الداعية السعودي عادل الكلباني يثير الجدل ببيتي شعر عن المرأة

أثار الداعية السعودي عادل الكلباني، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، بعدما نشر بيتي شعر غزليين عن المرأة في بادرة قلما يُقدم عليها رجال الدين في السعودية.

وفاجأ إمام الحرم المكي السابق، متابعيه الكثر على موقع ”تويتر“، بنشر بيتي الشعر اللذين يقول كاتبهما غير المعروف ”عضَّتْ شفايفها وأنا جانــي المـوت/ تغمز بعين وزادت الطيــن بلّه. كن الثنايا ثلج وتعض في تـــوت/ ومن خدهــا تقطف من الورد سلّه“.

وأرفق إمام جامع المحيسني في مدينة الرياض حاليا، تعليقا مع بيتي الشعر، قال فيه ”للي قلبه خضر“.

وتلقى الكلباني سيلا من الردود، فور نشر بيتي الشعر، وغالبيتها تحمل انتقادا له على تغريدته تلك، دون أن يرد على أي منها حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وقال أحد المعلقين الغاضبين من تغريدة الكلباني: ”المشكلة توه مخلص خطبة الجمعة في جامع المحيسني“.

وبينما شكك آخرون في كون الحساب للشيخ الكلباني، بسبب استغرابهم من بيتي الشعر، وجد الداعية من يدافع عنه، ولا يرى في تغريدته ما يستحق الانتقاد.

وبحسب شبكة “إرم نيوز”، قلما يغيب اسم الكلباني عن وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كضيف أو محل جدل بسبب بعض الآراء أو التصرفات، مثل مشاركته عام 2018 في بطولة للعبة ”البلوت“ نظمتها هيئة الرياضة ويصنفها بعض الدعاة على أنها نوع من القمار وليست مجرد لعبة شعبية.

والشيخ الكلباني إمام جامع المحيسن في حي أشبيلية شمال شرق مدينة الرياض حاليا، وتولى قبل ذلك إمامة عدد من المساجد في الرياض، وكان أبرزها جامع ”الملك خالد بن عبد العزيز“ لمدة ربع قرن، بجانب إمامته سابقا للحرم المكي، ينشر مقالات رأي دورية في صحيفة ”الرياض“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الكلباني استكلب و بان لونه الحقيقي و بعدين من قال انه رجل دين؟ هذا مرتزق يبيع و يشتري بآيات الله . أصلا بالدين لا يوجد شئ اسمه رجل دين
    شعب مخه بين رجليه