تركيا : ندين بشدة الهجوم الوحشي الذي أوقع 3 قتلى في نيس الفرنسية

دانت تركيا “بشدة” الهجوم “الوحشي” بالسكين الذي اوقع ثلاثة قتلى في نيس جنوب شرق فرنسا، واضعة جانبا التوتر الكبير بين انقرة وباريس للتعبير عن “تضامنها”.

واعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان “ندين بشدة الهجوم الذي نفذ اليوم داخل كنيسة نوتردام في نيس (…) ونقدم تعازينا لاقارب الضحايا”.

واضافت “من الواضح ان الذين ارتكبوا مثل هذا الهجوم الوحشي في مكان مقدس للعبادة لا يمكن ان تكون لديهم اي قيم دينية او انسانية او اخلاقية” مؤكدة “تضامنها مع الشعب الفرنسي في مواجهة الارهاب والعنف”.

وقبل ايام من عيد جميع القديسين، قتل ثلاثة اشخاص احدهم نحرا الخميس في نيس في هجوم بالسكين في كنيسة نوتر دام.

وتم اعتقال منفذ الهجوم الذي يعتبره المحققون الفرنسيون عملا ارهابيا، وهتف المعتدي “الله اكبر” لدى تنفيذه الهجوم وفقا لمصدر قريب من التحقيق.

ويأتي الهجوم بعد اسبوعين بالتحديد على قتل استاذ في فرنسا بقطع رأسه لانه عرض على التلاميذ رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في حصة دراسية حول حرية التعبير.

ونددت تركيا بدفاع الرئيس الفرنسي عن حرية نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد خلال تأبين المعلم الفرنسي سامويل باتي ما اثار موجة غضب في العالم الاسلامي حيث تعالت الاصوات الداعية الى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وشن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هجوما عنيفا على ماكرون في الأيام الاخيرة واتهمه بقيادة “حملة كراهية” ضد الاسلام مشككا في “صحته العقلية”.

وردا على ذلك استدعت فرنسا سفيرها في انقرة وزادت حدة التوتر حتى دعا اردوغان الاثنين الى مقاطعة العلامات التجارية الفرنسية. (AFP)

 

 

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اتفضل يا اردوغان الكلب هاي نتيجة النفخ براس المسلمين بدل ما تطلب من المسلمين ضبط النفس و تفهمهم انك انت ستقوم بالمهمة بصفتك قائد دولة اسلامية و عامل حالك سلطان زمانك. ضلليت تعبي براسهم لحد ماصارت الجريمة التانية
    عنجد انك طورررركيش

  2. هذا هو منطق الدعاره والقاتل الذي يسير في جنازة المقتول…
    الارهابي ايردوغان هو اصل بلاء العالم والارهاب