النمسا : تنظيم ” داعش ” لا يمثل الإسلام و لا العالم العربي

قال أمين عام وزارة الخارجية النمساوية، ميخائيل لينهارت، إن تنظيم “داعش” الإرهابي “لا يمثل الإسلام ولا العالم العربي”، وفق مراسل وكالة الأناضول.

لينهارت أضاف في لقاء مع صحيفة (كورير) النمساوية واسعة الانتشار، نشرته في عددها الأحد، إن هذا التنظيم “لا يحمل كراهية للغرب فقط بل أيضا للعرب والمسلمين”، لافتا إلى أنه قتل العديد من المسلمين والعرب في المنطقة.

وحول المواطن النمساوي داليبور.س (39 عاماً) الذي يعتقد أنه مختطف في ليبيا من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي، نفى لينهارت  (أعلى مسؤول في الخارجية النمساوية) وجود أي اتصال بين حكومة بلاده وتنظيم “داعش” حول هذه المسألة، أو حدوث ابتزاز أو طلب فدية من قبل داعش مقابل الإفراج عنه، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على حل القضية بالطرق المناسبة وعبر التفاوض.

وكان تنظيم “داعش” شن هجوماً في السابع من شهر آذار الجاري على حقل نفط الغاني، جنوب شرقي ليبيا، حيث قتل 11 من حراس الحقل، واختطف عددا من الخبراء الأجانب العاملين به.

وفي تصريحات صحفية سابقة للمتحدث باسم الخارجية النمساوية، مارتن فايس، فإن هناك دلائل قوية على أن المواطن النمساوي داليبور.س، الذي كان يعمل  لدى شركة فاوس، جرى اختطافه خلال هذه الهجوم مع ثمانية مواطنين من دول أخرى.

ولإدارة هذه الأزمة، شكلت الخارجية النمساوية فريقا بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الداخلية والدفاع، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

لينهارت، الذي يرأس فريق الأزمة هذا، أوضح أنه ليس هناك أى دلائل على أن المواطن النمساوي مات أو قتل، إلا أنه وصف الوضع بأنه خطير جداً، معربا عن أمله في أن يعود داليبور سالما إلى بلده.

ووفق وزارة الداخلية النمساوية، يعمل ما بين 20 و 30 مواطن نمساوي في مجالات النفط والأمن ليبيا، أعرب بعضهم عن الرغبة في العودة، بينما فضل الباقون البقاء هناك.

ومنذ سقوط الرئيس الراحل معمر القذافي عام 2011، تشهد ليبيا فوضى أمنية تطورت إلى صراع على السلطة بين حكومتين وبرلمانيين في غربي وشرقي البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لم يبقى إلا أن نأخذ ديننا من النمسا وأمريكيا. نعم الدولة الإسلامية حفظها الله ونصرها لا تمثل العرب ولا تمثل المسلمين المنبطحين فهي تمثل الإسلام الذي يرضى عنه اله ورسوله وتقر به عيون الموحدين. الدولة الإسلامية باقية وتتمدد بإذن الله

  2. شلة أوباش عليهم لعائن الله الى يوم الدين نتقرب إلى الله عزوجل بقتلهم و إبادتهم
    الإسلام بريء منكم تذبحون أمة الاسلام لأسباب أقنعكم أسيادكم بها لن تقوم لكم بها حجة أمام الله جل جلاله
    هل يعقل يخرج جاموس من العراق و يقول للملايين من المسلمين في العالم أنا الخليفة و من لا يبايع فعقابه الذبح
    الله يلعنكم و يلعن جاموسكم سبقتو بشار بالجحشنة و ال….