بعد شائعات تحدثت عن منحها لرامي مخلوف .. وزير الكهرباء في حكومة الأسد ينفي نية خصخصتها

قال عماد خميس وزير الكهرباء في حكومة الأسد إن “قطاع الكهرباء في سورية لا يمكن التفريط به، وذلك لأنه بني على مدى أكثر من 40 عاما بأيدي عمال الوطن، وهو القطاع الضامن للقطاعات التنموية الأخرى”.

وجاءت تصريحات خميس، بعد أن تناقلت مصادر إعلامية مؤيدة نية تحويل شركة الكهرباء إلى “شركة خاصة”، يستثمرها “رامي مخلوف، ثاني أكبر لصوص الاقتصاد السوري.

وأكد خميس أن “موضوع خصخصة الكهرباء عار عن الصحة، وأن مطالب العمال ستكون محط الاهتمام والمتابعة وتنفيذ ما يمكن تنفيذه ضمن الإمكانيات المتاحة”.

وقال خميس إن ” قطاع الكهرباء ورغم الأضرار الكبيرة التي لحقت به إلا أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات الفورية والاستثنائية للحفاظ على هذا القطاع وابقائه ضمن الخدمة ولو بالحدود الدنيا”.

وأشار إلى أن ” 50 % من خطوط التوتر العالي تعرضت للتخريب وباتت خارج الخدمة، وكما تم تدمير 50 خط توتر عالي، تعتبر الشريان الأهم لربط الشبكة بعضها ببعض، و184محطة تحويل من أصل 680، إضافة إلى الاعتداء المستمر على خطوط الغاز والنفط والسكك الحديدية التي تعتبر الشريان الأمامي لاستمرار قطاع الكهرباء”.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. “قطاع الكهرباء في سورية لا يمكن التفريط به، وذلك لأنه بني على مدى أكثر من 40 عاما بأيدي عمال الوطن، وهو القطاع الضامن للقطاعات التنموية الأخرى”. كلام كبير يا رفيق خميس بس صدقني يا رفيق لو رجع نظام الأهبل وسيطر على سوريا أول شيء سيفعله هو خصخصة قطاع الكهرباء لرامي مخلوف لأنه من زمان حاطط عينه عليه فأرباح الخليوي والكهرباء خيالية وبأقل استثمار .