الإمارات ترحل عشرات اللبنانيين الشيعة للاشتباه بعلاقتهم بحزب الله

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة ترحيل سبعين لبنانيا عن أراضيها، معظمهم من الشيعة، حسب مصادر وزارية لبنانية.

وقال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل “تبلغت وزارة الخارجية والمغتربين من سفارة لبنان في الإمارات أن السلطات قررت ترحيل سبعين لبنانيا في الساعات الأربع والعشرين المقبلة”.

وأشار مصدر وزاري آخر إلى أن 63 شخصا من المشمولين بقرار الترحيل، ينتمون إلى الطائفة الشيعية، فيما لم يعلق المسؤولون الإماراتيون، بحسب فرانس برس، بعد على المسألة.

ورحلت السلطات الإماراتية عام 2009 عشرات اللبنانيين من الطائفة الشيعية الذين عاشوا لسنوات طويلة على أراضيها للاشتباه بعلاقتهم مع حزب الله المدعوم من إيران.

وفي عام 2013، رحلت قطر 18 لبنانيا بناء على قرار صادر عن دول مجلس التعاون الخليجي بفرض عقوبات على حزب الله نتيجة تدخله العسكري في سوريا إلى جانب قوات النظام.

ويعمل أكثر من مئة ألف لبناني في الإمارات فيما تستضيف دول الخليج أعدادا كبيرة من الجالية اللبنانية من مختلف الطوائف بينهم شيعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الحمد لله ان الصحوه باشرت ولو انها متأخره خيراً من السكوت ويجب على كافة دول العالم ان تحذو حذوه دول الخليج بطرد كل ابن متعه لانهم غدارين مجرمين خونه لاشرف ولا ضمير ولا امان لهم باعوهم لايران من زمان.

  2. موقف مشرف يحسب الى دولة الامارات العربية المتحدة ويجب على الدول العربية اتخاذ هذه الخطوة وطرد جميع عملاء ايران حتى تستيقظ من الوهم الحالي و الكف عن تهديد الدول العربية

  3. حكومة الامارات تضحك على حالها . عشرات الآلاف من الايرانيين موجودون بالامارات منذ سنين عديدة ..