ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على زوجين سوريين يمثلان ” قصة نجاح بالاندماج “

سلطت صحيفة “باديشه نويسته ناخريشتن” الضوء على كامل حنوش وسيماز حبك، اللذين فرا من حلب إلى مدينة “آخرن”، جنوبي ألمانيا.

وقال كونراد هاسيل من مجموعة عمل الهجرة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المسار الذي سلكه كامل حنوش وزوجته يعتبر قصة نجاح في الاندماج، وأضاف: “تعرفت على كامل في ورشة للدراجات، وقد تطوع في ورشة الدراجات لأكثر من عام، وهناك تولى الشاب المسؤولية بسرعة، أما زوجته فقامت بخدمة طوعية اتحادية في روضة أطفال، وعملت سابقًا في مكتبة مدينة آخرن جنوبي ألمانيا”.

وبحسب الصحيفة، فإن كامل يعمل حاليًا في التدريب المهني، كفني إلكترونيات في مجال الطاقة وتكنولوجيا البناء، في إحدى الشركات في مدينة آخرن، وعبر عن رضاه عن العيش في هذه المدينة.

وهرب الزوجان أولاً إلى أحد أقاربهما في روسيا، حيث أخذا مدخراتهما معهم وسافرا هناك كسائحين، لكنهما لم يستطيعا البقاء لأنه لم يكن لديهما عمل.

وبعد عام سافرت إلى النرويج بالطائرة، حيث تم رفض طلب اللجوء بعد ثمانية أشهر، ثم حاولا ذلك في السويد وأعيدت إلى النرويج بعد بضعة أشهر دون آفاق مستقبلية.

بعد ذلك طلب الزوجان اللجوء في مدينة هامبورغ، شمالي ألمانيا، ولكن تم رفضهما أيضاً، وبعدها توجها إلى مدينة “آخرن”، وهناك ظلا ينتظران حوالي العام إلى أن حصلا على إقامة الحماية الفرعية ( إقامة السنة).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وين الاندماج الناحج ؟ عشرات الاف السوريين بيشتغلو وبيدفعو ضرائب وصارو وتصورو.
    ليش عم تسخفو السوريين بهيك اخبار بتقزم السوريين وكانو انجاز ازا حدا سوري اشتغل!