أمريكا رفضت التعليق .. شائعات حول المرض أو حدوث انقلاب ما زالت متواصلة بعد عدم ظهور بوتين علناً لليوم التاسع على التوالي

مازالت وسائل الإعلام الغربية تتناقل التصريحات المتضاربة حول سر عدم خروج الرئيس الروسي بوتين علناً منذ الخامس من شهر آذار مارس الحالي.

ولم يشاهد بوتين في العلن أو في بث مباشر على شاشات التلفزيون منذ الخامس من مارس آذار مما أثار موجة من السخرية اللاذعة على الانترنت لكن هناك إصراراً رسمياً على أن الأعمال تسير بصورة طبيعية في الكرملين، وفق وكالة رويترز.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء اليوم الأحد عن بوتين قوله في تصريحات مسجلة بالفيديو تناولت ضم روسيا لشبه جزيرة القرم وانقاذ حياة الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش عقب اندلاع الثورة فيها “بالنسبة لنا أصبح من الواضح وتلقينا معلومات بأنه كانت هناك خطط ليس فقط لاعتقاله وانما تصفيته جسديا من جانب من قاموا بهذا الانقلاب.”

وحين طلبت وكالة رويترز من ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين أول أمس الجمعة أن يؤكد أن الرئيس بصحة جيدة قال “نعم. قلنا هذا 100 مرة بالفعل. ألم يعد هذا مضحكا.”

وسئل متحدث باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما على متن طائرة الرئيس عما اذا كانت لدى الحكومة الأمريكية معلومات عن مكان تواجد بوتين او ما اذا كان أوباما قد أطلع على الأمر.

وقال اريك شولتز المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين “أواجه ما يكفي من صعوبات لمتابعة أماكن تواجد زعيم عالمي واحد… أفضل أن أحيلكم الى الروس للإجابة عن الأسئلة بشأن زعيمهم. أنا واثق أنهم سيحرصون على الرد.”

وقالت صحيفة “انترناشونال بيزنس تايمز” البريطانية نقلًا عن رئيس اللجنة الإسلامية الموالي للكرملين، إن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي السابق نيكولاي باتروشيف، قام بانقلاب في موسكو.

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية، كشفت أمس أن الرئيس الروسي بسويسرا، يحضر ولادة طفلته من صديقته كابايافا ألينا، لاعبة الجمباز سابقًا، في حيث ذهب آخرون إلى أنه مصاب بالأنفلونزا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. على اساس ان في موسكو الولاده غير مضمونه بس بسويسرا يااخي الذكاء عم بنقط من العرب

  2. بعتقد أنو كاان مجتمع مع المهدي المسردب … وضيع طريق الخروج …