نهب و تخريب .. الوضع في مدينة ألمانية يخرج عن السيطرة و الشرطة تتدخل بأعداد كبيرة ! ( فيديو )

قال متحدث باسم الشرطة الألمانية صباح الأحد إن “الوضع (في مدينة شتوتغارت) خرج عن السيطرة” عند متصف الليلة الماضية، “فقد أقدم مئات الأشخاص، الذي كانوا يتحركون في شكل مجموعات، بأعمال نهب للمحلات التجارية وتحطيم النوافذ ومهاجمة رجال الأمن بالزجاجات والحجارة. وقد اصيب عدد من عناصر الشرطة “.

وبحسب الشرطة فقد انفجر الوضع بعد منتصف الليل بقليل قرب “ميدان القصر”، في قلب المدينة، حيث حدثت مواجهات شارك فيها حوالي 500 شخص، ما حتم على الشرطة المتواجدة في عين المكان لطلب تعزيزات من الشرطة الاتحادية، كما وصل دعم من شرطة ولاية بادن ـ فورتمبيرغ، التي تقع فيها مدينة شتوتغارت، ولم تتم السيطرة على الوضع إلا حوالي الساعة الساعة الثالثة صباحا.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي لشاب يقوم بتحطيم نوافذ أحد المحلات وقلع أحجار الشوارع.

كما تداول مغردون على تويتر ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الألمانية صورا ومقاطع فيديو تظهر جانبا من أعمال الشغب بالمدينة التي استهدفت ايضا سيارات الشرطة.

وقال متحدث بإسم الشرطة “كان هناك تخريب حقيقي”، مشيرا إلى تضرر عدد من المحلات التجارية والسيارات، وأعمال نهب في مركز المدينة التجاري.

وأكدت الشرطة عودة الهدوء صباح اليوم لكن تواجد الشرطة ما يزال بشكل كثيف في وسط المدينة تحسبا لأي طارئ.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا المواجهات، فقد حدثت في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم اشتباكات بين الشرطة ومجموعة أغلبهم من الشباب، لكن لم يصل الوضع إلى ما وصل إليه الليلة الماضية.

ومثلما لما تكشف الشرطة عن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليها، فإنها لم تقدم حتى الآن أي معلومات عن خلفية ودوافع ما حدث ليلة أمس، وعما إذا كانت هناك جهة ما تقف خلفها. (AFP – DPA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لسا بتقولو ألمانيا ليش مابتحب الأوسلاندر!! هدول الحيوانات شو دواهم غير الربط؟ عرب وأتراك وألبان مامنشوف غير النشح منهم