” هنا يمكنك السخرية من الدين قانونياً ” .. الحلقة الثانية من البرنامج التلفزيوني الألماني حول الحريات في ألمانيا (فيديو)

تتناول الحلقة الثانية من برنامج مرحبا الذي يقدمه تلفزيون “ان تي في” الألمانية باللغة العربية الحريات الأساسية في ألمانيا، و القوانين المستمدة من الدستور لا من الدين.

ويتحدث مقدم البرنامج بشكل خاص عن الحرية الدينية في بلاده، مؤكداً أن القانون يسمح بالسخرية من الدين رغم أن وقعه شديد على المؤمنين، فـ “من المسموح السخرية من القرآن بشكل قانوني على سبيل المثال”.

كما يشير إلى أن العنف ضد الأطفال والنساء ممنوع في البلاد، وقد يؤدي إلى عزل الأطفال عن الأبوين في ملاجىء حال تثبت السلطات من حدوث ذلك.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هاد غلط كبير وممكن يعمل مشاكل لازم احترام الدين وليس السخرية

    1. بشكل عام, لما الانسان بكون واثق من افكاره ومن عقيدته بشكل كبير, ما بهمو اش ما نحكا عليه لانو متاكد من نفسو.
      بس المشكلة انو رجال الدين والناس بشكل عام بتخاف انو ضعفاء النفوس والايمان ينجرو ورا هذه الافكار او يقتنعو بالاستهزاء ويتركو الدين
      فلذلك بيمنعو اي مسخرة عن الاديان
      اذا بتشوف المجلات والتلفزيون هون, بيتمسحرو على عيسى كل يوم بصور ونكت كتير اكثر من ما يمكن ان تتخيل(واذا بدك بعتلي ايملك ابعتلك الصور كشهادة على ذلك) وما حدا بكسر او بيقتل او بهاجم او بحتج او بيفتح تمو حتى.
      لانو الناس مشغولة بشغلها ومو فاضية وعاطلة عن العمل وعايشة عالمساعدات وهمها ان تراقب العالم وتتحشر فيهن
      كبرو عقلكن بئا

  2. ياحيف بس التربية الاسلامية ستختفي واغلب النساء اول وصولها الى اوروبا ستنظر الى نفسها وكانها غريبة عن المجتمع واول شيء ستفعله هو خلع الحجاب بحجة تجنب العنصرية و لا يستطيع الاب او الزوج اجبارها او حتى اقناعها لانها ان اشتكت فالقانون يحميها حتى من عائلتها .

  3. يا غيرة الدين. ماذا يعجبكم في بلاد الكفر ؟ هنيئاُ لكم بأكل لحم الخنزير وبفجور بناتكم.

  4. يقول حلو يا مسلمين هربتو من بلادكن وبدكن تطبقو شريعتكن ببلاد علمانية فعلا مسخرة انتو:

    حلو يا مسلمين هربتو من بلادكن وبدكن تطبقو شريعتكن ببلاد علمانية فعلا مسخرة انتو

  5. انتباه
    هم ركزوا في نهاية اللقاء مع المدام!!
    على الاطفال لانهم مقررون مع سابق اصرار وتصميم ان همهم اخذ
    الاطفال من والديهم بحجة انهم يعنفوهم او يضربوهم¨!
    لذلك اعذر من انذر!
    وعند اخذ الاطفال يدمجوا مع اطفال المان لقطاء من الشوارع
    وياتوهم بالراهبات والرهبان ويذهبوا للكنيسة يوميا!!
    Weisenhaus
    فهل تظنون ان المانيا تدفع لكم الاموال مجانا!!

  6. والله الي بدو يروح يعيش ببلاد غيرو لازم يحترم افكارهن وعقليتون
    هنن وصلو لهيك افكار بعد سنين من التطور والانفتاح الفكري وصعب يرجعو يتخلفو كرمال عيون كم عربي دخلو عندهن.
    هون بفرنسا المغاربة والجزائرية والتوانسة محسبين حالهون مسيطرين على بناتهن بس الحقيقة هي انو معظم البنات اللي نمت معن هنن عرب (ونفس الشي لكل رفقاتي)
    لازم الانسان يفهم انو ما كل الدنيا لازم تمشي على عقلو وانو في شي اسم حرية فكر وجسد وما حدا بيحسن يتحكم بحدا هون باوروبا ولا حتى مرتو
    اهلا بكم في اوروبا

  7. الي جا على المانيا لازم يحترم قوانين هالبلد هالناس الي هنا بغض النظر عن دينهم قصدي الألمان اخر همهم السخافات الي في العالم العربي من حكي عن الناس و غيرو مهتمين بس كيف يشتغلو و بإتقان و الله هم الي عندهم اخلاق المسلمين و احنا العرب همنا و خوفنا بس من النساء و الأطفال شلون يعيشون في المانيا لو الأهل مربيين ولادهم مايخافو عليهم و الي اهم الأطفال الي اجو هم أسرع أشخاص يتعلمون اللغة ان شا ء الله و على الأهل بس ادخال برأسهن انو لازم يدرسو منييح عشان يشتغلو و يعملو مستقبل ينفعهم

    1. السلام عليكم.. طيب ليش استعملت أسمي (عاد الربيع)؟.. أنا استعملت هذا الاسم للتعليق على موضوع (الجربا) المنشور قبل ساعات واستغربت من استعمالك له في تعليقك؟.. ألم يكن بالإمكان استخدام اسم آخر؟!!