماء والمصائب والماسي التي تسببوا بها في سوريا.

  34. الله يقصمك ويقسمك لمليون شقفة وتصير عبرة لكل علوي وكل شيعي ومجوسي.
    مين الشعب يا كلب … انت؟
    بقاموسك صار الاحتلال الخارجي دفاع عن البلد المراد احتلاله وبالتالي سوريا لل يلي بيحتلها؟
    لعنة الله عليك وع طائفتك وع كل واحد بدو يا.

  35. الله يقصمك ويقسمك لمليون شقفة وتصير عبرة لكل علوي وكل شيعي ومجوسي.
    مين الشعب يا كلب … انت؟
    بقاموسك صار الاحتلال الخارجي دفاع عن البلد المراد احتلاله وبالتالي سوريا لل يلي بيحتلها؟
    لعنة الله عليك وع طائفتك وع كل واحد بدو يا.

  36. الله يقصمك ويقسمك لمليون شقفة وتصير عبرة لكل علوي وكل شيعي ومجوسي.
    مين الشعب يا كلب … انت؟
    بقاموسك صار الاحتلال الخارجي دفاع عن البلد المراد احتلاله وبالتالي سوريا لل يلي بيحتلها؟
    لعنة الله عليك وع طائفتك وع كل واحد بدو ياك.

  37. ان ما هرف به العمبل الايراني وذنبه معاون المعلم لاينم عن ءره من ادراك اوعقل ونبشر السوريين المصابين بمصيبة سرقة وطنهم من قبل شرذمه استمرأت العماله والنهب والتخريب وهذه المصيبه كلفت السعب صريبة باهظه من الدم والشهداء وغبر ذلك.كثير والان ينبح العميل با ن سوريا للمرتزقه ووحوش العنصريه زلؤمها لكن يرد الشعب بحجر في فمه ككل الكلاب عمدما تنبح.بخبانة لامثيل لها تاريخبا

  38. منيح شفنا ابن صلاح جديد من جديد وسلملي على عمك الجديد الخلفان.
    كلما ظهر هذا الزنديق تلاه نصر مؤزر.
    إن شاء الله ستكون درعا حرة بعد إطلالة خنزير المجوس بشار.

  39. والله انتوا مسخره على مبدا لا اله ههههه تشيلوا نص الكلام وتلغوا النص والي يتابعكم هو بنص كمان

  40. شباب عيب بقا بكفي كل واحد لسا بيحكي عن حالو انو هو الملاك و الناس البقية ما يفهمو،بس بدي افهم اذا كانو داعش ملائكلة و النظام منيح و المعارضة ما في منها و كلو تمام معناه على مين الحق مشان الله خبروني ،مو عيب عليكن لسا كل واحد عم يرمي على الثاني حكي الجمل ما بشوف حردبتو كل واحد فيكم بيحكي شكل و كل حدن بيحكي بعرض الثاني النظام السوري حيوانات ما اختلفنا بدنا دولة مدنية و النظام يسحب هالحواجز من الشام بشكل كامل مكتمل و يقيم هالكبينات العسكرية بين الابنية السكنية و يطلع الجيش من بين السكان و الناس المدنية عيب بقا استحو ،نظام ما بيفهم و معارضة ما بتفهم و داعش ما بدها تفهم زبطوها و النظام يطلع هالعساكر و الكبائن العسكرية و يسحب هالحواجز من جوا البلد و يحطها بمحيط خارج الشام و في شي اسمو شرطة لحفظ الامن…

  41. لعنة الله عليك يا ابن الصرماية التواليتية… ولاك سافل خاين سفاح بهائمي كيماوي… بشار الخنزير ولسه ألك عين تحكي يا حمار…
    الله لا يقيمك من غباك روحت بلد وشعب كان ممكن تصل بهما إلى القمم ومصاف ارقى الدول.. ايها الجحش النصيري حان وقت الحساب لا دولة طائفية تحميك ولا شراذم النصيرية المتبقية سيوافقون الذهاب خلفك في حلمك المتبقي دولة على قد الحال… الشعب السوري الحر البطل يدوس عليك وعلى كل من تأتي بهم لإحتلال بلدنا سوريا ليست ملكاً يورث يا ابن ****** والمنيك حافظ… سوريا لشعبها الحر وسترى الخاذوق بعينيك وهو يقتحمك لينهي حياة اقذر انسان في تاريخ البشرية وأكثرهم غدراً وخيانة.

  42. وا عجبي.
    و قال الرئيس الأسد؟؟؟؟؟
    و أكد الرئيس الأسد؟؟؟؟؟؟
    الرئيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من ايمتا؟

  43. يقول أن سوريا لمن يدافع عنها ؟ أم للدفاع عنه ؟ لماذا استدعى حزب الله وإيران ولم يستدعي العرب أو المسلمين ؟ هل سوريا عربية أم فارسية ؟

  44. بشار يمهد للتقسيم الواقعي :
    لم يظهر بشار ليبرر هزائمه أو ليحشد أتباعه كما ذهب البعض ، القراءة المتأنية فيما بين سطور الخطاب يدل على أن بشار أراد أن يمهد المشهد للانكفاء نحو كانتون يستطيع الدفاع عنه ، لقد قرأ بشار الخطوة التركية بالحديث عن منطقة آمنة في شمال سورية بدقة ، وهو يتحرك الآن لخلق كانتون له ، وهذا لا يعني أنه سينادي بدولة ، بل سيبقى خطابه على أساس سورية وأن الهدف استعادة سورية ، التطورات الأخيرة في المشهد السوري سواء ما تعلق منها بالاتفاق الإيراني الأمريكي أو بالخطوة التركية أو بالصراع المثلث بين الأتراك والكرد وداعش ، كل هذه التطورات قرأها بشار وغابت عن جهابذة الائتلاف العظيم الذي ما زال خطابه ينتمي لعام 2011 ، الكانتون الجديد لبشار سيكون الانتماء له وفق القتال من أجله وهذا تطمين للميليشيا العراقية واللبنانية والأفغانية والإيرانية أنهم سيكونون جزءا من شعب هذا الكانتون ، كما أنه رسالة للمهجرين إلى هذا الكانتون ، من أراد االبقاء والانتماء لهذا الكانتون عليه أن يحمل السلاح ويقاتل دفاعا عنه ، المطلوب من السوريين الآن بكل توجهاتهم السياسية مؤيدين ومعارضين ، المطلوب منهم أن يقفوا أمام ضمائرهم ويسقطوا هذا المسخ دفاعا ليس عن حريتهم فقط ، بل دفاعا عن وحدة سورية واستقلال أرضها وبقاء دولتها ، كل مؤيد لبشار هو بالضرورة بات منذ اليوم مؤيدا لتقسيم سورية ……………المحامي محمد صبرا

  45. اث اث اثث اثثثث اثثث اث ليش مين هاد سوريا بلا رئيس كان اخر رئيس لسوريا شكري بك القوتلي .