السعودية تقدم 3000 منحة تعليم للطلبة السوريين النازحين بلبنان

أُطلقت الخميس في بيروت ثلاثة آلاف منحة دراسية مقدمة من السعودية للطلاب والطالبات السوريين النازحين إلى لبنان، في 52 مدرسة على مستوى كل مناطق البلاد.

وقالت النائبة في البرلمان اللبناني ورئيسة اللجنة النيابية للتربية والتعليم بهية الحريري إن التعليم يتقدم على كل ما عداه من حاجات ملحة، لأن تأمينه ضرورة مطلقة لهؤلاء الطلاب والطالبات ويتعدى حاجاتهم اليومية من مأكل ومشرب، كما أنه يطال مستقبلهم إذا ما حرموا من حقهم في التعليم.

وانطلقت الحملة برعاية “الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا” بالتعاون مع “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” التي ترأسها بهية الحريري.

وأشارت بهية إلى ما “تتحمله الحكومة اللبنانية عبر وزارة التربية والتعليم في المدارس الرسمية من استيعاب كبير للطلاب النازحين من سوريا”، وفق وكالة “الأناضول”.

وأكدت أن “أهمية هذه المبادرة أنها لن تتوقف عند تأمين المساهمة المالية للمدارس والطلاب، بل تتعداها إلى استحداث برامج للدعم النفسي والاجتماعي ستطال نحو خمسة آلاف طالب وطالبة من النازحين السوريين وزملائهم اللبنانيين، وتعزيز قدرات المدرّسين ومجموعات من أهالي هؤلاء الطلاب”.

وفي ذات السياق، قال مدير الحملة السعودية وليد جلال إن “هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع أطلقتها الحملة في شتى المجالات الغذائية والطبية والإيوائية، وهي مشاريع تمس حاجة النازحين السوريين وتخفف عنهم ظروف الحياة القاسية التي يعيشونها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد