تل أبيب أكثر غلاء من القاهرة .. و دعوات للسفر إلى ألمانيا

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن مستوى المعيشة في تل أبيب مرتفع جدا نظرا لغلاء الأسعار وارتفاع القوة الشرائية مقارنة بـ70 دولة أخرى، بينما القاهرة هي المدينة الشرق أوسطية الأضعف من حيث القوة الشرائية ، وتأتي تل أبيب في الترتيب الـ22 ضمن قائمة أغلى مدن العالم، من حيث غلاء المعيشة.

وتصدرت قائمة المدن الأغلى معيشة كل من زيوريخ، جنيف ونيويورك، ومن حيث قيمة إيجار الشقق جاءت 4 مدن في المقدمة والتي بلغ سعر إيجار الشقة المكونة من 3 غرف فيها 3,000 دولار، وهي دبي 3,240 دولار، لندن 3,350 دولار، هونج كونج 4,220 دولار  أما نيويورك 4,320 دولار، فقدتم تتويجها باعتبارها الأغلى في العالم .

الأسعار وحدها غير كافية لتحديد ما إذا كانت الدولة أكثر غلاء من عدمها فالأجور هي جزء مهم من المعادلة، تأتي تل أبيب في المرتبةال33  ضمن قائمة انخفاض الإجور ، وفق ما افادت صحيفة بوابة الوفد .

وتضيف الدراسة التي أعدها البنك السويسري أن معدل عدد الساعات التي من المفترض أن يعمل بها الفرد لكسب ما يكفي لشراء وجبة طعام، ففي تل أبيب قُدرت فترة العمل لشراء وجبة بيج ماك  21 دقيقة، في حين العمل في هونج كونج يحتاج 9 دقائق لشراء وجبة. أما في نيروبي، فالمفترض أن يعمل 173  ساعة

في حين إذا احتاج العامل شراء 16 غيغا بايت اي فون 6، فمن المفترض أن يعمل 75.3 ساعة لربح ثمن آي فون ، أما في لوس انجلوس (27.2 ساعة)، في القاهرة (353.4)

أشارت الصحيفة إلى أن الإسرئيليين توجهوا في الفترة الأخيرة نحو التفكير في السفر إلى ألمانيا بسبب أسعارها المنخفضة ومستوى المعيشة هناك يُمكن للفرد أن يعيش حياة كريمة هناك .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها