حلب : الجبهة الغربية تشتعل من جديد .. و شهداء و جرحى من المدنيين جراء سقوط قذائف عشوائية

شهدت جبهات حلب الغربية اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة وقوات النظام، بالتزامن مع استشهاد مدنيين في مناطق سيطرة النظام.

وقال ناشطون معارضون لعكس السير، إن الاشتباكات تركزت في محاور الراشدين والبحوث العلمية والضاحية، بالتزامن مع سقوط قذائف عشوائية على مناطق حلب الجديدة والحمدانية وصلاح الدين.

وقالت وسائل إعلام النظام إن ثمانية مدنيين استشهدوا، وأصيب عشرات آخرين جراء سقوط القذائف العشوائية التي أطلقها “المسلحون”، فيما أكد الناشطون أن عدة صواريخ وقذائف حققت إصابات مباشرة داخل أكاديمية الأسد العسكرية في الحمدانية.

وتناقل مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بإغلاق طريق خناصر، بالتزامن مع إغلاق المدارس في المناطق القريبة من الاشتباكات، والتي سقطت فيها القذائف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. من المستفيد من حرب الخنادق هذه ؟
    من يدفع ثمن الكر و الفر هذا ؟
    أنهم المدنيون الذين يرمون أنفسهم بيم المتوسط هرباً لحدود أوربة المغلقه في وجوههم.

    هل يعلم المتبجحون الحمقى كم كلفت حرب الخنادق الأوربيين من أرواح في ثلاث سنوات.
    12 مليون أنسان.
    الكر و الفر لا ينفع أحد أيها الجهلة يامن تحاربون بلا وعي و لا تخطيط تحت رايات لا يعرف اصحابها شيئاُ لا من التاريخ و لا في الجغرافيا.
    هذا كان تاجر بناء و ذاك كان بائع أسماك و آخر جندي هارب من جيش الحمير الفاسد برتبة عريف أصبح رائداً.
    كلهم باتوا شيوخ و فقهاء في التاريخ و العلوم العسكرية و لكنهم في نظر الشرع مجرد لصوص و قطاع طرق سرقوا المعامل لتمويل جندهم و شولوا البيوت لأطعامهم.
    أنهكم مفسدون في الأرض حكمكم أن تصلبوا من خلاف و مصيركم صقر.

    1. المهاجر هو الخائن الثاني للوطن بعد الشبيحة وعملاء الفسد , على الأقل أكثر فصائل الجيش الحر شرفاء يدافعون عن حريتهم وكرامتهم وهم طبعا من الناس البسطاء من هذا الشعب

    2. طيب طالما أنت فهيم وخبير بالحرب … شرف استلم القيادة ..شرف تا شوف شلون بدك توفر بارواح المدنيين …

      عبتعيب على النجار وبياع السمك يمسكو سلاح … لولا هدول اللي ذكرتهم لما طلعت ثورة بالاصل … الاساتذة اللي متل حكايتك شغلتهم التنظير من وراء الحدود ..وما خرج يعملو شي غير لسان طويل فقط … خليك ساكت احسن لك

  2. و عشرات القتلی بین المدنیین و لایهم لاحد…

  3. احسنت يا ابو عبدو
    نطقت بما يريد ان ينطق به على الاقل 10 الى 15 مليون شخص
    متصارعون على كسر الراس و استلام سدنة الحكم
    اشخاص جاهلون في كل شيء وباتو فقهاء و مشرعون ويمتلكون حصانة واسلحة بعد ما كانو رعاع وجهلة .يتخللهم بعض الاناس الجيدين (بعض فقط—-لدرجة مو مبينين )–هؤلاء لديهم حقد على كل احد حولهم ,ظنا منهم انهم في الماضي كانو مضطهدين والناجحون حولهم يحتقرونهم ؟؟؟؟ّّّّّّ
    والطرف الاخر العسكري النظامي …مفكرين حالهن على صح .وانو سوريا بيت الاسد والعلوية …وهدول الاخيرين نشح وريحة رجليهن وباطهن وعقولهن معفنة و عايفة حالها.
    راحت على سوريا

  4. و الله ليشهد عليكم الشهداء يوم القيامة… سيأتون بدمائهم يدلون على قتلتهتم, ان كان من جماعة الأسد و الشبيحة أو من مدعي الثورة و هم مرتزقة جهال حاقدين يقبضون المال لقتل الناس و تشريدهم و تهجيرهم. الطرفين يقودهم بالخفاء نفس المخابرات و الضحية الوطن و السوريين المسالمين.

  5. هذا ليس اسمه اشتعال الجبهة الغربية, بل هو عدوان على الآمنين مع دخول الأول من ذي الحجة, يا ويلون من الله, شكيناهم لرب العالمين, شكينا الطرفين لرب العالمين, بالنسبة لنا نحن أهل حلب فالطرفين محتلين للمدينة, دخلوها و خربوها و نهبوها و هجروا أهلها تماما كما فعل المغول, هل هؤلاء مسلمين؟؟؟؟؟ جماعة الأسد و نعلم كرههم لأهل السنة, فما بال أهل ادلب و الريف يكرهون المدنية و الحضارة و يريدون الخراب و جاءت حجة معارضة النظام لينفسوا عن أحقادهم و جهلهم و بدل قتال النظام يقتلون الناس و يخربون بيوتهم لتسريع هجرتهم. حسبنا الله و نعم الوكيل على كل من يقتل و يسرق و يهجر و يهدم… الأثنين خونه و باعوا الوطن… اللهم لا تقبل منهم توبة بعد الآن.

    1. وشو عملت حضرتك لما ما كان في غير محتل واحد هو مجرمي الأسد الذين كانوا يعيثون فساداً وسرقة نهباً وإذلالاً لأهل حلب .. طبعاً كنت كالنعامة تدفن رأسك في الرمال وتمشي الحيط الحيط .. وتخاف أن تنال كفين من عنصر مخابراتي جاهل من رعاع العلوية .. ولو عشت الف عام لما كنت تجرأت على قول كلمة واحدة ضد تلك العصابة البعثية الفاجرة ..
      أهذا ما تبحث عنه .. أن تبقى تعيش ذليلاً لعريف أو رقيب في المخابرات يذلك ويذل أهلك كلما أراد دون رادع أو حسيب!؟
      غيرك لم يرضَ أن يعش ذليلاً .. والغريب أنك تعترض وتريد للكل أن يكون مثلك خانعاً راضياً بالذل.

  6. يبدو من التعليقات هنا ان هذا الخبر اثار حفيظة الموالين …… حتى وجدوا هذه المساحة الحرة للتعليق وفاتهم وهم في غمرة حزنهم …. ماتفعله براميل سيدهم رئيس البلاد …..

  7. ع مونتيكارلو الصبح قالو 38 شهيد بينهم 8 اطفال يا ثوار ومسلمين ومؤمنين واحرائر

  8. الى عفوا, كا من ينطق بالحق تقولو عليه مؤيد, بينما هم من الأصل ضد هذا الحكم بينما كنتم أنتم كتيبة تقارير و حويصة النظام, و انقلبتم عندما اتاكم مصدر آخر للرزق و النهب

    1. وكيف كنت حضرتك ضد النظام!!!!!!!؟ في البيت .. في السهرة تسب النظام ؟!!
      ماذا سيفيد لو قضيت عمرك كله تسب النظام وتكرهه .؟؟! هل ستزيله .. هل ستؤلمه .. !؟
      اتركوا الناس الذين يقاتلون وفي كل لحظة معرضون لفقدان حياتهم .. يكفي ابتذالاً وسخافة..
      أنت لا تريد أن تقاتل ضد نظام فاشي خائن حرامي فاجر قاتل .. فلا تطلب من غيرك أن يجلس مثلك ويكتفي بالسب والشتم.

  9. ياحرام ياحلب شو صار فيكي. ضيعانك. ياحسرة. الله ياخد الطرفين ويريح سورية. والله حرام الناس تعبت

    1. شو صار فيها حلب أكثر مما كان فيها …!!!؟
      هل تحن لأيام كان يسبك ويضربك عنصر مخابرات جاهل معه صف ثالث ابتدائي وأنت تسكت ولا تجرؤ على فتح فمك!؟.

  10. يلي كل واحدبيقاتل من اجل الاسلام لايحطروح مدني برقبتوا ويقتل المدنيين ويقول اناعم جاهدفبشرالقاتل بلقتل ولوبعد حين هدفناواضح هودحراعداء الاسلام فقط فلانصيرمثلهم مجرمين الارواح هي مالاذب عودولرشدكم اخوتي وخلونا نكون مثل اجدادنافاتحين وليس مجرمين انصحوالمجاهدين انويحيدوالمدنيين فوللله ربناسيحاسبكم قبل الشعب فلا تخسروميزانكم بسببطيش بعضكم اتبهوا هلحرات بتفيد النظام ومؤيديه