بالصور .. قرية نيبالية تحتفل بمهرجان ” النيواري ” عبر قتل الماعز ” تمزيقاً ” !

يعتبر “المهرجان النيواري” واحداً من أغرب المهرجانات حول العالم وأكثرها وحشية، نظرا لما يتضمنه من طقوس يتم خلالها قتل حيوانات بطريقة تخلو من الرحمة.

ويُقيم الشعب النيواري -الذي يعيش في إحدى قرى نيبال- هذا المهرجان كل خمسة أعوام، ويتم خلاله قتل الماعز عن طريق خنقها وضربها وتمزيقها بالأيدي والأسنان في المياه.

ويتعرض المهرجان لانتقادات حادة بسبب طقوسه الوحشية، فيما شنت جمعيات حقوق الحيوان النيبالية حملة ضد المهرجان عبر الإنترنت تدعو فيها الحكومة إلى وقف ذلك المهرجان ، وفقاً لإرم نيوز.

وتظهر صورا نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أطفالا يراقبون الحدث من خلف القضبان، ويبدو على وجوههم الاضطراب.

ويبلغ عمر هذا المهرجان أكثر من 900 عام، حيث أنه يعود للقرن الـ12 الميلادي، عندما كان يتم التضحية بالماعز لإرضاء الآلهة بإلقائها في المياه.

ويقتل نحو 250 ألف حيوان من أبقار وماعز وطيور في المهرجان. ويعد الشعب النيوارى مزيجا بين الهندوسية والبوذية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لو كانوا مسلمين كانت وسائل الاعلام شنت حملة شعواء على الإسلام والمسلمين واتهمت الدين الإسلامي بأنه دين متوحش وهمجي.. بس طالما هندوس أو بوذيين أو مسيحيين عم يعذبوا الحيوانات أو عم يعلموا جرائم بحق البشر أو حتى مجازر فما في مشكلة بدينهم والملام هو فقط من قام بالفعل هذا اذا كان هناك لوم أصلا!

  2. لو تفكرنا قليلا نرى شبه كبير بين لطميات الشيعة وشق الراس في السيف لنفر الدم وتعاليم البوذين الذين يخنقون ويمزقون الماعز

  3. لاتستغربوا حيث سمعت أنه يوجد لدى احدى الطوائف المتطرفة السورية الساحلية عادة احضار جدي “تيس” وتمزيق ونتف شعره لانها تشبه لحية احد الصحابة على حد زعمهم والذي يضمرون له كرها وحقدا دفينا

  4. يخرب بيت التخلف.
    هدول كمان بعض المعلقين اذا مسكو واحد علوي اكيد رح يساوو نفس الشي.
    شعوب همجيه، شو بدنا نساوي.

    1. قد ما كانوا متخلفين ومجرمين ورعاع ولكنه أرقى وأكثر تحضراً وإنسانية من العلوية النصيرية الكلاب ..
      عقيدة النصيرية معاكسة تماماً للوصايا العشر …
      الشيخ فضل غزال كان يضحك ويقول للملتفين حوله في مزار بو طاقة: كل شيء ترونه في أي ديانة سماوية، اعملوا عكسه .. اقتل .. ازن .. اسرق ….. الخ
      ولذلك من المعروف أن النصيرية (العلوية) مثل الخنازير .. قضية الشرف والعرض ليست موجودة في قواميسهم، يعني البنت بترجع على البيت ومعها مبلغ كبير من المال علماً أنها تكون غير موظفة وغير عاملة ولا أحد يسألها من أين أتيت بالفلوس .. وعالباً العنصر المنتج في العائلة النصيرية هم الإناث . .. ومن أقوالهم المأثورة: (إذا لازمك من حدا شي .. ابعتلوا بنت)
      وشرب الخمر عندهم مثل شرب الماء .. أما السرقة فهي حديث سهراتهم ويتفاخر كل واحد منهم على الآخرين بسرقاته ..