عشرات الشبان السوريين يقعون ضحية محتال قال إنه سيقوم بتسفيرهم إلى سورينام !

تعرض 100 شاب من محافظة السويداء لعملية احتيال، بعد تعطل رحلتهم الجماعية في بيروت، والمتجهة إلى سورينام بأمريكا الجنوبية.

ونقلت قناة الشرق عن مصادر إعلامية محلية، بحسب ما ذكر الشبان العالقون في بيروت، إن الاتفاق مع مكتب “السلطان” ينص على دفع مبلغ خمسة آلاف دولار، يدفع نصفها عند استلام الجواز وبطاقات الطيران في سوريا، والنصف الآخر قبل انطلاق الرحلة إلى سورينام.

وأوضحوا أنه كان من المقرر السفر عن طريق مطار دمشق لبيروت ثم إلى سورينام، لكن المكتب وبعد تقاضيه 100 دولار قام بنقلهم عبر حافلات إلى لبنان.

وتفاجأ الشبان برسالة من صاحب المكتب، يقول فيها إن الرحلة تأجلت لليوم التالي، نتيجة عطل فني بالطائرة، وأن سلطات مطار بيروت منعتها من المغادرة حتى يتم إصلاح العطل.

وأكد الشبان أن صاحب الشركة أخبرهم بأن السلطات اللبنانية ترفض هبوط الطائرة، وترفض مغادرتهم من لبنان باعتبارها هجرة، وأنه صار مطلوبا لأجهزة النظام الأمنية.

ولدى مطالبتهم بإعادة أموالهم، قال صاحب الشركة إن الأموال تم دفعها لشركة الطيران في سورينام، وأنه سيعيدها بعد أن تعيدها الشركة، فيما اتهم الشبان تورط جهات عليا في سوريا بعملية الاحتيال، لاسيما بعد تسهيل إجراءات الرحلة البرية على الحدود.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها