أردوغان: الأكراد وصلوا لجميع مناصب الدولة التركية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنَّ لكل مكون عرقي في تركيا مشاكله الخاصة، وأن من مهمة الحكومات إزالة هذه المشاكل قائلًا: “من يريد أن يعرف إن كان هناك مسألة كردية أم لا، أقول لا يوجد مسألة كردية في تركيا، وأتوجه لأخي ما الذي ينقصك في هذا البلد؟ هل أصبحت رئيسًا للجمهورية؟ نعم، وهل انتخبت رئيسًا للوزراء؟ نعم انتخبت؟ وهل وصلت وزيرًا إلى الحكومة؟ نعم، وهل تبوَّأت أعلى المناصب الإدارية في تركيا؟ نعم، وهل أنت موجود في القوات المسلحة التركية ؟ بالطبع، فماذا تريد أكثر من ذلك؟”.

وأضاف أردوغان في كلمته بحفل توزيع جوائز اقتصادية بولاية باليكسير غربي تركية: “إن مظاهرات منتزه غزي-أحداث ميدان تقسيم- ومحاولة الانقلاب الفاشلة في 17-25  كانون الأول/ديسمبر 2013( حملة التوقيفات بدعوى الفساد)، وما شهدناه في السنوات الأخيرة من حوادث، كلها تحمل نفس الأهداف، والآن يواصلون عملهم بواسطة لوبيات الفائدة، والافتراء على مستشار جهاز الاستخبارات الوطنية التركية، ولكن كل مساعيهم باءت بالفشل، وستبوء كذلك في المستقبل”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هذا التافه اردوغان كل فكرو الاكراد كتير بهمهم يكونوا وزراء او مسؤولين بدولة الاتراك. الاكراد يقاتلون من أجل ألا يحكمهم واحد تركي بمنطقتهم أما الدولة التركية فليحكمها تركي هذا حقهم.

  2. شخص أقل من تافه.
    بدنا ترحل من أرضنا الأناضول انت و اخوانك المغول الأتراك.

  3. طيب يا قردوغان ليش تركيا احتلت شمال قبرص و ساويتو جمهورية ما بيعترف فيها غير تركيا نفسها بس!! هل معقول قضية حاربتو مشانها و لا واحد بالعالم ما اعترف فيها!! ليش ما بتنسحبو من قبرص و أنا متأكد بعد ما صارت قبرص عضو بالاتحاد الأوربي راح تطبق الديمقراطية و كل مواطن من أصل تركي فيها الو كل الحقوق متل ما تفضلت !!! بس جاوبتللي على ها سؤال راح قللك يا فهمان الأكراد شو ناقصون با سرائيلك البغيضة قصدي تركيا التي أدعو الله أن يدمرها فوق راسك يا رب!