ألمانيا : اعتقال متهمين بسرقة مقتنيات من قاعة للجمارك !

نفذ أكثر من 300 محقق، من قسم التحقيقات الجمركية، ثمانية أوامر اعتقال و27 أمر تفتيش على مستوى البلاد، في مدن برلين وميونيخ وهانوفر وفرانكفورت، بتهم سرقة قامت بها عصابات مشبوهة، وبتهم تداول بضائع غير مدفوعة الضرائب.

وقالت وسائل إعلام ألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العملية التي تم تنفيذها مساء الثلاثاء، شاركت فيها قوات خاصة، من الجمارك وشرطة ولاية براندنبورغ.

وقال موقع “برسه بورتال“، نقلًا عن بيان من مكتب جمارك برلين-براندنبورغ، إن الثمانية المشتبه بهم تم اعتقالهم، تتراوح أعمارهم بين 22 و 53 عامًا، وينحدرون من رومانيا ومولدوفا وروسيا البيضاء، وكانوا متورطين باقتحام قاعة جمع أدلة جنائية، تابعة لمكتب الجمارك الرئيسي في برلين، وذلك بين 23 و26 كانون الثاني من عام 2020.

وقد سرق المشتبه بهم 5.2 مليون سيجارة، و8.6 أطنان من تبغ الشيشة غير مدفوع الضريبة، وقطع من السيارات.

وذكرت صحيفة تاغس شبيغل، أن القاعة التابعة للجمارك، لا يوجد فيها حارس أمني، وفيها نظام مراقبة قديم، وقد تم حالياً تعزيز تدابير مراقبة القاعة، وحمابتها بشكل أفضل.

وأثناء عمليات البحث تم العثور على العديد من الهواتف المحمولة، وناقلات البيانات، وثلاثة كيلوغرامات من مخدرات الميثامفيتامين البلوري، بقيمة ربع مليون يورو، بالإضافة لأصول مالية، تبلغ ما يقرب من مليون يورو.

علاوة على ذلك، تمت مصادرة أكثر من 100 ألف يورو نقدًا، وسيارتين ودراجة نارية، ويقبع المعتقلون الثمانية المشتبه بهم، في سجون كل من برلين وبافاريا وساكسونيا السفلى وهيسن، وما تزال التحقيقات مستمرة في القضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها