وزير المالية الألماني يرفض انتقادات بشأن غياب استراتيجية طويلة الأمد لمكافحة كورونا

رفض وزير المالية الألماني أولاف شولتس بشدة انتقادات زعمت عدم وجود استراتيجية طويلة الأمد لمكافحة كورونا.

وقال نائب المستشارة أنغيلا ميركل في تسجيل صوتي لمحطة (إن تي فاو) التلفزيونية الإخبارية:” الاستراتيجية طويلة الأمد هي صيغة يختبئ وراءها دائمًا الكسالى”.

وأضاف مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب المستشار: “ما نشهده هو مثل تفشي الفيروس، ولذا يتعين التصرف على نحو مختلف بدلًا من أن يقول المرء: لدي استراتيجية طويلة المدى وبعدها لا يبدأ في التحرك”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ورأى شولتس أن المهم هو مراقبة الوضع بشكل دائم وتنسيق العمل بالاستعانة بالعلم والاقتصاد، “ومن يثر الانطباع الآن بأن هناك حقيقة واحدة، فليس لديه دراية بالقيادة”.

كان عالما الفيروسات يوناس شميت-شانازيت وهندريك شتريك، بالإضافة إلى رئيس الحزب الديمقرطي الحر كريستيان ليندر، قد طالبوا بوضع استراتيجية أطول أمداً لمكافحة الفيروس، وقال شولتس إن هذا المطلب “يدين استراتيجية موجودة بالفعل ومصممة للمسار”.

وأوضح شولتس أن هذه الاستراتيجية تتمثل في “متابعة الوضع بدقة واتخاذ القرارت بسرعة وبشجاعة”.

وعن التداعيات الاقتصادية لكوفيد-19، قال شولتس إن من المؤكد أن ألمانيا ستتغلب على الانكماش، “وقد جاء الأمر على نحو أفضل مما كان متوقعاً من قبل، وهذا يمكن أن يعطينا الأمل في الوقت الراهن رغم الإغلاق الحالي بأننا قادرون على تجاوز هذا الإغلاق بدون حدوث تأثيرات خطيرة على النمو”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها