” غوغل ” تتيح المكالمات المجانية عبر تطبيق ” Hangouts “

تطبيق ” هانغ آوتس ” بات أحد تطبيقات الدردشة ومكالمات الفيديو الشهيرة على أندرويد و iOS كيف لا وهو احد تطبيقات غوغل الرئيسية المتواجدة على منصة أندرويد وفي كل الاجهزة.

و أخيراً تم إطلاق الموقع الرسمي للتطبيق على الانترنت حيث بات بإمكان المستخدمين الدخول لحساباتهم والتواصل مع أصدقائهم عن طريق الدردشة والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو إضافة إلى الكثير من الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وفي ذلك تسهيل على المستخدمين الذين كانوا بالسابق بحاجة إلى الاستعانة بالبريد الالكتروني Gmail او الدخول عبر غوغل بلس للتمكن من استخدام هانغ آوت على أجهزة الكمبيوتر لكن ليس بعد الان ، طبقاً لما اوردت شبكة عالم التقنية.

كما أن هذا القرار يتماشى مع سياسة غوغل الجديدة تجاه غوغل بلس حيث بدأت الشركة الأميركية بفصل خدمات الشركة تباعاً بدءاً بخدمة الصور والان تطبيق هانغ آوتس عن الشبكة الاجتماعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. زجاج سامسونج جالكسي نوت 5 للم يحتمل اختبار السقوط-

    قامت قناة PhoneBuff على يوتيوب بإجراء اختبار السقوط على هاتف جالكسي إس 6 سابقًا -يحمل نفس المواد- وتهشم سريًعا بسبب الظهر الزجاجي والشاشة الضعيفة، نفس الأمر تكرر لكن هذه المرة باستخدام الهاتف اللوحي جالكسي نوت 5 الذي تضرر الجزء الزجاجي الخلفي له من أول سقوط في الاختبار.
    الشيء الوحيد الجيد في هذا الاختبار هو احتمال الجزء المعدني (الهيكل الجانبي) للسقوط المتكرر وعدم تضرره كثيرًا.

  2. 6 إمكانيات خرافية لـ”مارشيميلو” بديل “أندرويد” الجديد-تنشر المواقع المتخصصة مميزات الإصدار الجديد، التي كشفتها “غوغل” خلال إعلانها عن الإصدار في المرة الأولى:

    1- الحفاظ على عمر البطارية 2.7 مرة أكثر.

    أعلنت غوغل عن ميزة Doze لتحسين عمر البطارية، وهي الميزة التي تتعرف تلقائيا على عمل الهاتف أو توقفه لتقوم بالزج به إلى وضع للسبات، أكثر من “وضع النوم” المتعارف عليه، حيث يقلل سطوع الشاشة ويمنع عمليات تحديث التطبيقات، مما يضاعف عمر البطارية لـ 2.7 مرة أكثر.

    2- ماسح البصمة الضوئي المدمج

    كانت أفضل المميزات النسبية للهواتف الحديثة هي وجود ميزة لمسح بصمات الأصابع من خلال الليزر، إلا أن غوغل قررت أن تدمج الميزة في نظام التشغيل لتصبح متواجدة في جميع الهواتف القادمة بلا استثناء، وميزة مسح البصمات تفيد في عمليات فتح وغلق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى ضرورة وجودها في عمليات الدفع الإلكتروني للتأكد من استخدام صاحب الهاتف له.

    3- الشحن السريع لن يصبح حكرا على سامسونغ

    تفخر شركة سامسونغ دائما بأنها صاحبة الهواتف ذات الشحن السريع، بالرغم من أن الهاتف الأسرع عالميا يتبع شركة أسوس، ولكن الآن كل الهواتف بنظام التشغيل “مارشيميلو” من أندرويد سيتمكنون من الشحن الكامل أسرع بـ3 مرات، حيث يستخدم النظام منفذ USB-C الجديد وهو يتيح شحن الأجهزة الأخري من الهاتف، وهو أسرع بـ3 مرات تقريبا.

    4- السرعة في التنقل بين التطبيقات:

    وهي الميزة المهمة التي يتيحها الإصدار، وأكدت غوغل أن “مارشيمليو” ينتقل بسرعة بين التطبيقات من خلال الروابط، وتنتقل بعد التأكد السريع من الرابط، بدلا من سؤال المستخدم عن نيته الخروج من التطبيق والدخول لتطبيق آخر أم لا.

    5- Android Pay:

    نظام للدفع الإلكتروني الخاص بالأندرويد، وسيطرح لأول مرة في إصدار “مارشيميلو”، وتروج غوغل أنه أكثر أمانا من خلال تقنية NFC، لعدم مشاركة البيانات المالية وسيتاح لـ 700 ألف متجر حول العالم.

    6- صلاحية التطبيقات:

    ميزت غوغل الإصدار الجديد بسياسة جديدة لصلاحية التطبيقات، وقامت بتقليل الصلاحية إلى 8 فقط، مع سؤال المستخدم لتفعيل الصلاحيات، وذلك بهدف التركيز على جودة التطبيق أكثر، مع تحسين وظائف تلك التطبيقات، والميزة الجديدة تعني للمستخدم الكثير، فهي حيث تمنع التطبيقات المعتادة من الوصول إلى بيانات المستخدم ورسائله، وهي مهمة جدا لحماية خصوصية المستخدم.