في حلب وسط تعتيم كبير .. البدء بإنهاء واحدة من أكبر و أطول عمليات الفساد التي يقودها ” كبار ” المدينة

سرقت فيديوهات رامي مخلوف الأضواء من حدث يجري في حلب ولا يقل أهمية عن تلك الفيديوهات، أبطاله عدد من كبار الفاسدين والمافيوزيين، على رأسهم أحد أشهر المحامين في سوريا وشقيق أحد مستشاري بشار الأسد، إلى جانب شخصيات أخرى “مهمة”، والذين يبدو أنه قد أزف -كما يبدو- موعد تحييدهم على اعتبارهم نسخة “ميني مخلوفية”.

بالتزامن مع حملة الانتقادات التي شنها الإعلام الروسي على النظام، والتي تبين لاحقاً أنها مقدمات لما سيحصل، علم عكس السير أن سلطات النظام الأمنية بدأت بإنهاء واحدة من أكبر وأطول عمليات الفساد في حلب منذ اندلاع الثورة، والتي شملت نواح عدة أبرزها ما سيكشف عنه الموقع في مواد لاحقة، وقد يكون وقع ضحيته أي سوري (حلبي) قد يقرأ هذه السطور.

وبدأت الحملة مؤخراً باعتقال مدراء صفحات معروفة عبر موقع فيسبوك، تعمل على تغطية أخبار حلب ونشر ما هو متعلق بالمخالفات والتجاوزات وقضايا الفساد فيها، ليتبين أن هؤلاء المدراء تابعون لشبكة احتيال يديرها أشخاص نافذون يستخدمون تلك الصفحات في خدمة مصالحهم عبر استهداف أشخاص (مسؤولين / موظفين / جهات حكومية /…) بما يتناسب مع ما يسعون لإنجازه.

وإلى جانب هؤلاء، ألقت قوات الأمن القبض على المدعو سامي حلاق، أمين سر غرفة التجارة، أحد أبرز محدثي النعمة المافيوزية في حلب، والذي باتت خلال السنوات القليلة الماضية واحداً من أغنى أغنياء المحافظة ومن الآمرين الناهين فيها، ومن القلة المقربة لـ “القصر”.

وأكدت مصادر عكس السير أن حلاق حاول الفرار، وأن قوات الأمن احتاجت 10 أيام للنجاح بإلقاء القبض عليه.

وذكرت وسائل إعلامية موالية، أن الحملة الأمنية نتج عنها كشف شبكة محامين تسيطر على الصفحات الإخبارية المذكورة، وتمولها بمبالغ طائلة، وتستخدمها لـ “نشر غسيل الدولة” بهدف تحقيق مكاسب شخصية.

وأضاف الإعلام الموالي أن الصفحات “كانت توظف لتحريض الشارع ضد أي مسؤول أو قرار لا يروق لهم (أعضاء الشبكة) ولمصالحهم الشخصية بعد أن تم تشكيل لوبي اقتصادي قانوني سياسي أوصلهم هذا اللوبي إلى عدم إمكانية تحمل تفكيرهم بأن يصطدموا بمن يعرقل أعمالهم ومصالحهم مهما كانت باطلة ومشبوهة”.

وقال أيضاً: “التحقيقات التي أصبحت في عهدة لجنة أمنية رفيعة المستوى في دمشق، كشفت عن قضايا هي أكبر من إدارة صفحات فيس بوك وبغض النظر عن مهامها ومحتوى نشرها، كتزوير عقارات وانتقال ملكيات لها بطرق غير شرعية بلغت قيمتها مليارات الليرات، وملفات فسـاد متعددة بات بالدليل القاطع تورط العديد من المسؤولين في عدة سلطات واشتراكهم بالأمر مع المتورطين الموقوفين”.

وتفيد معلومات عكس السير بأن نشطات هذه الشبكة لا تقتصر على تزوير العقارات بل تشمل مجالات أخرى، وإن كانت عمليات التزوير أبرزها، ويقود هذه الشبكة التي يعتبر سامي حلاق أحد واجهاتها، محام يعتبر من بين أشهر المحامين في سوريا، وكان يعرف في حلب على أنه “محامي رامي مخلوف” وإلى جانبه ابن شخصية نظامية معروفة ومقربة من الأسد، بالإضافة إلى أحد مستشاري بشار الأسد.

وسينشر عكس السير في مواد لاحقة، خلال الأيام القليلة المقبلة، التفاصيل الموسعة -فور اكتمالها- حول ما كانت تفعله هذه الشبكة، إلى جانب المعلومات الكاملة المتعلقة بسامي حلاق وتاريخه وصولاً لاعتقاله، بالإضافة إلى الأسماء “الكبيرة” المتورطة والأسماء “الكبيرة” الأخرى التي تقف وراء هذه الحملة، والأسباب التي دفعت لبدئها في الوقت الحالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لا اعرف ماذا تخطط روسيا لمستقبل سوريا ولكن يمكن التخمين ان التجربة الشيشانية سوف تتكرر في سوريا ولكن روسيا تريد ايضا استعادة اموالها مع الفوائد والارباح وهي تعلم اين الاموال لذلك لا بد ان تقوم بتجريد هؤلاء اللصوص واخذ مستحقاتها
    اني لاشمت بالجبار يصرعه باغٍ / ويرهقه ظلما وعدوانا

  2. هذا بندوق من بناديق كبيره جداً جداً جداً وهم يعلمون ان اكل الحرام حرام ويأكلونه ويستخدمون السلطه لإبتزاز الشعب ونهب ونثب وسرقة خيرات الوطن
    استغرب من الكثير امثال هذا الخسيس الحقير انهم يتلبسون ويتظاهرون بالصلح والتقى والذهاب للمساجد والصلاه والصيام والبريستيجات التكتيكيه
    شنو قلتم يشتغل: امين امين سر غرفة تحارة حلب
    ههههه الله اكبر اذا هذا امين وهيك
    عجب اصحابه واصدقائه اش يشتغلون والا هؤلاء ليهم دعم اكبر اكبر اكبر مايستطيع حدا يقرب صوبهم
    ولكن
    انسيتم حساب الله ايها الظالمون الباغون في الارض
    اتظنون انكم اذكياء والشعب غبي لتسرقون وتنهبون
    الله ينتقم من ميرو والعطري فهم من عشعش الفساد في حلب وصرخ بالرشوه والفساد والظلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل انشر ياحضرة عكس السير عسا تعود حلب صالحه ويعود شعبها الصالح الطيب

  3. بحسب خبرتي الشخصية المتواضعة، وهذا رأيي فقط:
    لن يحدث تغيير كبير من وراء هذه الحوسات والهوزعة
    فقط تحصيل للأتاوات والمعلوم متأخر الدفع من الفاسدين
    لصالح الزعران الجدد (الروس)، يعني الإدارة تغيرت بس الموظفين هن هن

  4. سيبقى الفساد والنصب والسلبطة والتشليح متل ما هو في عهد آل جحش
    ولكن لصالح جيوب الروس هذه المرة

  5. الالاف الفاسدين في حال نهب وسلب ممتلكات الناس ومعروفين بالإسم
    والدولة بتعرفهم جميعأ .

  6. الضرب بيد من حديد على عناصر الفساد والافساد في سوريا وتحييدهم تماماً واستعادة كل ما نهبوه من البلد وأهله وفضحهم علناً هو الخطوة الأهم في اعادة بناء سوريا من جديد وها هي المملكة السعودية نموذجاً عندما ألقت القبض على رؤوس الفساد فيها وأغلبهم من أقرب المقربين للبلاط الحاكم ولقنتهم درساً مؤلماً , نتمنى أن لا يتهاون النظام السوري مع أيقونات الفساد الذين أوصلوا البلد الى ماهي عليه الأن وأن يقطع دابرهم الى الأبد .

    1. حبيبي انو نظام هاد النظام بدو قلع من شروشو و بناء نظام جديد ..

  7. خبر مضحك جداً وهل هناك فساد اكثر من الفاسد بشار ومخلوف وماهر وكافة هذه العائله الفاسده وهل تركو شيئ في سوريا ليسرقه غيرهم ؟ النظام العلوي الفاسد سرق كل شيئ ولم يترك اي شيئ حتى لقمة الخبز سرقها من افواه الجياع ليعطيها للقطط والكلاب والخيول التي يمتلكها انهم سرطان في سوريا يجب ازالتهم من سوريا كلها نهبو حتى العسكري اخذو طعامه تركوه جوعان يتسول لقمة الخبز. ان كان فاسد على الكره الارضيه فهم عائلة هذا المعتوه بشار ومن ولاهم

  8. اذا في حدا عم يفكر انو اذا راحوا الفاسدين ما رح يجي غيرهم . يمكن لازم يفكر مرة تانية..
    السوريين بشكل عام شعب فاسد .. والسبب طبعا عدم الثقة بالدولة والحكومة والاخرين من السوريين.. ما عدا العائلة والعشيرة والتي تفرض شروطها على الشخص وتجبره على اتباع طريق ربما لا يرغب به..
    وبالتالي يجب استغلال كل فرصة ممكنة لحصد اكبر فائدة ممكنة خوفا من اي ازمة مستقبلية ..
    واي شخص رح يصير بمنصب رح يفكر بنفس طريقة اصحابة المناصب الحاليين..

  9. صرلن سنيين وو سنيييين عبيسرقو و بالقانون كمان.. هلق لحتى حسوا و كشفو و اكتشفو انو هدول حرامية!!!!!!!!! ليش يلي عبيعتقل اىحرامي مو كمان مجرم و حرامي..! الله كبييييييير عطاهن مجال ليسرقو بعدين اجاهن واحد اظلم منن “روسيا” لحتى تحصل حق الاسلحة يلي انقتل فيها الشعب السوري المسكين.. هاد نظام نصيري مجرم قتل و قهر السوريين و سرقن و اخر شي الاموال المسروقة رح تنسرق منو مرة تانية و البهدلة رح تنصب فوق الطايفة الكريهة.

  10. نريد حلب للحلبية من كل أشكالهم وأعراقهم ومللهم وعندها نتحاسب.
    حلب أم الدنيا ودخل عليها الفساد على مدى سنين حكم البعث الأسدي العابر، ستعود وتقود سوريا أقتصاديا و اخلاقيا.

  11. كان عهدا وقسما من الله سبحانه وتعالى أن ينتقم من الظالم بحق المظلوم في الدنيا قبل الآخرة كل ظالم راح يدفع الثمن عاجلا غير آجل ولا يعلم المظلوم انه بأول دعوة على الظالم مالذي يتخلق بجسد الظالم
    لا يعلمه إلا الله جلا في علاه .