الائتلاف يدين صمت المجتمع الدولي و يؤكد حصار الأسد و داعش لـ 400 ألف نسمة في دير الزور

أصدر الائتلاف السوري بياناً أكد فيه استمرار حصار أحياء مدينة دير الزور للشهر الثاني على يد تنظيم داعش الإرهابي ونظام الأسد المجرم، وسط تصعيد خطير من قبل الطرفين اللذين يتاجران بأرواح المدنيين.

فبعد الحصار المطبق على الأهالي في دير الزور وقطع كافة أسباب الحياة عن المدنيين، بدأت قوات الأسد بقصف أحياء المدينة التي يسيطر عليها التنظيم مستهدفة المدنيين بالبراميل المتفجرة بحجة إرهاب داعش، الذي بدأ بنصب منصات الصواريخ لإطلاقها على الأحياء التي مازال يسيطر عليها النظام، ويحتجز ضمنها ما يفوق 400 ألف نسمة، بحسب البيان.

وقال الناطق الرسمي باسم الائتلاف : “إننا في الائتلاف الوطني وإذ نحذر من مجازر حقيقية قد تطال المدنيين في دير الزور نتيجة إرهاب النظام المجرم والتنظيم الإرهابي، فإننا نطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية المدنيين وفك الحصار عنهم، إضافة لفرض مناطق آمنة في شمال سوريا وجنوبها، كما ندعو التحالف الدولي إلى توجيه ضرباته العسكرية إلى مواقع النظام وتنظيم داعش على حد سواء”.

وأضاف: أنه من واجب مجلس الأمن اليوم العمل على تفعيل القرار رقم 2139 القاضي برفع الحصار عن المناطق المأهولة بالسكان بشكل فوري، والسماح للوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وشركائها التنفيذيين بإيصال المساعدات الإنسانية على نحو سريع وآمن ومن دون عوائق.

وأوضح أيضاً أن صمت المجتمع الدولي عن مأساة المدنيين لم يكن يوماً مبرراً، ولكنه تفاقم اليوم حتى بات جزءاً من الجريمة التي بدأها نظام الأسد واستمرت بها التنظيمات الإرهابية وزاد من مأساتها تخاذل العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لكم الله يااهل دير الزور بعد ان خرجتم كلكم قاطبة في المظاهرات اول الثورة اليوم يتكالب عليكم الجميع داعش وحالش وفاحش والشبيحة ولكن الله موجود يسمع ويرى

  2. كله أضرب من بعضه..على ضفاف مدينتي تشنق الفضيله والأنسانيه بحجة الدين..بينما تتسلى الصواريخ والمدفعيه من الحدود الأخرى وهي تضرب من لم يقتله الجوع والبرد..بينما ينعم أهل الفنادق من كلاب الإئتلاف بنعيم دولارات الغرب وهم ينفذون تعاليمه حرفيا ليطيلوا زمن العذاب..
    لكم من الله ما تستحقون جميعا..
    اللهم إنهم جياع فأطعمهم..وعراة فأكسهم..اللهم إنهم مغلوبون فانتصر لهم و لدينك..وأضرب الظالمين ببعضهم وأخرج أهلنا سالمين من بينهم..

  3. نطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين ونطالب المجتمع الدولي بالتسليح ونطالب المجتمع الدولي بالدعم المالي ونطالب المجتمع الدولي بإدخال المساعدات ونطالب المجتمع الدولي بفرض حظر طيران ونطالب… ونطالب… ونطالب … عدم المؤاخذة بالسؤال ما هو لزوم حضراتكم إذاً ؟