هل تتدخل السعودية و تركيا عسكرياً في سوريا ؟!

قالت مصادر سعودية وتركية، إن البلدين بلورا اتفاقاً أولياً على تنفيذ تدخل عسكري ضد نظام بشار الأسد في سوريا.

وبينما شدد المصدر السعودي على أن الاتفاق تم إنضاجه خلال الزيارة الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة العربية السعودية، قال مصدر في رئاسة مجلس الوزراء التركي لـ”الخليج أونلاين”، إن ضربة مزدوجة لنظام الأسد وتنظيم “الدولة الإسلامية” ستتم على الأرجح بعد الانتخابات التشريعية في تركيا منتصف حزيران المقبل.

وبين المصدر التركي، بحسب ما جاء في تقرير لموقع “الخليج أونلاين” السعودي، أن السعودية تتبنى المطلب التركي الذي يقضي بإنشاء منطقة عازلة في سوريا، كاشفاً أن البلدين يسعيان إلى تشكيل قوة ضغط (لوبي) دولية ترضخ لها إيران وتضع أمريكا والغرب تحت الأمر الواقع بشأن إزاحة بشار الأسد عن السلطة.

وكانت وسائل إعلام تركية نقلت أنباء عن نية وزير الدفاع السعودي ” محمد بن سلمان ” زيارة تركيا في شهر نيسان القادم.

ونقلت صحيفة ” خبر 7 ” التركية أن تسريبات من مصادر ملكية أفادت بأن الملك سلمان قد كلّف وزير الدفاع محمد بن سلمان بالاهتمام بشؤون العلاقات مع تركيا.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الخطوة تعتبر ذات أهمية كبيرة خصوصاً بعد الجمود الذي طرأ على العلاقات التركية السعودية بسبب اختلاف موقف البلدين حيال الانقلاب في مصر.

وأدى ذلك إلى تعليق الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية التي كانت قد أبرمت بين الطرفين خلال زيارة رسمية قام بها الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز إلى تركيا حين كان ولي عهد في شهر أيار 2013.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. نتمنى ذلك، ارجوا من الاخوة بعكس السير العودة الى الحلة القديمة لانها افضل بجميع المقاييس

  2. ههههههههههه والله عيب عليكم ياعكس السير تنشروا هيك خبر مابيصدقه طفل صغير!!!لك مين تركيا ومين السعودية حتى يتدخلو عسكريا؟! عيب عيب امسحوا هيك خبر بلا ماتضحكو الناس عليكم

    1. تركيا اللي بزمانها طلبت من الفطيسه حافظ الاسد تسليمها عبد الله اوجلان ورفض قامت حركت بس معداتها العسكريه قام خري تحته وسلمن اوجلان ولو طلبوا منه مؤخرته كان سلمن هيي كمان

  3. يا رب الفرج وخلينا نخلص من الأهبل ونظامه ومن الدواعش وظلامهم.

    1. قال لي أبي عندما أستلم الحكم ترك السفاح وأستلم الاجدب ابن السفاح

  4. نسأل الله أن يكون الخبر صحيحا و قد حان الوقت لتحجيم إيران و دعم إنفصال الأحواز عنها و دعم احتجاجات الشعب الإيراني لإسقاط هذه الطغمه الشريره

  5. اعتقد انها ورقة ضغط فقط ، والملالي الفرس لن يقفون متكتفي الايدي ، لننتظر ردة فعل ونشرب شاي امو حسن ؟ ؟ ؟

  6. هم أجبن و أحقر من أن يفعلوها و خاصة السعودية التي من المعيب أن يطلق على ما لديها مسمى الجيش فهي لديه مجموعة من المهابيل لا يستطيعون حتى القتال بالسيف و كل الأسلحة التي تمتلكها تحت أمر الأمريكان و السعوديين لا يحق لهم لمس هذه الأسلحة حتى

  7. هذا مايجب أن يكون منذ البداية جعلها الله بداية خير وتمم على خير والمهم نخلص من هيك عصابة وترجع البلد لما كانت عليه قبل خمسين سنة وبيكون شئ عظيم يعني نكون نظفت من وخمهم يلي جابوه خلال خمسين سنة .

  8. إن شاء الله فالسعودية دولة عربية وعاصمة المسلمين وتركية دولة مسلمة جارة يجب القضاء على الاحتلال النصيري البغيض لسورية وعلى أسيادهم الفرس المجوس ؟؟ يجب إعادة سورية للصف العربي والإسلامي بعد أن دنسها النصيريين برجسهم ؟.