تقرير : ” آي باد برو ” قادم الأسبوع المقبل بشاشة جديدة كلياً

أشارت تقارير صحافية حديثة إلى أن شركة أبل تخطط لإماطة اللثام عن أول جهاز لوحي عملاق خاص بها بشاشة عرض كبيرة تختلف عن الحالية، وذلك في 9 أيلول الجاري بالتزامن مع إطلاق شركة سامسونغ هاتفها اللوحي “غالاكسي نوت 5” في الهند.

وأوضح موقع “9 تو 5 ماك” الإلكتروني المعني بأخبار الشركة الأمريكية أن أبل ستكشف عن جهاز “آي باد برو”  بشاشة عرض قياس 12.9 بوصة، خلال الحدث ذاته الذي ستعلن فيه عن تلفزيونها الجديد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، جنباً إلى جنب “آي فون 6 إس” و”آي فون 6 إس بلس”.

ويترقب الجميع قدوم “آي باد برو” الذي يعد خطوة كبيرة هي الأولى من نوعها التي تُقدم عليها أبل ليقفز أكبر حجم شاشة “آي باد” للشركة البالغ 9.7 بوصة إلى  12 بوصة مع دعم لقلم ضوئي بتقنية “فورس تاتش”، بحسب محلل مينغ تشي كو بمؤسسة “كي جي آي” للأبحاث ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ومن المتوقع أيضاً أن يدعم الجهاز تقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي” وسيزود بالجيل الجديد من معالجات أبل “إيه 8 إكس” ومن المحتمل أن يحتوي على منفذ “يو إس بي”، ليصبح أول “آي باد” يشتمل على أكثر من منفذ، بخلاف الإصدارات الحالية. من المتوقع أن يُطرح الجهاز للبيع في شهر تشرين الثاني المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها